تواصل معنا

اهتمت العديد من وسائل الإعلام العالمية بمباراة ناديي الهلال والنصر، التي أقيمت أمسية الخميس 8 فبراير على ملعب "المملكة أرينا"، والتي انتهت هلالية بثنائية...

سلمــان

مشرف الاقسام الرياضية
الاشراف
إنضم
20 نوفمبر 2022
المشاركات
16,667
مستوى التفاعل
9,460
الإقامة
الرياض
مجموع اﻻوسمة
7
ديربي الهلال والنصر حديث العالم.. وظهور أندرتيكر يخطف الأنظار

1000_99baaea760.png




اهتمت العديد من وسائل الإعلام العالمية بمباراة ناديي الهلال والنصر، التي أقيمت أمسية الخميس 8 فبراير على ملعب "المملكة أرينا"، والتي انتهت هلالية بثنائية نظيفة؛ ليحصد "الزعيم" لقب كأس موسم الرياض.

وكان الهلال قد انتصر على إنتر ميامي الأمريكي بنتيجة 4-3، في أولى مباريات كأس موسم الرياض الترفيهي، وفي المواجهة الثانية، اكتسح "العالمي" منافسه إنتر ميامي بسداسية نظيفة.

وحسمت مباراة ديربي الهلال والنصر الفريق الفائز بلقب كأس موسم الرياض لصالح أزرق العاصمة، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي الفريق النصراوي.

الهلال لا يخسر حتى خلال الوديات
وعقب نهاية مواجهة الديربي، ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد تعافيه من الإصابة، لم يستطع مساعدة النصر على تحقيق الفوز أمام الهلال، الذي يرفض الخسارة حتى في المباريات الودية.

وأضافت: "الهلال غير قابل للهزيمة، في الدوري السعودي هو القائد الواضح، وكذلك في المباريات الودية.. لم يترك فريق خورخي جيسوس للنصر أي خيار.. سجل سافيتش الهدف الأول ثم جعل سالم الدوسري النتيجة 0-2 بتسديدة رائعة.. في الشوط الثاني كان الهلال أكثر استرخاءً ورفع قدمه عن دواسة السرعة لكنه حافظ على سيطرته على المباراة".

وكتب موقع "diez" الهندوراسي: "الهلال يهزم النصر ويُتوج بكأس موسم الرياض.. رغم عودة رونالدو من الإصابة ومشاركته خلال اللقاء، إلا أن النصر سقط مرة أخرى أمام منافسه الأكبر، وتلقى CR7 ورفاقه نفس الجرعة التي حصل عليها ليونيل ميسي مع إنتر



مفاجأة ظهور أندرتيكر
من جانبها، قالت صحيفة "آس" الإسبانية أن نهائي كأس موسم الرياض استهل العرض مع ضيف غير عادي، عندما دخل أسطورة المصارعة أندرتيكر إلى الملعب ليرفع الكأس ويُظهره للجمهور، مُستنسخاً نفس العرض الذي اشتهر عند دخوله الحلبة.

وفي السياق نفسه، أوضحت شبكة "سكاي سبورت": "شهد لاعبو كرة القدم وجميع المتفرجين في ملعب المملكة أرينا عرضًا مميزًا للغاية، حيث انطفأت أضواء الملعب وبدأت الأجراس الأكثر شهرة في تاريخ المصارعة تدق.. هذا هو الجرس الشهير الذي كان لسنوات عديدة بمثابة خلفية للدخول إلى حلبة "The Undertaker"، أسطورة WWE".

وأضافت: "الهلال كان دائمًا أكثر سيطرة طوال المباراة وضمن النتيجة في الشوط الأول عن طريق هدفي سيرغي سافيتش وسالم الدوسري.. بعد الاستراحة، ظهر النصر بشكل واضح أكثر جرأة واستعداداً لتغيير مجرى الأحداث، لكن الحقيقة هي أن الجدار الدفاعي المنافس لم ينهار أبدًا وتمكن الهلال من إثبات أنه يملك حالياً وتيرة مختلفة".

يُذكر أن كأس موسم الرياض أُقيم بنظام دوري مُصغر بين الأندية الثلاثة المشاركة، وهي النصر والهلال وإنتر ميامي، حيث لعبت الأندية المذكورة مع بعضها البعض، وكان كأس البطولة من نصيب الهلال الذي حصد أكبر عدد من النقاط.

وتُعتبر النسخة الحالية من كأس موسم الرياض الثانية بعد الأولى في العام الماضي، والتي كانت في شكل مواجهة وحيدة جمعت نادي باريس سان جيرمان من جهة، وخليط من نجوم عملاقَي العاصمة، الهلال والنصر من جهة أخرى، وانتهت المواجهة آنذاك لمصلحة العملاق الباريسي بنتيجة (5-4).
 
أعلى