تواصل معنا

كيف اكتب بالانجليزي كيف اكتب بالانجليزي عن طريق تحسين الكتابة على مستوى الكلمات . تحسين الكتابة على مستوى الكلمات، يتم عن طريق عدّة مراحل، وكل مرحلة...

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,574
مستوى التفاعل
4,285
مجموع اﻻوسمة
2
كيف اكتب بالانجليزي

كيف اكتب بالانجليزي​



كيف اكتب بالانجليزي



كيف اكتب بالانجليزي​

عن طريق تحسين الكتابة على مستوى الكلمات .
تحسين الكتابة على مستوى الكلمات، يتم عن طريق عدّة مراحل، وكل مرحلة تدعم المرحلة السابقة لها:
  • كتابة التعليقات.
  • تفعيل المُصحح الإملائي.
  • مراجعة الكلمات الشائـعة.
  • استخدام تطبيق Quizlet.
  • تحميل برنامج Clozemaster.
  • تعلّم الكلمات الجديدة بـ “الصوت، الشكل، المعنى”.
كتابة التعليقات: إذا كنت تقضي بعضًا من يومك في مشاهدة الفيديوهات القصيرة عبر موقع يوتيوب، أو حتى تشاهد بعض المنشورات للمحتوى الأجنبي على تطبيق فيس بوك، فـلا يوجد أفضل من تعلّم الكتابة بالإنجليزية، عن طريق التعليق على تلك المنشورات والفيديوهات ببعض الكلمات الإنجليزية.

كما يجب أن تعوّد نفسك على متابعة المنشورات الأجنبية، أو حتى مشاهدة الأفلام الأجنبية المفضلة لديك، كي تعتاد على مشاهدة الكلمات الإنجليزية، وتستمع لها مرارًا وتكرارًا، حتى وإن كان مستوى الكتابة لديك ضعيف فـمع الاستمرار في هذه المرحلة سيتحسن أدائك بشكل كبير.
تفعيل المُصحح الإملائي: يفضَّل تفعيـل المصحح الإملائي عند استخدام المتصفح الخاص بك، فعند كتابتك لتعليقٍ ما كما ذكرنا في الخطوة السابقة سيُظهر لك المُدقق الإملائي ما إذا كانت كلماتك صحيحة، أو تحتاج لبعض التصحيح.

عادةً ما تُستخدم تلك الخاصية على جهاز الكمبيوتر خاصتك، إذ يُظهر لك الكلمات الخاطئة باللون الأحمر، ويُضيف لك التصحيح بمجرد الضغط عليها، لذا دقق جيدًا في تصحيح الكلمة وجرّب كتابتها أكثر من مرة حتى يحتفظ بها عقلك.
مراجعة الكلمات الشائـعة: يمكنك الاستعامة بـ قوائم الكلمات الشائعة، حيثُ تجمع لك الكلمات الأكثر شيوعًا واستخدامًا في اللغة الإنجليزية، إذ يمكنك معرفة بعض الكلمات السهلة التي تقع أعلى القائمة.
عليك كتابة تلك الكلمات السهلة عدّة مرات، مع التأكد من اتقانها وحفظها جيدًا بالطريقة الصحيحة، من ثم تدرّج إلى الكلمات الأكثر صعوبة، وقم بتجربة كتابتها على ورقة خارجية عدّة مرات.

استخدام تطبيق Quizlet: يُستخدم تطبيق Quizlet في مراجعة، وحفظ الكلمات، كما يوّفـر مجموعة من الطرق المختلفة، لمراجعة وكتابة وتهجئة الكلمات.
من خلال هذا التطبيق أيضًا يمكنك الاستفادة من قوائم الكلمات الشائعة، إذ يمكن تسجيـل بعض الكلمات التي تكتبها بطريقة خاطئة، وتضيفها في قائمة أو مرجع منفرد بذاته داخل التطبيق، مع مراجعتها بشكل يومي حتى تتقنها جيدًا.
تحميل برنامج Clozemaster: يُـعد هذا التطبيق من أكثر وسائل تعلّم الكتابة باللغة الإنجليزية فعّالية، إذ يمنحك بعض الجمل التي تنقُص عدّة كلمات، ليتوجَّب عليك اكتشاف تلك الكلمات بمساعدة الترجمة العربية.

وهذا ما يجعل من تطبيق Clozemaster تطبيقًا مميّزًا، كونه يجمع بين اللعب وتعلّم وإتقان الكتابة بالإنجليزية، إذ يسمح لك بكتابة الكلمات الناقصة، أو اختيار الكلمة الصحيحة من بين الخيارات المتاحة لديك.
تعلّم الكلمات الجديدة بـ “الصوت، الشكل، المعنى”: يمكنك تعلم الكتابة بالإنجليزية بهذه الطريقة بسهولة، على سبيل المثال إذا وجدت كلمة إنجليزية جديدة في كتابٍ ما، فيمكنك اكتشاف معناها في القاموس.
وكذلك لا بد من الاستماع إلى نُطقها من خلال المواقع الموثوقة، وتأتي الخطوة الأخيرة في كتابتها مرارًا وتكرارًا في ورقة خارجية لحين حفظها جيدًا.

كيف تتعلم الكتابة باللغة الانجليزية​

عن طريق تحسين الكتابة على مستوى الجُمل.
تحسين الكتابة على مستوى الجُمل، تُعد هذه الطريقة استكمالاً لطريقة كتابة الكلمات بالإنجليزية، ولكنها مرحلة أكثر تطوّرًا:
  • كثرة الاستماع.
  • تعزيز القراءة.
  • ممارسة الإملاء يدوياً.
كثرة الاستماع: يُعد الاستماع المُكثف يوميًا للفيديوهات الإنجليزية، عامل أساسي في تحسين مستوى الكتابة لديك، حيثُ يساعد كثرة الاستماع على حل مشكلة عدم حضور الكلمات المناسبة للمـوقف.
يمكنك تنفيذ هذه الخطوة بالبحث عن مصادر مجانية موثوقة، أو مشاهدة واستماع الفيديوهات المتاحة على موقع يوتيوب.

تعزيز القراءة: تعمل القراءة بصورة متكررة، ومستمرة على فهم، واستيعاب بنية الجمل الإنجليزية، لذلك تربـط أكثر بين الكلمات وتركيب الجمل، ولـعل عنصر القراءة هي العنصر الأكثر أهمية في تطوير الكتابة بالإنجليزية، نظرًا لأنها تمثّل المدخلات، والكتابة هي المُخرجات.
ممارسة الإملاء يدوياً: لتعلم الكتابة بالإنجليزية على مستوى الجُمل، لا بد من ممارسة الإملاء بشكل يومي، فإذا كنت تتعلّم الإنجليزية من خلال مشاهدة الأفلام أو المسلسلات، فيمكنك قضاء بعض الوقت لتطوير عنصر الكتابة بواسطة الإملاء.
إذ يمكنك الاستماع إلى مقطع من الفيديو، والبدء في كتابة جملة من الجمل التي سمعتها، من ثم قارن بين ما قمت بكتابته، وبين المشهد الأصلي في المقطع، فهذه الطريقة فعّالة ومفيدة للغاية.[1]

كيف اكتب تعبير بالانجليزي بدون اخطاء​

  • تجزئة الكلمة.
  • ممارسة الكتابة بكثرة.
  • تفعيل المدقق اللغوي.
  • الكتابة عن طريق الحذف والإضافة.
قد تكون تلك الطرق هي نفسها ما قمنا بذكره آنفًا، إذ يمكنك تجزئة الكلمة تمامًا كما نفعل في حفظ أرقام الهواتف، إذ نقوم بحفظ رقمين بـ رقمين وهكذا، كذلك تُعد ممارسة الكتابة فعّالة لتجنّب الأخطاء الكتابية، وحفـر حروف الكلمات في العقل بصورة صحيحة.
سيساعدك أيضًا المدقق اللغوي على جوجـل كروم في تعديل أخطائك، والتعلم منها، أمّا طريقة الحذف، والإضافة فـيمكن تنفيذها عن طريق حذف الحروف التي تقع فيها، مع تكرار إعادتها إلى مكانها الصحيح في كل مرة إلى أن تتقن كتابتها.[2]

برنامج تعلم كتابة اللغة الانجليزية​

  • تطبيق iA Writer.
  • برنامج Terminology Dictionary.
تطبيق iA Writer: يُصنّف برنامج iA Writer ضمن أفضل البرامج المُخصصة للتدقيق، لتصحيح أخطاء الكتابة لديك.
برنامج Dictionary.Com: عبارة عن قـاموس وأداة بحث، وهو البرنامج الأفضل لمن يرغب في تعلّـم اللغة الإنجليزية، إذ يحسّن من مفردات اللغة، وكذلك حفظ الكلمات وكتابتها بصورة صحيحة.
 
اسم الموضوع : كيف اكتب بالانجليزي | المصدر : English forum

رحال

الصبر طيب
نجوم المنتدي
إنضم
5 يونيو 2022
المشاركات
35,918
مستوى التفاعل
9,034
مجموع اﻻوسمة
6
كيف اكتب بالانجليزي
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليييكم السلام
كل الششكر امل مفقود
على جميييل النقل
دمتي بسعاده
لاتنتهي
 
Comment

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,574
مستوى التفاعل
4,285
مجموع اﻻوسمة
2
كيف اكتب بالانجليزي
كل الشكر لهذا المرور الجميل..
ودي واحترامي.
 
Comment
أعلى