تواصل معنا

صح أم خطأ: غسيل السيارات الأوتوماتيكي يخدش طلاء السيارة عند قيادة السيارة تتعرض للكثير من العوامل الخارجية، ما يؤدي إلى إتساخها. وبغض النظر عن...

ندى الورد

سيَدِة آلُقصرٍ
المدير العام
إنضم
17 مايو 2021
المشاركات
56,832
مستوى التفاعل
66,330
الإقامة
من المدينة المنورة
مجموع اﻻوسمة
18
صح ام خطأ

صح أم خطأ: غسيل السيارات الأوتوماتيكي يخدش طلاء السيارة




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




عند قيادة السيارة تتعرض للكثير من العوامل الخارجية، ما يؤدي إلى إتساخها. وبغض النظر عن طبيعة الأوساخ التي تتعرض لها، يجب في جميع الأحوال غسلها لجعلها تلمع من جديد. وفي هذه الحالة قد يعتمد البعض على المغسلة الأتوماتيكية، ولكن هل هي فعّالة ولا تتسبب بأضرار جانبية؟ أم إنها تخدش الطلاء مع مرور الوقت؟

أضرار جانبية

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



في الحقيقة، المغسلة الأتوماتيكية لها أضرار جانبية بالرغم من انها سريعة وسهلة الإستخدام. فهي آلة مرتفعة السرعة وعالية الضغط، تلتصق فيها الأوساخ والرمال في فرشاة الآلة التي تأتي في اتصال مباشر مع السيارة.

وهذا سيضر بالطلاء على مر السنوات اذ تترك خدوشا صغيرة عليه. ونقول على مرّ السنوات بسبب أن السيارات تأتي بطبقة حماية على الطلاء.

والغسيل الأتوماتيكي يؤدي إلى ذوبان هذه الطبقة مع مرور الوقت ليصبح الطلاء دون حماية. وهنا تبدأ المشكلة الحقيقية. وهنا من المهم الإشارة إلى أن ليست كل السيارات متساوية، اذ أن غالبية السيارات الحديثة تأتي بطبقة حماية، حتى أن بعضها يمتلك ما يعرف بطبقة حماية متطورة، وتأثير المغاسل الأوتوماتيكية سيكون أقل ضرراً عليها.

المغسل اليدوي

لذا إن كنت تنوي حماية طلاء سيارتك، من الأفضل أن تغسلها في مغسل يدوي عندما يكون متوفراً، ما سيضمن حفاظ السيارة على لمعان طلاءها لفترة أطول.

وهنا أيضًا لا بد من الإشارة إلى أنه في المغاسل اليدوية أيضًا يمكن أن تتعرض السيارة للخدوش في الطلاء إذا لم يقم عامل المغسل برشها جيداً بالماء قبل البدء بعملية التنظيف. لذلك يجب الإنتباه إلى هذا الأمر وعدم ترك السيارة عندما يكون لديك الوقت لإنتظار إنتهاء عملية غسلها.
 
اسم الموضوع : صح ام خطأ | المصدر : منتدي هواة السيارات

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,576
مستوى التفاعل
4,279
مجموع اﻻوسمة
2
صح ام خطأ
1628987469068.png
 
Comment

أفنانوه

نجوم المنتدي
إنضم
17 مايو 2021
المشاركات
6,452
مستوى التفاعل
4,181
مجموع اﻻوسمة
2
صح ام خطأ
سلمت يداك شكرا لك على المجهود
المبذول
🥀🥀🌷🥀🥀
 
Comment
أعلى