تواصل معنا

الأميرة فوزية كانت امبراطورة ايران ف وقت ما (5 نوفمبر 1921 - 2 يوليو 2013)

الاستاذ

عضو
نجوم المنتدي
إنضم
11 أغسطس 2021
المشاركات
3,245
مستوى التفاعل
2,652
الإقامة
مصر
مجموع اﻻوسمة
2
كلمة او معلومة وصورة



الأميرة فوزية
كانت امبراطورة ايران ف وقت ما
(5 نوفمبر 1921 - 2 يوليو 2013)
 

الاستاذ

عضو
نجوم المنتدي
إنضم
11 أغسطس 2021
المشاركات
3,245
مستوى التفاعل
2,652
الإقامة
مصر
مجموع اﻻوسمة
2
كلمة او معلومة وصورة



الاميرة فايزة
او بحسب شهادة الميلاد .. فائزة
(8 نوفمبر 1923 - 9 يوليو 1994 )
 
Comment

الاستاذ

عضو
نجوم المنتدي
إنضم
11 أغسطس 2021
المشاركات
3,245
مستوى التفاعل
2,652
الإقامة
مصر
مجموع اﻻوسمة
2
كلمة او معلومة وصورة





الأربع قمرات بقى
حفيدات الخديوى اسماعيل
وبنات الملك فؤاد الاول
واخوات الملك فاروق الأول .. هااااى هىء
 
Comment

الاستاذ

عضو
نجوم المنتدي
إنضم
11 أغسطس 2021
المشاركات
3,245
مستوى التفاعل
2,652
الإقامة
مصر
مجموع اﻻوسمة
2
كلمة او معلومة وصورة


الملكة ناريمان
(31 أكتوبر 1933 - 16 فبراير 2005 )
 
Comment

ندى الورد

سيَدِة آلُقصرٍ
المدير العام
إنضم
17 مايو 2021
المشاركات
56,832
مستوى التفاعل
66,330
الإقامة
من المدينة المنورة
مجموع اﻻوسمة
18
كلمة او معلومة وصورة
طيب فوزيه عرفناها
واحفاد الخديوي
مين ناريمان ..وفايزة

شكرا لك
 
Comment

الاستاذ

عضو
نجوم المنتدي
إنضم
11 أغسطس 2021
المشاركات
3,245
مستوى التفاعل
2,652
الإقامة
مصر
مجموع اﻻوسمة
2
كلمة او معلومة وصورة
  • العائلة المالكة المصرية ( اسرة محمد على ) حكمت مصر منذ تولى محمد علي باشا الكبير حكم مصر سنة 1805 حتى خرج الملك فاروق وابنه الملك احمد فؤاد الثاني منها سنة 1952 ، ويعتبر محمد علي باشا وذريته هم بناة مصر الحديثة ، وفي عهدهم كانت مصر أقوى وأغنى دولة في الشرق بالمنافسة مع الامبراطورية العثمانية في تركيا ، وكانت المملكة المصرية تشمل أيضاً السودان وبعض بلاد الشام ، وكانت كذلك ترعى وتحمي الأراضي المقدسة بالحجاز حتى قيام الدولة السعودية ، ورغم التشويه المتعمد لتاريخ أسرة محمد على ورغم الأخطاء السياسية والاقتصادية لبعض حكام مصر من أسرة محمد علي التي أدت للاحتلال البريطاني إلا أن لملوك أسرة محمد علي إنجازات عظيمة ، حتى قال بعض الرحالة الأوربيين "إذا أردت أن تشاهد حداثة باريس وسحر فيينا وعراقة اسطنبول فاذهب إلى القاهرة" .
  • ونستعرض هنا بعض الصور التاريخية لأسرة محمد علي وملوكها وأمرائها وأميراتها لعلها تعطي فكرة عن مصر العظيمة التي كانت ، بالاضافة الى بعض المعلومات والمقالات التى تتحدث عن امراء العائلة المالكة المصرية .



  • pr_halim2.jpg
    princeahmed_k.jpg
    الامير محمد عبد الحليم ابن محمد على باشا (1831-1894)
    الامير احمد كمال ابن الامير احمد رفعت ابن ابراهيم باشا ابن محمد على باشا
    pr_mouhamed_abdel_halim.jpg
    moustafa_bahgt.jpg
    الامير محمد عبد الحليم ابن محمد على باشا
    الامير مصطفى بهجت فاضل ابن ابراهيم باشا
    pcemedsaidhalimm1.jpg
    pce_mohamed.jpg
    الامير محمد سعيد حليم ابن الامير محمد حليم الابن الرابع لمحمد عبد الحليم باشا الابن الثانى لمحمد على باشا (1865-1921)
    hassanbash.jpg
    sheroit.jpg
    الامير حسن اسماعيل ابن الخديوى اسماعيل سنة 1889
    الاميرة شرويت زوجة الخديوى اسماعيل
    16.jpg
    17.jpg
    الاميرة فاطمة بنت الخديوى اسماعيل والاميرة شرويت سنة 1905
    الاميرة زينب ابنة الخديوى اسماعيل
    14.jpg
    ne2maalla2.jpg
    p_kamalhissen10.jpg
    ne2maalla1.jpg
    khadiga_tawfik.jpg
    afat.jpg
    الاميرة خديجة توفيق ابنة الخديوى توفيق
    الاميرة جشم افت هانم زوجة الخديوى اسماعيل الثالثة
    pssechamshanem.jpg
    الاميرة شمس زوجة الامير احمد رفعت ابن ابراهيم باشا ابن محمد على باشا
    amina2.jpg
    prof29.jpg
    khediva-eminat.jpg
    الاميرة امينة الهامى زوجة الخديوى توفيق
    pcemohamedwahid1.jpg
    pce_med_abbas.jpg
    الامير محمد وحيد الدين ابن الامير ابراهيم الابن الثالث لاحمد رفعت باشا ابن ابراهيم باشا ابن محمد على باشا (1879-1906)
    الامير محمد عباس باشا حليم ابن الامير حليم باشا (1866-1935)
    abdelmen3em.jpg
    m_ali.jpg
    الأمير محمد عبد المنعم الابن الأكبر للخديوي عباس حلمي الثاني ابن الخديوي توفيق (1899 - 1979)
    الامير محمد على توفيق الوصى على عرش مصر وولى العهد وهو ابن الخديوى توفيق وشقيق الخديوى عباس حلمى (1875-1955)
    Prince_Mohammed_Ali_2.jpg
    Prince_Mohammed_Ali_3.jpg
    الامير محمد على توفيق
    pcehassan.jpg
    pceibrahimhilmi.jpg
    الامير حسن ابن الخديوى اسماعيل
    الامير ابراهيم ابن الخديوى اسماعيل
    akbal.jpg
    princes1.jpg
    الاميرة اقبال هانم الزوجة الاولى للخديوى عباس حلمى الثانى
    من اليسار إلى اليمين الأمير ابراهيم حلمي ، والأمير أحمد فؤاد والأمير محمود حمدي
    k_ismail.jpg
    pr_mahmoud_h2.jpg
    الامير محمود حمدى ابن الخديوى اسماعيل (1863-1921)
    الامير محمود حمدى ابن الخديوى اسماعيل وزوجته الاميرة حوريه حمدى
 
Comment

الاستاذ

عضو
نجوم المنتدي
إنضم
11 أغسطس 2021
المشاركات
3,245
مستوى التفاعل
2,652
الإقامة
مصر
مجموع اﻻوسمة
2
كلمة او معلومة وصورة
فروع اسرة محمد على





البيت الاول : السلطان حسين كامل :



والذي حكم مصر في بدايات القرن الماضي 1914- 1917 م ،
وهو من بين فروع أسرة محمد على السبعة التي لم يتبق منها أحد علي قيد الحياة ، وكانت صورته تطبع علي العملات المصرية القديمة ( الجنيه المصري القديم ، والتعريفة ، والنكلة والملاليم ) ، هو شقيق ( الخديوى توفيق ) ، وهو يعتبر من أضعف الحكام في هذه الأسرة .

وقد تزوج السلطان حسين كامل مرتين ، الاولى من الاميرة عين الحياة احمد وهى كريمة الامير احمد رفعت باشا ، وانجب منها أنجب الأمير كمال الدين ، الأميرة كاظمة ، الأميرة كاملة ، الأمير أحمد كاظم ، والزوجه الثانية هى السلطانه ملك وقد انجب منها الأميرة قدرية ، الأميرة سميحة ، الأميرة بديعة
.

( الأمير كمال الدين حسين كامل ) ، وهو ابن السلطان حسين كامل ، والذي تزوج ومات دون أن ينجب .

والأمير ( كمال الدين حسين ) شخصية فريدة من نوعها بالرغم من تجاهل كتب التاريخ له ، فهو الشخص الوحيد الذي عرض عليه عرش مصر ورفضه ، وقد كان ذلك عام 1917 .

والمثير أن الأمير كمال الدين حسين كامل رفض عرش مصر بعد رحيل والده السلطان حسين كامل ، ليتولي الحكم الملك فؤاد الأول ، ومن بعده نجله فاروق آخر ملوك مصر ، أما باقي بنات السلطان حسين كامل ، فهن الأميرات ( كاظمة وكاملة وقدرية وسميحة وبديعة ) ، فكلهن توفين .

والأميرة سميحة حسين هي صاحبة القصر الرائع المطل علي نيل الزمالك ، والذي تحول لمكتبة القاهرة منذ عدة سنوات ، وكانت مشهورة ومعروفة بحبها للثقافة والفنون والأدب .

والأميرة كاظمة ، هي صاحبة أجمل قصر ملكي علي الإطلاق ، والذي استغرق إنشاؤه سنوات طويلة ، وللأسف لم تطأ قدم ( كاظمة ) أرض هذا القصر علي الإطلاق ، بالرغم من الديكورات والزخرفة الهائلة وآلاف الجنيهات الذهبية التي أنفقت علي إنشائه ، واختارت تركيا هذا القصر بالذات ليكون مقرا لسفارتها بالجيزة ، نظرا لفخامته وروعته .



البيت الثانى : حسن باشا كامل :



وهو شقيق السلطان حسين كامل ، ولم يتبق من هذا الفرع سوي النبيل حسن حسن كامل 77 سنة ، وكان أحد الأمراء الموجودين فعلا عند قيام ثورة 23 يوليو .

والأمير حسن كامل يعيش في أحد القصور بجاردن سيتي ، لم يتزوج ولم ينجب ، وهو نجل الأمير عزيز حسن كامل ، وكان هذا الفرع يضم الأميرات السابقات ( خديجة وعائشة وحسن حسين كامل ) ، وجاءتا نتيجة زواج والدهن الأمير حسن من أمهما لاعبة السيرك الاسبانية ، وهو ما أثار غضب الملك فؤاد الأول في ذلك الوقت فأصدر مرسوما ملكيا ، بتجريد الأمير حسن وأولاده من بعده من ايه ألقاب ملكية أو أميرية ، والتي كانت تمنح لهم طبقا للمراسيم الملكية .

أما الوحيد الذي مازال يعيش في مصر ويحمل لقب أمير بالفعل ، فهو الأمير عباس حلمي 67 سنة ، أما الباقون فهم مجرد نبلاء ، وعباس حلمي يقطن في ضاحية مصر الجديدة ، وكان يعمل موظفا ببنك مصر ، واستقال وعمل بالبورصة وكون ثروة كبيرة من عمله بالبورصة ، وهو ينحدر من البيت الثالث وهو بيت ( الخديو توفيق ) ، ولم يتبق منه سوي عباس حلمي وأفراد أسرته ، وهو نجل الأمير محمد عبدالمنعم ، صاحب قصر المنيل الشهير ، والذي كان وصيا علي الأمير أحمد فؤاد عند قيام الثورة وتشكيل مجلس الوصاية علي العرش .

والأمير محمد عبدالمنعم والذي رحل في الستينات هو الابن الاكبر للخديوى عباس حلمي الثانى ، أما الأمير عباس حلمي فأولاده هم داود وصبيحة والذين يديرون أعماله وشركاته .

ومن حسن حظ عباس حلمي أنه ولد قبل صدور المرسوم الملكي الذي أصدره الملك فؤاد الأول ، حيث قضي المرسوم بأن بألا يمنح المولودون لأبناء الأمراء والأميرات لقبا أميريا إلا بعد أن ينعم عليه الملك باللقب ، ولذا فكل مولود بعد هذا المرسوم يحمل لقب ( نبيل ) لحين صدور قرار منحهم لقب الإمارة .

وأحمد رفعت باشا هو نجل ابراهيم باشا ولي عهد الخديو سعيد في القرن التاسع عشر ، ومات في حادث قطار كفر الزيات بعد ما غرقت المعدية بالقطار وانتقلت ولاية العهد إلي شقيقه اسماعيل باشا والذي أصبح فيما بعد الخديو اسماعيل .

وتبقي من هذا الفرع النبيل ( أحمد رفعت ) وابن عمه النبيل عثمان رفعت ، في العقد السادس ، ولم يتزوجا إلي الآن ، والنبيل أحمد رفعت هو ابن الأمير محمد علي ابراهيم ابن الأمير محمد سيف الدين شقيق الأميرة شويكار ، والذي قام بإطلاق الرصاص علي الملك فؤاد في الواقعة الشهيرة وقضي بقية حياته في مصحة نفسية بلندن واسطنبول .

والنبيل عثمان رفعت هو ابن النبيل عمرو ابراهيم ، ومازالت شقيقاته علي قيد الحياة ومنهن النبيلات نعمت الله وأمينة وإنجي عمرو ابراهيم ، ونعمت الله تدير أحد المحلات الشهيرة بالزمالك ، وهذا الفرع له العديد من الأولاد والبنات ، والأحفاد ، يعيشون في مصر وبالتحديد في ضاحية الزمالك ، لكن أغلبهم يعيش خارج مصر وخاصة في سويسرا ، وباريس وإيطاليا .



البيت الثالث : الامير ابراهيم حلمى :



وهو نجل الخديوى اسماعيل ، وقد أنجب أربع بنات وأميرا ، رحلوا جميعا دون أن ينجبوا ورثة لهم ، ومن البيوتات أو الفروع التي أصابتها اللعنة مبكرا وانقرضت فعلا ولم يتبق منها أحد .



البيت الرابع : فاضل :



ومنهم أبناء وأحفاد يعيشون في استراليا الآن ، بعد تغيير ديانتهم ، والمثير في أسرة محمد علي أن بعضهم يهوي الزواج من يهوديات مثل الأمير أحمد فؤاد ، وبالتالي فإن أبناءهم يهود بحكم العقيدة اليهودية ، وبعضهم تزوج من أقباط مثل شقيقة الملك فاروق التي تزوجت رياض غالي وهاجرت وعاشت في أمريكا مع أمها الملكة نازلي ، وأنفصلت عن رياض غالي فيما بعد فاضطرت لأن تعمل عاملة في أحد المحلات الأمريكية وكانت أحيانا تضطر لتنظيف المحل ، ناهيك عن شقيقة فاروق ( الاميرة فوزية ) التي تزوجت شاه إيران ( محمد علي بهلوي ) وأنجبت منه ابنتها ( شاهيناز ) ، بجانب باقي الأمراء والأميرات الذين يعيشون في سويسرا وهي تمركزهم والمنفى الاختياري لهم ، والبعض قام بتغيير ديانته كما حدث في أسرة فاضل .

وهذا الفرع ينحدر من نسل ( مصطفي بهجت فاضل ) شقيق الخديو اسماعيل باشا ، ومنطقة ( مصطفي كامل ) الشهيرة بالاسكندرية سميت باسمه لأن هذه المنطقة كانت عنده بمثابة حدود قصره الفخم جدا ، وكان من أثري أثرياء عائلة محمد علي ، علي الإطلاق ، مما أثار طمع وغيرة شقيقه الخديو اسماعيل ، والذي أصدر فرمانا ملكيا بعد خلاف مفتعل معه بتجريد شقيقه من ممتلكاته وأطيانه وأمواله ، وقام بترحيله لتركيا ، لكي لا ينازعه أبناؤه فيما بعد علي وراثة العرش ، وحصرها في بيته وأولاده من بعده ، أو أن يطالبوا بتلك الأموال والممتلكات والثروات الطائلة .

والأمير مصطفي راغب أنجب 16 ابنا ماتوا جميعا ، دون أن يتركوا وريثا للعرش حينئذ .

وبعض من تبقي من هذا الفرع من البنات ، قمن بتغيير دياناتهن للمسيحية ، مما عرضهن للغضب الملكي وتم سحب الألقاب الملكية منهن وتجريدهن من تلك الألقاب حتي قبل قيام ثورة يوليو .

وفي استراليا يعيش هناك مارتا إليكس فاضل وعلي فيليب فاضل ، وجيو جوفوكس ورد فاضل ، وهذا الفرع من البنات انقطعت صلاته تماما بأقاربهن من أسرة محمد علي ، ويتعرضن للمقاطعة والغضب الملكي من عقود عديدة .



البيت الخامس : بيت طوسون :



ومن الفروع الكبيره فى اسرة محمد على ، فرع ( طوسون الشهير ) ، وهناك فرع الأمير طوسون باشا ، ابن محمد علي ، واندثر هذا الفرع مبكرا جدا قبل بداية القرن العشرين .

وهناك فرع آخر لبيت ( طوسون ) وهو فرع الأمير محمد طوسون حفيد محمد علي باشا ، وابن الخديو سعيد والي مصر .

وهذا الفرع قدم خدمة جليلة لمصر ، بعدما تبرعت الأميرة فاطمة بحليها وبمجوهراتها لإنشاء الجامعة الأهلية في مصر والذي أصبحت جامعة القاهرة ، كما أن أحدهم أيضا تبرع بقصره الذي أصبح جامعة ( أون ) أو عين شمس ، ويلاحظ أن معظم القصور الملكية تحولت إلي جامعات ومدارس ومعاهد ومتاحف .

طوسون باشا ( 1210-1231هـ - 1796-1816م ) طوسون باشا ابن محمد علي باشا الكبير ، حاكم مصر :

ولد سنة 1210هـ ، سيره والده محمد علي باشا في حملة الى الحجاز للقضاء على الحركة الوهابية هناك سنة 1226هـ ، وفتح المدينة المنورة ومكة والحجاز وخارت عزائم الوهابيين ، فسر والده بهذا الفتح ، وتشاغل مع الوهابيين بعد ذلك في وقائع عدة ، وفي أكثرها انتصر عليهم ، وعندما بلغه حصول قلاقل في مصر ، استبقى حامية في المدينة ، وسافر الى القاهرة ، وذهب الى الإسكندرية حيث كان ابوه هناك ، ولم يقم بها مدة طويلة حتى أدركته المنية فيها ، فنقل جثمانه الى القاهرة ودفن فيها ، وكان جميل الطلعة ، متوقد الذهن ، ميالا للعلم ، ذا بأس وحزم .

( أعيان القرن الثالث عشر : 74 - 75 ) .

طوسون باشا ( 1268-1293هـ - 1851- 1876م ) ، طوسون باشا ابن حاكم مصر سعيد باشا :

ولد سنة 1268 ، وعني والده بتربيته وتعليمه ، فبرع في العلوم الابتدائية ، وبعض اللغات ، ثم مارس الفنون الحربية ، وقلد نظارتي الأوقاف والمعارف وحسن فيها وأصلح ، وتولى نظارة الحربية مدة من الزمن ، وتوفي في ريعان شبابه سنة1293، ودفن بالسكندرية .

( أعيان القرن الثالث عشر : 76 )

والذي تبقي من هذا الفرع ويعيش في مصر هم النبلاء محمد حسين طوسون ، وفي باريس حسن سعيد طوسون وشقيقه عزيز ، كما يعيش معهم في باريس ابنة عمهم النبيلة ملك بيير طوسون و ابن عمهم النبيل توفيق محمد طوسون .

وفي باريس يعيش النبيل محمد حسن طوسون مع ابنتيه كريمة وياسمين ، في عقدهما الثالث الآن ، ولم ينجب ذكورا ، ويأتى لزيارة القاهرة من حين لآخر ، بعد إعادة الجنسية المصرية له ولعدد كبير من أفراد أسرة محمد علي في عهد الرئيس الراحل أنور السادات ، بعدما كانت سحبت منهم بعد الثورة .



البيت السادس : بيت داوود :



وهذا الفرع يعود نسبه الى اسماعيل داوود ابن محمد على باشا الصغير ، أصغر أبناء محمد علي باشا ولم يتبق من هذا الفرع إلا ( اسماعيل داود ) في العشرينات من عمره الآن ، وهو ابن النبيل عبد العزيز عزت ، والذي توفي قبل عشرين عاما أثر سكتة قلبية .

وهذا الفرع يعيش أفراده في الزمالك ، في هدوء شديد ويتميز أفراده بأنهم أكثر أفراد أسرة محمد علي تواضعا وهدوءا ، ويحظون بحب الجميع حتي بما فيهم أقاربهم من أسرة محمد علي نفسها .

وبيت حليم ينتمي لفرع محمد عبدالحليم باشا أحد أبناء محمد علي باشا الكبير، والذي أنجب ابنا وابنة واحدة ، وآخر الرجال في هذا الفرع هو محمد علي حليم 66 سنة ويعيش في باريس ولم يتزوج ولم ينجب .

ومن النبيلات المتبقيات من هذا بكيزة حليم ، وفادية حليم ، وذلك بعد وفاة الاميرة اوليفيا ، ويعشن جميعا في القاهرة .

والنبيلة أوليفيا حليم كانت متزوجة من رجل أعمال إيطالي .



البيت السابع : بيت الملك فؤاد :



وهو والد الملك فاروق آخر ملوك مصر ، وهذا البيت يحظي أفراده باهتمام الشعب المصرى ، خاصة أنه حكم مصر لفترة طويلة قبل أن تقوم ثورة يوليو وأحد أفراده يتولي عرش مصر .

وبالرغم من ذلك كانت باستمرار هناك رغبة وحنين ، لمتابعة أخبار أميرات ونبيلات هذا الفرع ، بجانب حب استطلاع لمعرفة نزوات وغراميات الملك فاروق حتي ولو كانت مزعومة ، ويكاد يكون الجيل الحالي والذي سبقه لا يعرف شيئا عن أسرة محمد علي سوي الملك فاروق وأبنائه وشقيقاته وزوجاته فريدة وناريمان .

ومن هذا الفرع يتبقي الأمير أحمد فؤاد الثاني والذي يعيش في سويسرا حاليا بعد ان ترك باريس ، وأحمد فؤاد انفصل مؤخرا عن زوجته اليهودية التي كانت قد غيرت اسمها إلي ( فضيلة ) بعدما كان اسمها ( دومينيك فرانس بيكار ) ، ويواجه أحمد فؤاد شبح أن أبناءه أصبحوا يهودا بالتبعية ، وهم محمد علي والذي ولد في القاهرة بناء علي موافقة من الرئيس السادات ، الذي وافق علي مجئ الملك احمد وزوجته ليتم ولادته ابنه في القاهرة ، وابنته الثانية ( فوزية لطيفة ) ، والتي شاركت منذ عدة اعوام في أحد عروض الأزياء الخيرية بباريس ضمن مجموعة من بنات الأمراء في العالم ، أما فخر الدين وهو الابن الثالث لأحمد فؤاد ، فتمت ولادته في كازبلانكا بالمغرب ، بدعوة شخصية من الملك الحسن الثاني ملك المغرب .

وأحمد فؤاد ابن الملك فاروق من زوجته الثانية الملكة ناريمان ، والذي كان يحلم فاروق بإنجابه منذ جلوسه علي العرش .

ولا أحد يعرف من أفراد أسرة محمد علي سر تخلي زوجته اليهودية ( دومنيك فرانس بيكار ) عنه .

أما شقيقات أحمد فؤاد الأميرات فريال ، فوزية ، فادية وهن بنات الملك فاروق من زوجته الأولي الملكة ( فريدة ) ، فقد توفين جميعا .

ومن ناحية أخري تزوجت الملكة ناريمان والدة الملك أحمد فؤاد بعد الثورة من الدكتور أدهم النقيب وكانت تعيش معه في مصر الجديدة ، وأنجبت منه ( اكرم ) وهو محام ، ويعيش الآن في الاسكندرية وعند زواجه جاء أحمد فؤاد خصيصا لحضور حفل زفاف شقيقه من والدته بالاسكندرية .

من ناحية أخري فإن الأميرة فوزية والتي تزوجت شاه إيران محمد رضا بهلوي ، وبعد طلاقها منه والأزمة الشهيرة التي وقعت بين مصر وإيران بسبب هذا الطلاق ، فلقد تزوجت بعد طلاقها من ( اسماعيل شرين ) آخر وزير حربية في مصر قبل ثورة يوليو 1952 ، وتعيش الآن بمنطقة سموحة بالاسكندرية ، وترفض تماما الحديث مع أحد .
 
Comment

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,576
مستوى التفاعل
4,279
مجموع اﻻوسمة
2
كلمة او معلومة وصورة
يعطيك العافية و تسلم الايادي
على هذا الطرح الجميل
في انتظار لكل جديدك دوما
 
Comment
أعلى