تواصل معنا

تعد قوتشي ماركة مؤثرة ومبتكرة، إذ تبتكر نهجا عصريا بالكامل للموضة، وفي ظل الرؤية الجديدة للمدير أليساندرو ميشيل، أعادوا تعريف الرفاهية للقرن الحادي...

ندى الورد

سيَدِة آلُقصرٍ
المدير العام
إنضم
17 مايو 2021
المشاركات
56,832
مستوى التفاعل
66,332
الإقامة
من المدينة المنورة
مجموع اﻻوسمة
18
عطر قوتشي.. تاريخ عريق من التميز والجرأة

%D8%B9%D8%B7%D9%88%D8%B1%20%D9%82%D9%88%D8%AA%D8%B4%D9%8A..jpg



تعد قوتشي ماركة مؤثرة ومبتكرة، إذ تبتكر نهجا عصريا بالكامل للموضة، وفي ظل الرؤية الجديدة للمدير أليساندرو ميشيل، أعادوا تعريف الرفاهية للقرن الحادي والعشرين، ما عزز مكانتهم في العالم.

وسننطلق في هذه المقالة إلى عالم العطور الرجالية من قوتشي، ذلك لأن كثيرا من الرجال قرروا أن عطر قوتشي جزء لا يتجزأ من أناقتهم ورونقهم، فهم يبحثون عن الجديد من عالم قوتشي للعطور.

وأما إن كنت ممن لم يجرب عطر قوتشي حتى الآن، فندعوك للتعرف إلى أفخم مجموعة من عطور قوتشي لتجربها، ثم لتخبرنا عن رأيك!

لماذا عطر قوتشي؟

تصنع مكونات العطور الرجالية الخيالية من نسمات من العود أو العنبر أو المسك وغيرها من الروائح الفخمة، وقد تجمع بينهم كلهم، وصمم العطر المخصص للرجال بنفحاته الرائعة ليناسب شخصيتهم وذكوريتهم.

يتميز شكل وحجم عبوة عطر قوتشي بالجاذبية وتمتلئ بالغموض والفخامة في اختيار اللون، وتأتي بغلافات رائعة في انتظار صاحبها!



الفرق بين أنواع العطور وتركيزاتها
يوجد بالفعل خمسة أنواع مختلفة من العطور، هي: Eau fraiche - Eau de cologne - Eau de toilette - Eau de parfum - Parfum

• Eau fraiche: هذا هو أخف تركيز للعطر، لديها تركيز زيت من واحد إلى ثلاثة في المائة، نظرا لانخفاض تركيز الكحول ومحتواه العالي من الماء، فهو خيار رائع للبشرة الحساسة.

• Eau de cologne ماء الكولونيا: يحتوي ماء الكولونيا على نسبة 2 إلى 4 في المائة من الزيت ويتلاشى بشكل عام في غضون ساعة أو ساعتين، الكولونيا هو الاسم الأكثر شيوعا لعطورالرجال.

• Eau de toilette ماء تواليت: يحتوي ماء التواليت بشكل عام على نسبة 5 إلى 15 في المائة من الزيت ويبقى لمدة ثلاث ساعات تقريبا، إنه أحد أكثر خيارات العطور شيوعا لأنه يدوم جيدا وله نقطة سعر أقل من EDP أو Parfum.

• Eau de parfum ماء العطر: يحتوي ماء العطر على 15 إلى 20 في المائة من الزيت ويستمر حتى خمس ساعات، هو خيار آخر مفضل للعطر، وتأتي معظم الروائح في صيغة EDP و EDT.

• Parfum البرفيوم: المعروف أيضا باسم extrait de parfum، أو عطر نقي أو أحيانا مجرد عطر، هو الرائحة الأكثر تركيزا من بين الأنواع السابقة، يحتوي على 20 إلى 40 في المائة من الزيت ويمكن أن يستمر من ست إلى ثماني ساعات، يعد خيارا جيدا آخر لأنواع البشرة الحساسة لأنها تحتوي على تركيز منخفض من الكحول، وبالتالي فهي أقل عرضة لجفاف الجلد.

لماذا يختلف سعر EDP مقابل EDT؟
نظرا لأن ماء التواليت يحتوي على نسبة أقل من زيوت العطور، فستجد أن أسعاره عادة ما تكون أقل بكثير من سعر ماء العطر، وضع في اعتبارك أنه نظرا لأن EDPs أكثر فاعلية، يمكنك الاكتفاء بكمية أقل، بينما قد يستغرق EDT بضع رشات للحصول على الكثافة المرغوبة.

وتقول سامانثا تايلور، أخصائية العطور من The Powder Room، إن الاختلاف الرئيس بين ماء التواليت والعطور له علاقة بتركيز العطر في كل رائحة.

ما هي مدة بقاء العطور؟
لا يؤثر تركيز العطر على شدته فحسب، بل يؤثر أيضا على المدة التي سيستمر فيها العطر؛ نظرًا لأن ماء التواليت مصنوع من جرعة أصغر من زيوت العطور، فإنه عادة ما يستمر لبضع ساعات فقط.

النفحات العليا -أول رائحة يطلقها العطر- هي السائدة، ما يجعلها منعشة عند وضعها لأول مرة، ولكن نظرا لمحتوى الكحول فإنها تتبخر من الجلد بسرعة كبيرة.

ماء تواليت هو النوع المثالي من العطور للاستخدام اليومي، لأن مكونات العطر أقل كثافة، ولكن من ناحية أخرى ، فإن ماء العطر يدوم لفترة أطول على عكس ماء التواليت، بعد أن تتلاشى المكونات العليا، تصبح النفحات الوسطى أو قلب العطر من EDP ملحوظة.



قائمة أفخم عطور قوتشي
نقدم لك في ما يلي مجموعة من أفخم عطور قوتشي المميزة:

Gucci Guilty Pour Homme, Eau de Parfum

%D8%B9%D8%B7%D8%B1%20%D9%82%D9%88%D8%AA%D8%B4%D9%8A%201.jpg


مواصفات عطر قوتشي الموضح:

هو عطر وودي أروماتك سبايسي المثير، نظرة معاصرة لاثنين من مكونات العطور الشهيرة في السبعينيات، المكونات العليا من الورد والفلفل الحار تعطي أجواءً قديمة منعشة، مع لمساتمن الخل والملح للحصول على لمسة نهائية غير متوقعة، وتضيف خلاصة زهر البرتقال والنيرولي واللافندر الفرنسي كثافة، بينما يبرز الباتشولي وخشب الأرز ثراء الرائحة وحساسيتها.
يأتي العطر في زجاجة طويلة ورفيعة 90 مل مصنوعة من زجاج ثقيل أسود معتم مع لمسة نهائية غير لامعة ويبرزها شعار G المتشابك.



The Voice of the Snake, Oud, eau de parfum

%D8%B9%D8%B7%D8%B1%20%D9%82%D9%88%D8%AA%D8%B4%D9%8A.jpg


مواصفات عطر قوتشي الموضح:

مُزج من قبل صانع العطور الرئيس ألبرتو مورياس تحت إشراف أليساندرو ميشيل الإبداعي، المجموعة القابلة للتخصيص المكونة من ماء العطر والزيوت المعطرة و acque profumate ("المياه المعطرة") مستوحاة من فن الكيمياء وصنع العطور، صيغ ليكون ذات طبقات ممزوجة معا لإنشاء مزيج عطري فريد وشخصي، عطر "ذا فويس أوف ذا سنيك" رائحة قوية وآسرة، العود ممزوج بالباتشولي ونفحات الزعفران لعطر خشبي كثيف يجسد الطبيعة الغامضة والمثيرة.
برز هذا العطر من خلال وضعه في طبقات بالزيوت المعطرة وacque profumate من المجموعة لإنشاء مزيج مخصص مستوحى من حاويات العطور الأولى المعروضة على الأرفف الخشبية للصيادلة العتيقة،

يأتي العطر بحجم 100 مل، محاط بزجاجة ثمينة مطلية بالأسود بتأثير البورسلين، ومزينة بلمسات ذهبية، وتزين الزجاجة صورة ثعبان متعرج.

Gucci Mémoire d'une Odeur, Eau de Parfum

%D8%B9%D8%B7%D8%B1%20%D9%82%D9%88%D8%AA%D8%B4%D9%8A..jpg



مواصفات عطر قوتشي الموضح:

عطر ممزوج من قبل صانع العطور البيرتو مورياس، تحت رؤية أليساندرو ميشيل الإبداعية، يؤسس العطر عائلة عطرية جديدة، Mineral Aromatic.

يزرع البابونج الروماني في جميع أنحاء روما في حدائق ذات مدرجات منذ القرنين السادس عشر والسابع عشر، ويمزج رائحته العطرية الخضراء مع المرجان الهندي ياسمين، وهي زهرة معروفة بإطلاق رائحة أقوى في الليل، ويضيف المسك عمقا إلى العطر، بينما يضفي خشب الأرز وخشب الصندل كثافة على تركيبته.
مقدمة العطر من البابونج الروماني، تستخدم الآن لأول مرة في صناعة العطور.
قلب العطر من Indian Coral Jasmine Nature Print ® جمعت في الهند، مع مزاج العسل وقلب المرجان البرتقالي والمسك.
روائح قاعدة العطر من الفانيليا والأخشاب النبيلة مثل خشب الصندل.
يأتي العطر بزجاجة 100 مل مكررة تذكرنا بعطر Gucci العتيق من التسعينيات، وتتميز القارورة الزجاجية ذات اللون الأخضر الفاتح بغطاء ذهبي اللون، محزوز مثل عمود من العالم القديم، وتُحيط الملصق برقائق ذهبية مطبوعة.


Gucci Perfume - Pour Homme - EDT Spray - Eau de Toilette

%D8%B9%D8%B7%D9%88%D8%B1%20%D9%82%D9%88%D8%AA%D8%B4%D9%8A.jpg


مواصفات عطر قوتشي الموضح:

يأتي هذا العطر الحسي والأنيق بزجاجة 90 مل، ويعد من أفضل عطور رجالية للربيع والصيف، إذ تتكون المكونات العليا في العطر من البرغموت والسرو والبنفسج، وقلب العطر من أوراق التبغ والياسمين، أما عن قاعدة العطر فهي من البتشول والعنبر والبخور.



GUILTY BLACK EAU DE TOILETTE SPRAY

%D9%82%D9%88%D8%AA%D8%B4%D9%8A.png


مواصفات عطر قوتشي الموضح:

هذه العطور جريئة وحائزة على جوائز عالمية، ما يمنحها ميزة جديدة وأكثر شغفا وأكثر جرأة، وتستدعي الرائحة التي تتكون من التوت الأحمر، والبنفسج ، والخوخ وغيرها للفت الانتباه.

عطر قوتشي GUILTY BLACK متوفر منه كذلك للنساء وبحجم 30 و 50 و 100 مل، لأن هذا الشكل والنوع من العطور يجذب الجنسين لشرائ
 

جيفارا

عضو
نجوم المنتدي
إنضم
10 أكتوبر 2021
المشاركات
12,088
مستوى التفاعل
4,713
مجموع اﻻوسمة
3
عطر قوتشي.. تاريخ عريق من التميز والجرأة
اشكرك على النقل المميز
 
Comment

هدوء

مستشار اداري
نائب المدير العام
إنضم
24 مارس 2022
المشاركات
24,294
مستوى التفاعل
27,409
مجموع اﻻوسمة
8
عطر قوتشي.. تاريخ عريق من التميز والجرأة
شكرا غاليتنا ع النقل المميز والاختيار المميز
للعطور
 
Comment

رحال

الصبر طيب
نجوم المنتدي
إنضم
5 يونيو 2022
المشاركات
35,935
مستوى التفاعل
9,032
مجموع اﻻوسمة
6
عطر قوتشي.. تاريخ عريق من التميز والجرأة
نقل طيب
تسسيلم الايادي
مديرتتا
 
Comment
أعلى