تواصل معنا

علامات تلف بطارية الايفون علامات تدل على تلف بطارية الايفون عادة ما نواجه مشكلة تلف البطارية في أجهزة الأيفون، ولكن ليس الجميع يعلم متى يمكنه استبدال...

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,576
مستوى التفاعل
4,279
مجموع اﻻوسمة
2
علامات تلف بطارية الايفون

علامات تلف بطارية الايفون​



images-13-1.jpeg





علامات تدل على تلف بطارية الايفون​

عادة ما نواجه مشكلة تلف البطارية في أجهزة الأيفون، ولكن ليس الجميع يعلم متى يمكنه استبدال البطارية أو أن يعرف أن البطارية تحتاج استبدال، إليك أهم العلامات التي تدل على أنه يجب عليك استبدال بطارية هاتفك وهي:

انتفاخ البطارية​

إذا انتفخت البطارية ولو بنسبة بسيطة فيجب أن تستبدلها، ويجب عليك إتخاذ كل إجراءات الأمان للتخلص منها، لكن عليك الحذر فلا تحاول ثقب البطارية، لأنك إذا ثقبت البطارية سوف تطلق كل محتوياتها السامة.
علامات مبكرة تدل على انتفاخ البطارية
تشمل هذه العلامات كلا من:
  • شاشة بيضاء ضبابية
  • فاصل بين الشاشة وجسم الهاتف
  • “انسكاب” الشاشة (لا يوجد فاصل مرئي ، لكن شاشتك تتحرك قليلاً عند الضغط على حواف هاتفك).
إذا ظهرت هذه العلامات فيجب عليك استبدال البطارية فورا.[1]

توقف جهاز الـ iPhone فجأة عند نفاذ نصف شحن البطارية​

إذا توقف جهاز الـ iPhone بشكل مفاجئ بعد وصول البطارية إلى نصف شحنها فقد تكون المعايرة متوقفة، لذلك يجب عليك اتباع الخطوات الآتية لإعادة معايرة جهازك الـ iPhone :
استمر في إستخدام جهازك الـ iPhone حتى يغلق نفسه بسبب انخفاض شحن البطارية
ثم قم بتوصيل الجهاز بشاحن أصلي، حيث أنه إذا كان الشاحن لا يتناسب مع الهاتف فقد يكون من أسباب انفجار شاحن الجوال، واتركه حتى يصل 100% دون انقطاع، ومن أسباب إنفجار شاحن الجوال عيوب داخلية في البطارية، الشحن الزائد، أوماس كهربائى
بعد اكتمال الشحن، قم بخطوات إعادة ضبط عن طريق الضغط على زر النوم / الاستيقاظ ثم زر الصفحة الرئيسية ( السكون / الاستيقاظ وأي زر من أزرار الصوت) حتى يظهر شعار Apple.
إذا لم يتم حل المشكلة فهذا يعني أن بطاريتك تحتاج للتغيير، فقم باستبدالها فورا.[1]

اختناق هاتفك أثناء تشغيل iOS 11.3 أو إصدار أحدث​

إذا كان هاتفك من نوع iPhone 6 أو أحدث وتحاول تشغيل iOS 11.3 أو إصدار أحدث، فهذا من الممكن أن يعرض هاتفك للاختناق والركود، لأن بطاريات الهواتف الحديثة بطيئة، لذلك عندما يقوم iPhone بعملية معقدة تتعلق بوحدة المعالجة المركزية ، فإن الهاتف لا يحتوي على مقدار الجهد اللازم لأداء هذه العملية.
ويمكنك تخطي هذه المشكلة فقط قم بهذه الخطوات:
اضغط على الإعدادات، وحدد خيار البطارية، ثم حدد Battery Health (تجريبي) . ضمن قدرة الأداء القصوى ، إذا ظهرت لك هذه المعلومات كما في الصورة
uUWfQlYA3NMB33Km.jpg

فهذا يعني اختناق هاتفك ويجب استبدال البطارية.[1]
وقد اعترفت شركة Apple في عام 2017 ، بإبطاء بطاريات طرازات الهواتف القديمة، “الاختناق”، مما أدى إلى زيادة وعي مستخدمي أجهزة Apple.

هاتفك موصول بالشاحن ولكنه لا يعمل​

كثيرا ما نواجه مشكلة الايفون لا يشحن، فإذا كانت البطارية منتهية فلن تتمكن من تشغيل الهاتف، حتى وإن كان موصولا بالشحن، لأن هذا يعني البطارية قد تعطلت تماما ويجب استبدالها، والعطل في البطارية يكون من اسباب تظهر علامة الشحن ولا يشحن.[1]

سخونة الهاتف بشكل ملحوظ يؤثر على أداءه​

البطارية في الهاتف تولد حرارة أثناء شحنها، وقد تم تصميم بطاريات الليثيوم أيون لاستيعاب الحرارة ومنعها من الوصول لباقي أجزاء الهاتف، لذلك إذا لاحظت سخونة هاتفك بشكل مفاجئ بحيث لا يمكنك لمسه، فهذا يعني أن البطارية يجب أن تستبدل ببطارية جديدة، لكن هذا في حالة وجود الهاتف في محيط مناسب وليس تحت حرارة الشمس الحارقة في المصيف مثلا، لأن البطاريات حساسة لدرجة الحرارة فيجب عليك التعامل معها بحرص.
في هذه الحالة إذا كان الاستبدال ليس ضروريا وتريد التأكد من ضرورة استبدالها من عدمه جرب هذا الاختبار:
اضغط على الإعدادات وحدد خيار البطارية، سترى خيارين وهما استخدام و الاستعداد، قم بتدوين الأرقام لكليهما، ثم اضغط على زر الطاقة لوضع الهاتف في وضع الاستعداد ، ولا تستخدمه لـ10 دقائق، ولكن إذا تلقيت مكالمة أو رسالة نصية ، فيجب عليك إعادة الخطوات السابقة، بعد انقضاء 10 دقائق، لاحظ الاستخدام و الاستعداد عدة مرات.
TVWdBtRZuhpDxfUV.jpg

عليك معرفة أنه يجب أن يكون وقت الانتظار قد زاد بمقدار 10 دقائق، ولكن الاستخدام لا يجب أن يزيد لأكثر من دقيقة أو دقيقتين، في هذه الحالة ليس من الضرورة استبدال البطارية.
إذا فشل هذا الاختبار فهذا يعني وجود مشاكل أخري لا تتعلق بالبطارية.[1]

بطارية جهازك الـ iPhone لا تدوم طويلاً​

إذا لا حظت نفاذ البطارية بشكل ملحوظ ولا تستمر لفترة تمكنك من استخدام الهاتف في أي مكان دون الحاجة لشحنها، فعليك ملاحظة استخدامك فإذا كان استخدامك عادلا فيجب أن تستمر البطارية فيما لا يقل عن 6 أو 8 ساعات، أما إذا كان استخدامك عادلا ولكن البطارية لا تدوم طويلا فهذا يعني أنها تعطلت ويجب استبدالها فورا.[2]

استخدام هاتفك بمجرد توصيله بالشاحن والبطارية 5%​

يجب أن تعلم أنه إذا تمكنت من استخدام جهازك الأيفون بمجرد توصيله بالشاحن ووصول شحن البطارية إلى 5% أو أكثر، وظهور شعار Apple، فهذا يعني أن هاتفك لا يعمل بأفضل أداء.
ففي الوضع الطبيعي، عندما تنفذ البطارية على هاتفك الأيفون، ستقوم بتوصيله بالشاحن وتظهر لك رمز البطارية، فيجب أن يستغرق هذا الأمر دقيقة أو دقيقتين للتشغيل، فهذا يعني نفاذ البطارية بالكامل وإعادة شحنها وتزويدها بالطاقة.
ولكن إذا تم تشغيل جهازك على الفور، فهذا يعني أن بطارية هاتفك لا تعمل بأفضل أداء، ويجب إيقاف تشغيلها في هذه الحالة، كما يجب أن تستبدل بطاريتك في هذه الحالة.[2]

أهمية معرفة متى يمكنك استبدال بطارية iPhone​

قد لا يرغب البعض فكرة استبدال البطارية، وتردد اسئلة مثل كيف اعرف ان بطارية الايفون اصلية، ولكن يجب أن تعرف أنه كأي جهاز يمكن أن تتعطل بطاريته وأن البطارية لا تدوم طويلا، وهذه من ضمن الأسباب لوجود مراكز متخصصة لصيانة الهواتف، فيجب أن تعلم أن استبدال البطارية سيجنبك إحباطات كثيرة ستواجهها إذا كان هاتفك ضعيف ويعمل ببطئ.
فعملية استبدال بطارية iPhone كل بضع سنوات، تضمن لك تشغيل الهاتف بأعلى أداء لفترة طويلة، كما أن عطل البطارية قد يضر بالهاتف عموما خاصة في حالة سخونة الهاتف.[2]

بطاريات Li-ion المستخدمة في أجهزة أيفون​

بطاريات الـ Li-ion تحتوي على نطاق جهد يمكنها من العمل بأمان، ومع تقدم عمر أيونات الليثيوم تزداد مقاومتها الداخلية، وذلك عندما يقوم الهاتف بعملية معقدة وكثيفة للمعالج مثل إصدار ios جديد، يجذب تيارا كبيرا يناسب الجهد المطلوب للعملية، لذلك قم بتمرير التيار عن طريق مقاومة البطارية، ستحصل على توليد حرارة إضافي وينخفض الجهد بدرجة كبيرة، وذلك يوفر من طاقة البطارية ويحميها لتعمل لفترة أطول، مما يجعل هاتفك يغلق بكل مرونة، فبطارية الـ Li-ion تشبه القلب المغطى بالكوليسترول، إذا أرهقت هذا القلب بالجهد البدني، فلن يكون قادرا على توفير عملية تدفق الدم وقد يحدث هذا إغماء، ونفس الفكرة لن تستطيع بطاريتك القديمة تدوير التيار الكهربائي بالسرعة الكافية حتى تتمكن من أداء منتظم للهاتف، لذلك يجب توقيفه فورا.[2]
 

LioN KinG

ملك الغابة
المدير العام
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
5,448
الإقامة
الكويت
مجموع اﻻوسمة
3
علامات تلف بطارية الايفون
شكرا علي المجهود و الطرح
 
Comment

الصخري g

نجوم المنتدي
إنضم
19 مايو 2021
المشاركات
4,377
مستوى التفاعل
4,230
علامات تلف بطارية الايفون
شكرا لك على هذا الطرح الجميل
سلمت يداك
 
Comment

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,576
مستوى التفاعل
4,279
مجموع اﻻوسمة
2
علامات تلف بطارية الايفون
شكرا للمرور العطر
محبتي
 
Comment

رحال

الصبر طيب
نجوم المنتدي
إنضم
5 يونيو 2022
المشاركات
35,935
مستوى التفاعل
9,032
مجموع اﻻوسمة
6
علامات تلف بطارية الايفون
طرح جمييل
تسلمي امل مفقود
 
Comment

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,576
مستوى التفاعل
4,279
مجموع اﻻوسمة
2
علامات تلف بطارية الايفون
ممتنة للحضور والمرور الجميل
ودي وتقديري
 
Comment
أعلى