تواصل معنا

أهرامات الجيزة أهرامات الجيزة بنيت هذه الأهرامات الثلاثة لتكون مقابر لدفن ملوك الفراعنة الأقوياء فى العصر القديم وتعد من أبرز المعالم السياحية في مصر...

الاستاذ

عضو
نجوم المنتدي
إنضم
11 أغسطس 2021
المشاركات
3,245
مستوى التفاعل
2,652
الإقامة
مصر
مجموع اﻻوسمة
2
أهم المعالم الأثرية بالحضارة المصرية

أهرامات الجيزة


المعالم الأثرية بالحضارة المصرية..




أهرامات الجيزة
بنيت هذه الأهرامات الثلاثة لتكون مقابر لدفن ملوك الفراعنة الأقوياء فى العصر القديم وتعد من أبرز المعالم السياحية في مصر وهى من عجائب الدنيا السبع فى العالم القديم وهي عبارة عن ثلاثة أهرامات متفاوتة الحجم أكبرها هرم خوفو والأوسط خفرع والأصغر منقرع وتصور هذه المقابر مدى تطور عمارة المقابر فى مصر القديمة حيث كانت فى البداية تبدأ بحفرة صغيرة ثم تحولت إلى حجرة تحت الأرض ومن ثم من حجرة مكونة من عدة غرف تعلوها مصطبة لتأخذ فى النهاية شكل الهرم المدرج استغرق بناء الهرم الكبير هرم خوفو ما يقارب 20 عامًا يعتقد الكثير أن عظمة الهرم تكمن فى طريقة بنائة حيث يتكون من أحجار محكمة الرصف والضبط إلى حد نصف المليمتر يزن كل حجر منها ما يقارب 12 طنًا.
أبو الهول
المعالم الأثرية بالحضارة المصرية..




أمام الأهرامات الثلاثة تجد تمثال أبو الهول حيث قام الفراعنة ببنائه اعتقادا منهم أنه يحمى الأهرامات من السرقة ويتخذ التمثال جسد الأسد دليلاً على القوة ورأس الإنسان دليلاً على الحكمة والعقل.

هرم سقارة المدرج

المعالم الأثرية بالحضارة المصرية..




يعتبر الهرم الفريد للملك زوسر في منطقة سقارة، والذي يعد جزءًا من مجمع دفن الملك المنتمي للأسرة الثالثة، أقدم مبنى تذكاري في العالم. تم تصميم الهرم على يد المهندس المعماري أمحوتب، وهو عبارة عن هرم مدرج فريد من نوعه يتكون من 6 طبقات، يزخر بالمشاهد التي تخلب الألباب مثل أحجار القرميد الزرقاء التي تميز مقبرة الملك زوسر والحروف الهيروغليفية الموجودة في هرم بيبي الأول وأبواب القطط.



برج القاهرة


المعالم الأثرية بالحضارة المصرية..



يقع في منتصف القاهرة الكبرى وبالتحديد على جزيرة الزمالك بنهر النيل، وتم تشييد هذا البرج من الخرسانة المسلحة، في الفترة الواقعة ما بين العامين 1956و1961م، وقد صممه المهندس نعوم شبيب، حيث اعتمد في تصميمه على شكل زهرة اللوتس المصرية التي تعود لأصول فرعونية، لتدلّ على الحضارة المصرية القديمة، ويصل ارتفاعه لنحو 187م.
 

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,576
مستوى التفاعل
4,279
مجموع اﻻوسمة
2
أهم المعالم الأثرية بالحضارة المصرية
1631325952604.png
 
Comment
أعلى