تواصل معنا

تصمي تصميم مدخل بيت عصري يعد تصميم مدخل منزلك جزءًا مهمًا من عملية التصميم الشاملة للمنزل. حيث يحدد مدخل المنزل نمط المنزل بأكمله، فيختار بعض الأشخاص...

ملاك الحب

ملاك الحب
عضو مميز
إنضم
18 ديسمبر 2021
المشاركات
15,485
مستوى التفاعل
9,354
الإقامة
المملكة العربية السعودية
مجموع اﻻوسمة
12
كيفيفة تصميم مدخل بيت عصري

تصمي
تصميم مدخل بيت عصري

تصميم مدخل بيت عصري


يعد تصميم مدخل منزلك جزءًا مهمًا من عملية التصميم الشاملة للمنزل. حيث يحدد مدخل المنزل نمط المنزل بأكمله، فيختار بعض الأشخاص توظيف مهندس معماري أو مصمم لمساعدتهم في تصميمات المدخل الخاصة بهم، فإنشاء مدخل كبير يلفت الانتباه إلى الباب الأمامي، أو يمكنك إنشاء مدخل أكثر دقة ويمتزج مع الهندسة المعمارية لمنزلك. كما يعد تصميم مدخل المنزل عنصرًا رئيسيًا في ديكور المنزل، ومن المهم أن تقوم به بشكل صحيح. فيضبط التصميم الجيد لمدخل منزلك نغمة جمالية لبقية أجزاء منزلك، لذلك يتم الاهتمام بالتصميم الجيد لمدخل المنزل قدر الإمكان. وللتأكد من أن مدخل منزلك يبدو في أفضل حالاته، عليك بالنظر في جميع العناصر التي ستدخل في تصميمه والتي قمنا بجمعها لك في هذا المقال.

تصميم مدخل بيت

عند تصميم مدخل بيت يوجد مجموعة من الأمور الهامة التى يجب على الفرد الإنتباه إليها وتطبيقها أيضًا بطريقة صحيحة حتى يحصل على نتيجة جيدة، وتتمثل الأمور التي ينبغي على الأفراد مراعاتها فيما يلي:

المساحة

ينبغى أن تكون المساحة كافية من أجل فتح الباب ومنح الأفراد القادمين مساحة للعبور إلى داخل البيت ووقوف صاحب البيت جانبًا حتى يقوم بالترحيب بالضيوف، ومساحة 130cm*150cm مناسبة حتى يتم هذا الأمر.

الخزانة والحائط

عند استخدام ألوان جدار زاهية فإنها تمنح البيت وخاصة المدخل مساحة أكبر وفي حال كانت الألوان غامقة فهى توحى بالضيق، وينبغي أن يتم وضع الخزانة الخاصة بالمعاطف أو البشوت وغيره من الأشياء على مقربة من المدخل، ومن الممكن أن تكون في نفس الاتجاه بعمق 60 cm وعرض 70cm.

الأرضيات

ينبغي أن يتم استعمال أرضيات تتحمل الحركة الكثيرة وكذلك يتم تنظيفها بسهولة، حيث يتم استعمال تلك المنطقة من المنزل بصورة يومية سواء عند قدوم الزوار أو أهل البيت من أعمالهم، ينبغي أن تكون الأرضية المستخدمة في المدخل هى المستخدمة في الممرات وكذلك الغرف المجاورة حيث يمنح هذا الأمر المنزل وسع أكثر.

الإضاءة

تعتبر الإضاءة من أكثر الأمور أهمية حيث أن المدخل يحتاج إليها من الخارج وكذلك الداخل حتى يرى الزائر وصاحب البيت السلم والطريق ولا يتعرض إلى التعثر.

الأسطح أو الارفف

يتم استخدام تلك الأسطح في وضع الأشياء مثل المفاتيح أو العبائات وكذلك ما يحمله الفرد من أغراض يمكن أن يتم وضعها على تلك الارفف.

وحدات الجلوس

ينبغي أن يتم وضع بنش أو قطعة أساس حتى يقوم الفرد بالجلوس عليها عند خلع الحذاء أو عند الانتظار أيضًا، كما يمكن استخدام تلك القطعة في وضع الأغراض التى يحملها عليها.

المرأة

المرأة من الأمور التى تمنح المكان وسع كذلك كما أنها تقدم الفرصة إلى الزائر حتى يقوم بضبط هندامه وشكله قبل الدخول إلى المنزل.

ما هو مدخل المنزل

حتى يتم تصميم مدخل بيت يجب أن يعلم الفرد ما هو مدخل البيت وما هي المساحة المتاحة له أيضًا حيث أن المدخل هو عبارة عن الفراغ المستخدم في عملية التنقل من داخل البيت إلى خارجه والعكس، ومن الممكن أن يحتوي البيت على مدخل واحد وأيضًا يمكن أن يحتوى على أكثر من واحد.
ينبغي أن يتم العناية بمدخل البيت كما الأمر في غرف البيت وباقي أجزائه حيث أنه أول ما يراه الضيف فهو مرآة المنزل ومن المهم أن يكون جيد بشكل كبير.

أهمية مدخل البيت

تصميم مدخل بيت جيد من الأمور الهامة حيث يمتلك المدخل أهمية كبيرة وتتمثل تلك الأهمية فيما يلي:
  • يعتبر المدخل هو أول انطباع يقوم الزوار بأخذه عند القدوم لأي شخص، حيث يستطيع الزائر من خلاله معرفة ما إذا كان البيت كلاسيكي أم معاصر أم أنه متعدد التصميمات، حيث يقال "First impression is often lasting".
  • يقوم المدخل بالعمل على تعريف باقى غرف البيت والسيطرة على حركة الأفراد من وإلى المنزل.
  • يمكن أن يلعب المدخل الأمامي لمنزلك دورًا رئيسيًا في شعورك وشعور ضيوفك تجاه منزلك. وتعد عملية إنشاء مدخل جذاب ليس بالأمر الصعب، لكنه يتطلب خبرة مهندس تصميم يُطلعك على آخر صيحات تصميم مداخل المنازل.

أنواع مداخل المنزل

يتم تصميم مدخل بيت حسب الوظيفة التي يقوم بها هذا المدخل حيث أن المدخل يحمل مجموعة من الوظائف كباقى أماكن البيت، ومن أهم أنواع المداخل وأبرزها ما يلي:
  • مدخل العائلة: من المهم أن يكون هذا المدخل قادر على تلبية ما تحتاج إليه العائلة من ارفف تخص المفاتيح وأخرى تخص الأحذية وأماكن يتم من خلالها تعليق المظلة وغيرها من الأغراض.
  • مدخل الضيوف: يجب أن يتملك هذا المدخل مرآة حتى يتطلع الزائر إلى نفسه ومن الضروري وجود رف أو اسطح أيضًا.
  • مدخل المطبخ: يتم استخدام هذا المدخل لأجل نقل الطعام أو غرض موجود داخل المطبخ إلى خارجه.
  • مدخل خدمة: يتم استخدام هذا المدخل في الغالب من قبل الخدم وهو مدخل خروج ودخول أيضًا.

ملاحظات على مدخل البيت من السور الخارجي

عند تصميم مدخل بيت يتم إحاطته بسور وهذا من أجل التمتع بالحديقة ومنح البيت خصوصية أيضًا، ولذلك ينبغي على الفرد أن يراعى أمر هام عند تخطيط البيت وهو مكان الباب الخارجي من السور حيث يجب توافر تلك الأمور به:

  • ينبغي أن تكون الفتحة الخاصة بالباب تطل على الاتجاه المعاكس لجهة الجلوس داخل حديقة البيت.
  • لا ينبغي أن تكون الفتحة الخاصة بالباب الداخلى في نفس اتجاه الفتحة الخاصة بالباب الخارجي.
  • مسافة 250cm بين الباب الداخلي والخارجي مسافة مناسبة.

نصائح عند تصميم مدخل بيت

يوجد مجموعة من النصائح التى من الممكن أن يتبعها الفرد عند تصميم مدخل بيت، وتلك النصائح هي:

  • الإضاءة الهادئة من الأمور الجيد استخدامها عند تصميم مدخل بيت فإن الاضاءات الصاخبة من الممكن أن تزعج البعض.
  • ينبغي أن تكون ألوان الحائط بين البيج والرمادي والرمادي والبيج حيث أن تلك الألوان تناسب معظم قطع الأثاث.
  • يتم استخدام بعض الأشياء التي تشتت النظر فلا يجب أن يطل المدخل على محتويات البيت.
  • تغطية المدخل من خلال المرأة من الأمور المحببة لأنها تعطى وسع كبير المدخل.
  • استخدام عدد من الاكسسوارات من شأنه أن يجعل المدخل أكثر جمالًا أيضًا ولكن يجب أن تكون مناسبة.

فكرة المدخل السلمي

يوجد الكثير من الأفكار التى من الممكن أن يتبعها الفرد عند تصميم مدخل بيت، ومن تلك الأفكار فكرة مدخل البيت السلمي، ويوجد أنواع مختلفة من السلالم وهي:

  • السلم الخرسانى: يعد عمل هذا السلم من الأمور البسيطة جدًا والتى لا تحتاج إلى الكثير من الجهد أو الوقت، ولكن من المهم أن يكون السلم مناسب لتصميم المنزل سواء كان المنزل من النوع المعاصر أو النوع الكلاسيكي.
  • سلم جرانيت: هذا النوع من السلالم من أكثرها تميزًا وكذلك تحملًا كما أنه خفيف على الأرجل عند استخدامه وهو أنيق أيضًا.

المدخل الخشبي

يعتبر المدخل الخشبي من أكثر المداخل المحببة إلى الكثير من الأفراد، حيث يتوفر أنواع أخشاب جيدة جدًا من أجل صنع المداخل مثل الخشب المعالج، ولكن من المهم أن يتبع الفرد نظام صيانة مناسب لهذا الممر بالإضافة إلى وجود نظام صرف مناسب أيضًا، من الممكن أن يزرع الفرد الكثير من النباتات بجانب هذا الأمر مما يجعل المنظر رائع للغاية وجذاب بشكل كبير أيضًا.
مدخل منزلك هو أول ما يراه الناس عند زيارتهم. فإذا كنت تخطط لتجديد منزلك، ففكر في طرق يمكنك من خلالها ترك انطباع أول رائع. حيث يمكنك تحسين مظهر مدخلك عن طريق العديد من الأفكار والأساسيات التي ذكرناها بهذا المقال.
 
التعديل الأخير:

نبع ايزيس

ايزه
نجوم المنتدي
إنضم
1 يونيو 2022
المشاركات
11,025
مستوى التفاعل
7,359
مجموع اﻻوسمة
9
كيفيفة تصميم مدخل بيت عصري
تصاميم مذهلة جدا
وحقيقي كفيتى ووفيتى
بوركت يمناك طرح فخم كانتى


لروحك السعادة 🌹
 
Comment

جلينار

لِــيـدِي اَلْحُـــقُـولِ [مسؤلة عن قسم ادم وحوا]
الاشراف العام
إنضم
18 مايو 2023
المشاركات
20,054
مستوى التفاعل
23,694
الإقامة
حقول التوليب
مجموع اﻻوسمة
11
كيفيفة تصميم مدخل بيت عصري
جميل جداً ماطرحتيه
احترامي لجهدك عزيزتي 😊





تقبلي مروري السريع
 
Comment
أعلى