توج منتخب الأردن بلقب بطولة غرب آسيا تحت "23" عاما، بعدما فاز على المنتخب السعودي "المستضيف"، بنتيجة "3-1" في المواجهة المثيرة التي جرت مساء اليوم...

جيفارا

ملوك الغابة
نجوم المنتدي
كاتب الموضوع
إنضم
Oct 10, 2021
المشاركات
466
مستوى التفاعل
283
مجموع اﻻوسمة
2
بالصور.. أولمبي الأردن يباغت السعودية ويتوج بطلاً لغرب آسيا

توج منتخب الأردن بلقب بطولة غرب آسيا تحت "23" عاما، بعدما فاز على المنتخب السعودي "المستضيف"، بنتيجة "3-1" في المواجهة المثيرة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.

وتقدم منتخب السعودية بهدف السبق في الدقيقة "20" عن طريق خالد الغنام، ليرد الأردن بثلاثية حملت تواقيع يزن النعيمات "28" ويوسف أبو الجزر "75"، ومحمد عبد المطلب بالدقيقة "90+5".

وطغى الحذر على بداية المباراة، حيث عمل منتخبا السعودية والأردن على تأمين المواقع الدفاعية تحسباً لأي مفاجآت مبكرة.

واعتمد منتخب السعودية في عملية البناء الهجومي على انطلاقات متعب الحربي ومنصور البيشي وحامد العامدي وتركي العمار واليامي وخالد الغنام حيث عملوا على إرسال الكرات النموذجية إلى المهاجم عبدالله الحمدان.

في المقابل فإن منتخب الأردن دخل بتشكيلة ثابتة، حيث اعتمد في التغطية الدفاعية على عفانة والحوراني ودلدوم وأبو الجزر، فيما أنيطت مهمة البناء الهجومي لإبراهيم سعادة وفضل هيكل، وشغل الأطراف محمد عبد الملطب وأبو طه ولعب صياحين خلف النعيمات.

وكاد النعيمات أن يباغت المرمى السعودي بهدف السبق لكن الكرة طالت عليه ليستحوذ عليها سريعاً الحارس نواف العقيدي.

وجاء الرد السعودي سريعا، عبر هجمة منظمة انفرد على إثرها عبدالله الحمدان، وسدد كرة أرضية نجح الجعيدي حارس الأردن في إبعادها ببسالة.

وفي الدقيقة "20" توج منتخب السعودية أفضليته النسبية بهدف السبق ومن كرة عرضية لم يحسن دفاع الأردن ابعادها لتسقط أمام خالد الغنام ليسددها بقوة على يمين الجعيدي.

ولم يتأخر منتخب الأردن في تعديل النتيجة في الدقيقة "28" حيث تسلم يزن النعيمات كرة داخل منطقة الجزاء، ليتلاعب بالمدافعين ويسدد في الشباك.

وتراجع الأداء بعد الهدفين، مع ميل المنتخبين للتحفظ الدفاعي، لتتبدد مع مضي الوقت الخطورة الفعلية على المرميين في ظل حالة التسرع وقلة الكثافة العددية في المناطق الأمامية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل "1-1".

ومع مطلع الشوط الثاني دفع مدرب منتخب الأردن بلاعب الارتكاز خالد زكريا بدلاً من خالد صياحين وهو هدف تكتيكي سعى من خلاله إلى فرض السيطرة على منطقة العمليات.

EE722C1E-0A78-4720-8029-38B1CF809F88.jpeg



وأجرى منتخب السعودية سلسلة تبديلات بهدف تنشيط القدرات الهجومية وبما يعزز من فرصة خطف هدف الفوز وفي وقت عمل فيه المنتخب الأردني على احكام اغلاق منافذه الدفاعية.

وأطلق يزن النعيمات تسديدة ذهبت بعيدة عن المرمى فيما نفذ الحربي ضربة حرة مباشرة تحولت لركنية، لتبقى مشاهد التهديد الحقيقي غائبة عن المرميين.

وفوت محمد عبد المطلب فرصة خطرة لمنتخب الأردن حيث تسلم كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء لكنه سدد بتسرع في أقدام المدافعين.

وفي الدقيقة "75" تهادت الكرة أمام اللاعب يوسف أبو الجزر، على مشارف منطقة الجزاء ليسددها بقوة معلنا تقدم الأردن "2-1".

وكاد إبراهيم سعادة أن يحسم المباراة بعدما أطلق تسديدة قوية من منطقة قريبة مرت سريعة من فوق المرمى.

واستغل منتخب الأردن تقدم لاعبي منافسه السعودي، ولاحت له أكثر من فرصة لتوسيع النتيجة قبل أن يتمكن محمد عبد المطلب من إضافة الهدف الثالث بعدما واجه المرمى ووضع الكرة داخل الشباك في الدقيقة "90+5".

FB6ADE5B-67A0-469E-AAFE-1DCF3C907CB0.jpeg

 

Legend Killer

نجوم الغابة العربية
المدير العام
إنضم
May 5, 2021
المشاركات
938
مستوى التفاعل
1,341
الإقامة
الكويت

مزاجك اليوم

بالصور.. أولمبي الأردن يباغت السعودية ويتوج بطلاً لغرب آسيا
مبروك للأردن وحظ اوفر الخضر
شكرا للمتابعة اخى
 
Comment

جيفارا

ملوك الغابة
نجوم المنتدي
كاتب الموضوع
إنضم
Oct 10, 2021
المشاركات
466
مستوى التفاعل
283
مجموع اﻻوسمة
2
بالصور.. أولمبي الأردن يباغت السعودية ويتوج بطلاً لغرب آسيا
مديرنا نورت الموضوع اشكرك
 
Comment
أعلى