تواصل معنا

فوائد شقائق النعمان فوائد زهرة شقائق النعمان ما هي عشبة شقائق النعمان؟ شقائق النعمان (Anemone) أو كما تسمّى أيضًا بالدحنون، أو الحنون، أو خد العذراء، توجد...

ملاك الحب

ملاك الحب
ابداع وتميز
إنضم
18 ديسمبر 2021
المشاركات
15,323
مستوى التفاعل
9,260
الإقامة
المملكة العربية السعودية
مجموع اﻻوسمة
12
فوائد شقائق النعمان

فوائد شقائق النعمان
فوائد زهرة شقائق النعمان ما هي عشبة شقائق النعمان؟ شقائق النعمان (Anemone) أو كما تسمّى أيضًا بالدحنون، أو الحنون، أو خد العذراء، توجد منها الكثير من الأنواع أو الأصناف الّتي شاع استخدامها حول العالم في الطب الشعبي، وقد تم اكتشاف الكثير من المركبات الكيميائية الموجودة في هذه العشبة والّتي أدّت إلى الاعتقاد بأنّها قد تكون مفيدة للعديد من المشكلات الصحية.
[١] ما هي فوائد عشبة شقائق النعمان؟ شاع استخدام عشبة شقائق النعمان بين الناس منذ القدم لتوفير العديد من الفوائد الصحية، لكن لا توجد دراسات كافية تُثبت فعالية هذه العشبة وأمان استخدامها، لذا يجب إجراء المزيد من الدراسات للتأكّد من صحّتها، حيث يُعتقد بأنّها قد توفر هذه الفوائد لأنّها تمتاز بتركيبها الكيميائي الفريد،
[١] ومن أهم هذه الفوائد: فوائد عشبة شقائق النعمان الطبية في البداية يجب التنويه إلى أنّ عشبة شقائق النعمان في شكلها الطازج غير المطهوّ غير آمنة ويجب تجنّبها، لكن من أهم الفوائد الطبية الّتي يُعتقد بأنّها قد توفّرها عند استخدامها بطرق أخرى والّتي تحتاج إلى المزيد من الدراسات لإثباتها:
[٢] قد يُستخدم مسحوق أزهارها في تسكين آلام المعدة. قد تساهم في تخفيف أعراض الربو والسعال الديكي. قد تُستخدم في تحفيز نزول دم الحيض في حالات تأخّر الدورة. قد تساهم في تخفيف أعراض النقرس.
فوائد عشبة شقائق النعمان غير الطبية قد تُستخدم عشبة شقائق النعمان أيضًا لأغراض غير طبية، ومن أكثر هذه الاستخدامات شيوعًا هو استخدامها في الأصباغ لأنّها تُنتج صبغةً خضراء فاتحة يمكن الاستفادة منها في عدة مجالات، كاستخدامها في صبغ البيض في عيد الفصح، كما يمكن الاستفادة من هذه الصبغة في مجالات الحياكة وصبغ الأقمشة أيضًا.
[٣] هل من الآمن استخدام عشبة شقائق النعمان؟ لا توجد دراسات كافية بشأن أمان استخدام عشبة شقائق النعمان، وبناءً على الدراسات الموجودة فهي تعدّ غير آمنة للاستخدام عند استخدامها طازجةً سواءً كان ذلك عن طريق الفم أو موضعيًا على الجلد، حيث إنّها تحتوي على مادة كيميائية قد تسبب تهيّجًا شديدًا للجلد، والمعدة، والأمعاء ويُنصح بعدم استخدامها أو حتّى السماح بملامستها للجلد لتجنّب تشكّل القروح.
[٤] أمّا بالنسبة لعشبة شقائق النعمان الجافة فلا توجد دراسات تُثبت أمان استخدامها لذا يُنصح بتجنّبها أيضًا، وبسبب ذلك يُنصح بتجنّب استخدام عشبة شقائق النعمان بشكلها الطازج أو المجفف من قِبل الحوامل والمرضعات أيضًا تجنبًا لنزول الدم والإضرار بالجنين بسبب المواد الّتي تحتوي عليها.
n3man.jpg

[٤] تحذيرات بشأن استخدام عشبة شقائق النعمان من المهم استشارة الطبيب في حال الرغبة باستخدام عشبة شقائق النعمان، وذلك بسبب عدم وجود دراسات تُثبت أمان استخدامها أو فعاليتها للفوائد المختلفة كما تم الذكر سابقًا، فقد تسبب آثارًا جانبية غير مرغوبة وقد تتفاعل مع أدوية أو منتجات عشبية أخرى تستخدمها مسببةً عدم عملها بشكلٍ صحيح
 

سلمــان

مشرف الاقسام الرياضية
الاشراف
إنضم
20 نوفمبر 2022
المشاركات
16,767
مستوى التفاعل
9,516
الإقامة
الرياض
مجموع اﻻوسمة
7
فوائد شقائق النعمان
برغم انها نبته عجيبة ولكن لا يستخدمها الا من يعرف قيمتها وكيف اسرارها
الف شكر معلومات قيمه ومفيده
 
Comment

كاسيوبيا

❥غــجــريـة الــمــجــرة❥
مستشار الادارة
إنضم
14 أبريل 2023
المشاركات
44,713
مستوى التفاعل
48,917
الإقامة
مجرة أندروميدا
مجموع اﻻوسمة
18
فوائد شقائق النعمان
_



مشكورة المعلومات الجميلة
والطرح المفيد بوركتي غلاتي🌹🍀
 
Comment

جنون عآبثهة

كَالموج لاشيء يحكُمني
مستشار الادارة
إنضم
2 سبتمبر 2022
المشاركات
11,740
مستوى التفاعل
18,449
الإقامة
JEDDAH
مجموع اﻻوسمة
12
فوائد شقائق النعمان
-





ملاك الحب @ملاك الحب
موضوع جميل ربي يعطيك العافيه
دمتِ🌷🌷
 
Comment
أعلى