تواصل معنا

ماهى السورة التي تؤلف بين قلوب الزوجين بالمحبة سورة للاصلاح بين الزوجين كلنا نعلم أن سور القرآن الكريم والدعاء لله سبحانه وتعالى هو أسلم وأسهل حل...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,576
مستوى التفاعل
4,279
مجموع اﻻوسمة
2
ماهى السورة التي تؤلف بين قلوب الزوجين بالمحبة

ماهى السورة التي تؤلف بين قلوب الزوجين بالمحبة​



maxresdefault_140545991-1.jpg





سورة للاصلاح بين الزوجين​

كلنا نعلم أن سور القرآن الكريم والدعاء لله سبحانه وتعالى هو أسلم وأسهل حل لجميع المشاكل التي تواجهنا في حياتنا ، وبالتالي فهو حل أيضا سوف يساعد الأزواج الذين لا يعشن بسعادة مع بعضهم البعض ، وبما أن العلاقة بين الزوج والزوجة من أقدس العلاقات في هذا العالم لأنها ليست مجرد علاقة قائمة على الحب والعاطفة ولكنها تدور أيضًا حول الثقة والروابط والتفاهم وغالبًا ما تتساءل النساء في بعض الأحيان عن أي سورة تقرأ من أجل ان تؤلف بينها وبين قلب زوجها ، وايات قرانية لحل المشاكل الزوجية، فسورة البقرة هي من أعظم السور القرآنية التي تحوي آيات لها العديد من المعاني الرائعة ، لذا كان يوصي بقرائتها الرسول صلى الله عليه وسلم ومن بعده الصحابة لمن لديه مشكلة ويريد الحل والإصلاح وذلك بجانب الدعاء والتضرع إلى الله.
ولأنه من الشائع جدًا أن يكون زوجك هو الشخص الذي يعبر عن مشاعره بمقادير أقل ، أو إذا كان زوجك نوعًا من الانطوائي في التعبير عن مشاعره بالحب والعاطفة تجاهك ، فعليك بالتأكيد التفكير في حل وكما ذكرنا أفضل حل لكل معضلة هو كتاب الله.[1]

ماهي السورة التي تؤلف بين الزوجين​

إذا قمت بفتح القرآن فسوف ترى كل حل لمشكلتك فيه ، لأن الله تعالى قد أعطانا الحل لكل مشكلة في القرآن الكريم ، لذا إذا كانت حياتك الزوجية لا تسير على ما يرام كما ينبغي أو تشعر أن المسافة بينك وبين زوجك كبيرة ، فعليك بتلاوة سورة الكوثر لجعل علاقتكما أكثر صحية.
سورة الكوثر للحب الزوجي هي واحدة من أكثر السور القرآنية استخدامًا بشكل متكرر من قبل العديد من الناس لحل مشاكلهم الزوجية ، وكل ما عليكم اتباعه هو أن تقرأ سورة كوثر 101 مرة بنقاء قلبك ، وذلك بين قيضة يديك ثم القيام بالدعاء إلى الله من أجل أن يذيب قلب زوجك ، ومن بعدها نفخ الهواء في بعض من الماء الفاتر وإعطاءه للزوج ليشرب.
اتبع هذه العملية خلال 21 يومًا ، وإن شاء الله ، سيصل دعائك إلى الله تعالى ، وستحصل على أجرك دون أدنى شك وسيؤلف الله بين قلبك وقلب زوجك ، ولكن فقط تذكر دائمًا شيئًا واحدًا ، وهو أن الله هو الشخص ولديه القوة المطلقة لجعل كل المستحيل ممكنًا ، وإذا دعوت الله من كل قلبك لشيء ما ، فبالتأكيد سيقبل الله دعوتك ، وستزول كل مشاكلك.

سورة الإخلاص للمحبة الشديدة بين الزوجين​

علاقة الزوج والزوجة لا تقوم فقط على الحب ولكن أيضا على التفاهم المتبادل والتفاني والإيمان ، ووفقًا لعقيدتنا الإسلام ية ، تعتبر “سورة الإخلاص ” من أفضل السور للاصلاح بين الزوج والزوجة لأنها تساعد في بناء رابطة قوية من المحبة ، كما تمنحك تلاوة سورة الإخلاص مع “آية الكرسي” نتيجة رائعة في أسبوع واحد.

سورة يس لحل المشاكل بين الزوجين​

وفقًا لمعتقدنا الديني الإسلامي ، تُعرف “سورة ياسين” بأنها قلب القرآن الكريم ، ويُعتقد أنه – إذا قرأ الإنسان سورة يس في بداية اليوم من كل قلبه ، فإن رغباته تتحقق سريعا ، لذا كان الصحابة دائما ينصحون بقراءة هذه السورة خاصة بين الأزواج مع الدعاء لتحقيق المحبة والألفة بينهم.

نصائح للتأليف بين الزوجين​

عندما تكون هناك علاقة ، يكون هناك العديد من التقلبات ، وإذا كنت تحب شخصًا ما حقًا ، فهناك بالتأكيد العديد من العقبات التي تحول دون بقاء علاقتك، سواء كان وضعك جيدًا أو سيئًا ، سعيدًا أو حزينًا ، ولكن تذكر دائمًا أنه لا يوجد شيء على هذه الأرض يحدث بدون أي سبب ، وما علينا فعله هو القيام ببعض المجهود للحفاظ على من نحب ، حيث يجب أن تكون هناك مشاركة بين الزوجين لتحقيق السعادة ، ومن هنا ، يمكنك إسعاد زوجك من خلال مشاركة كل كلماتك معه أو إجراء محادثة رائعة بعد عمله وجعله يشعر بالراحة ، فهذا أهم من أي شيء آخر ، كما يمكنك المشي لمسافة ميل من خلال إمساك يد زوجك ، وأيضا إذا عاد زوجك إلى المنزل متعبًا ابذلي قصارى جهدك لجعله يشعر بالراحة ، وقومي بإطعامه بيدك.
بالنهاية ، إذا وجدت نفسك حقًا في موقف ميؤوس منه فيما يتعلق بعلاقتك الزوجية وتريد حقًا أن تجعل علاقتكما صحية ، فعليك بالتأكيد بالتقرب بكل قلبك إلى الله.

أدعية الصحابة للأزواج​

فيما يلي بعض الأدعية التي تواترت بين الصحابيات الجليلات حتى وصلت إلينا اليوم ، وهي من أقوى الأدعية المستجابة ، ودائما ما ينصح بها علماء الإسلام والمشايخ لأثرها العظيم:
  • بسم الله الرحمن الرحيم:“اللهم يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد يا علي يا عظيم سخر لي..(اسم الزوج)…كما سخرت الريح لسليمان وألن قلبه كما ألنت الحديد لداؤد وأذله كما أذللت فرعون لموسئ واجعل ذلك في طاعتك فإنه لا ينطق الشهادة إلابإذنك”.
  • “اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الأجل الأعز الأحد الصمد أن تصلي وتسلم على نبيك محمد وأن توفق بيني وبين ….. وأن تجمع بيننا على خير اللهم أصلح ذات بيننا وأعذنا من الشيطان الرجيم وأبعد عنا شر القلوب الحاقدة والعيون الحاسدة اللهم أقر عيني بهدايته وصلاحه وتقواه وأرزق كل من حب وود الآخر وجمل كل منافي نظر الآخر وجعل كل منا عون للآخر على طاعتك اللهم سخره لي بحولك وقدرتك فأنت القادر على ذلك وحدك اللهم لا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا”.
  • “اللهم اجعله لي أباً في الحنان وأخاً في الطاعة وحبيباً في الفراش واجعلني له اماً في الحنان واختاً في الطاعة وحبيبه في الفراش يا أرحم الراحمين اللهم اجعله لي كما أحب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب يا ذا الجلال والإكرام”.
  • “اللهم سخر لي زوجي تسخير العبد لسيده اللهم اجعلني في عينه كبيرة واستر عنه عيوبي واستر عني عيوبه وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه اللهم يسر اموري معه وأصرف عني شره وأقر عينه بي وأقر عيني به وأقنعه بي وأقنعني به وأرضني بما رزقتني وبارك لي فيه”.
  • “اللهم يا من أشرقت بنوره السموات والأرض فالق الأصباح مقدر الليل والنهار أسألك اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تهدي ..(اسم الزوج).. وأن تأتي به إلينا اللهم يا من ألان الحديد بيد داود وسخر الريح لسليمان أسألك أن تسخر ….. لي اللهم يا من نصرت محمد صلى الله عليه وسلم أسألك أن تنصر …… على نفسه وعلى هواه وأن ترده للحق رداً جميلاً”.[2]
المرسال
 

اميرة بهدوئي

عضو مميز
نجوم المنتدي
إنضم
30 مايو 2021
المشاركات
3,413
مستوى التفاعل
2,167
مجموع اﻻوسمة
1
ماهى السورة التي تؤلف بين قلوب الزوجين بالمحبة
hwaml.com_1308333229_458.gif
 
Comment

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,576
مستوى التفاعل
4,279
مجموع اﻻوسمة
2
ماهى السورة التي تؤلف بين قلوب الزوجين بالمحبة
شكرا للمرور الكريم
محبتي والتقدير
 
Comment

ندى الورد

سيَدِة آلُقصرٍ
المدير العام
إنضم
17 مايو 2021
المشاركات
56,838
مستوى التفاعل
66,335
الإقامة
من المدينة المنورة
مجموع اﻻوسمة
18
ماهى السورة التي تؤلف بين قلوب الزوجين بالمحبة
لاعلم مدى صحة هذا الكلام
ولكن الدعاء والقران شفاء لكل امور حياتنا
جزيتي خيرا
 
Comment

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,576
مستوى التفاعل
4,279
مجموع اﻻوسمة
2
ماهى السورة التي تؤلف بين قلوب الزوجين بالمحبة
شكرا للمرور الجميل والتواصل نورتي غلاي
 
Comment

Яǿ7 ëηsάη

فقدٌ وحزن
نجوم المنتدي
إنضم
9 أغسطس 2021
المشاركات
3,597
مستوى التفاعل
2,374
مجموع اﻻوسمة
2
ماهى السورة التي تؤلف بين قلوب الزوجين بالمحبة
يرجى التثبت من أي شي ننسخه
جزاك الله خير

ينقل للمحذوفات

.



/
 
Comment
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى