تواصل معنا

المغربي عبدالواحد ويندي بعد سنوات اعتلى فيها منصات التتويج، تغير حال لاعب الكرة عبدالواحد ويندي، فبدلًا من الاستمرار داخل الملاعب، بات مشردًا في شوارع...

ملاك الحب

ملاك الحب
عضو مميز
إنضم
18 ديسمبر 2021
المشاركات
14,772
مستوى التفاعل
8,845
الإقامة
المملكة العربية السعودية
مجموع اﻻوسمة
11
المغربي عبدالواحد ويندي

المغربي عبدالواحد ويندي
بعد سنوات اعتلى فيها منصات التتويج، تغير حال لاعب الكرة عبدالواحد ويندي، فبدلًا من الاستمرار داخل الملاعب، بات مشردًا في شوارع المغرب.
وحظيت القصة المأساوية للاعب فريق الكوكب المراكشي السابق بتعاطف واسع من قِبَل المغاربة، الذين بدورهم تداولوا صوره وهو يفترش أرصفه مراكش جنوب شرق العاصمة الرباط.


وأفادت وسائل إعلام محلية، أن الظروف آلت بـ"ويندي" إلى هذا الوضع، لمعاناته من "اضطرابات نفسية"، لتدخل إنجازاته الكروية طي النسيان بعدما فرض الواقع أحكامه عليه.
وبحسب المتداول، يعاني "ويندي" من اضطرابات نفسية "خفيفة"، بما يعني وجود احتمال بزوالها فور خضوعه لمتابعة طبية.

ونقلت صحيفة "هيسبريس" المحلية من المهتم بالشأن الكروي وهيب اليتريبي تصريحه، بأن "ويندي" هو من بين مجموعة لاعبين لم تنصفهم كرة القدم، مضيفًا أن حالته الصحية يجب أن تستفز مسؤولي كرة القدم وممثلي جمعية قدماء اللاعبين للتدخل.
وأضاف "اليتريبي" بشأن "ويندي"، أن حالته "لا تسر حبيبًا" وفق قوله، معتبرًا أن ما يتعرض له نجم الكوكب المراكشي السابق ما هو إلا "وصمة عار في جبين الرياضيين بشكل عام".

وأردف "اليتريبي": "يجب الالتفات إلى اللاعبين القدامى وإجراء حصر لأعدادهم وتحسين أوضاعهم. هناك لاعبون آخرون يعيشون أوضاعًا مؤلمة، فتنال الأمراض منهم".
وتابع: "لا بد أن تهتم الجهات المختصة بهؤلاء وتضمن لهم معيشة كريمة، عن طريق دمجهم في قطات العمل الرياضي، بحيث يضمنون قوت يومهم".
ونوه "اليتريبي" بأن أغلب اللاعبين القدامى لا يملكون ما يكفيهم من المال لاقتحام مجال التدريب، أو حتى لحصول على دبلومة تطور من إمكاناتهم كرياضيين.
133-222613-moroccan-playerpsychological-problems-homeless-2.png



رفقاء السوء​

ووصل "ويندي" إلى هذه الحالة بسبب عدد من الظروف التي تعرض لها على مدار السنوات السابقة، ما انتهى به إلى الابتعاد عن المستطيل الأخضر دون رجعة.
فكشف المهتم بالشأن الرياضي أحمد تميم، لوسائل إعلام محلية، أن رفقاء السوء كان لهم دور في تردي حال "ويندي"، حتى بات يعاني من اضطرابات نفسية.

تدخل رسمي​

ومع الانتشار الواسع لقصة "ويندي" في الأوساط المغربية، دخل رئيس جمعية قدماء لاعبي نادي الكوكب المراكشي، أحمد البهجة، على الخط، فأوضح أن الجمعية زارت اللاعب، وباتت تولي اهتمامها به، كما قدم وعدًا بتوفير اللازم له لمنع تدهور حالته.
وأكد "البهجة" إعطاء "ويندي" أولوية ضمن أعمال الجمعية، متسائلًا: "إن لم نقم بدورنا فمن يتكفل بهذه العناية؟".

من هو عبدالواحد ويندي؟​

هو لاعب كرة قدم وُلد في حي رياض العروس بمدينة مراكش، وشغل مركز الظهير الأيمن ضمن صفوف نادي الكوكب المراكشي، والتحق بالفريق الأول تحت قيادة بادو الزاكي للإدارة الفنية.

على الصعيد الدولي، حصد "ويندي" الميدالية البرونزية مع المنتخب المغربي الأولمبي، ضمن منافسات دورة الألعاب العربية لعام 2001.
 
اسم الموضوع : المغربي عبدالواحد ويندي | المصدر : كورة عربية

LioN KinG

ملك الغابة
المدير العام
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
5,448
الإقامة
الكويت
مجموع اﻻوسمة
3
المغربي عبدالواحد ويندي
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يصلح حاله و حالنا
شكرا اختى
 
Comment

رحال

الصبر طيب
نجوم المنتدي
إنضم
5 يونيو 2022
المشاركات
35,935
مستوى التفاعل
9,032
مجموع اﻻوسمة
6
المغربي عبدالواحد ويندي
ششكرا ملاك الحب
على النقل
 
Comment
أعلى