تواصل معنا

أسباب الإصابة بـ«مرض الصدفية» وكيفية علاجه الصدفية مرض جلدي مزمن، ويعتبر من أمراض المناعة الذاتية، وهذا يعني أن جهازك المناعي يضر بجسمك بدلاً من...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
م

ملاك الحب

Guest
أسباب الإصابة بـ«مرض الصدفية» وكيفية علاجه

أسباب الإصابة بـ«مرض الصدفية» وكيفية علاجه​


صورة تعبيرية
الصدفية مرض جلدي مزمن، ويعتبر من أمراض المناعة الذاتية، وهذا يعني أن جهازك المناعي يضر بجسمك بدلاً من حمايته، ويعاني حوالي 7.4 مليون شخص في الولايات المتحدة من هذه الحالة.


تسبب الصدفية ظهور بقع متقشرة على جلدك والتي تكون أحيانًا فضية أو حمراء ويمكن أن تسبب الحكة ومؤلمة، ويمكن أن تظهر الرقع وتختفي على مدار أيام قليلة إلى أكثر من شهر.
اقرأ ايضا:أعراض التهاب المفاصل الصدفي .. قد تفاجئك بعض العلامات
تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا لمرض الصدفية ما يلي:بقع حمراء على الجلد، بقع متقشرة، فضية في بعض الأحيان على الجلد، حكة في الجلد، تورم المفاصل أو تصلبها أو ألمها، والتي ترتبط بحالة تسمى التهاب المفاصل الصدفي.
يمكن أن تسبب الصدفية أيضًا أعراض الإجهاد العقلي والقلق وتدني احترام الذات، والاكتئاب شائع أيضًا لدى الأشخاص المصابين بالصدفية.
هناك أيضًا فئات فرعية لأنواع الصدفية، تظهر هذه بشكل مختلف حسب موقع الجسم، والصدفية من الأمراض التى ليست معدية بغض النظر عن نوعها.
لا أحد يعرف السبب الدقيق لمرض الصدفية، لكن الخبراء يعتقدون أنه مزيج من الأشياء، ويتسبب شيء خاطئ في الجهاز المناعي في حدوث التهاب، مما يؤدي إلى تشكل خلايا الجلد الجديدة بسرعة كبيرة. وعادة، يتم استبدال خلايا الجلد كل 10 إلى 30 يومًا.
ومع الصدفية، تنمو الخلايا الجديدة كل 3 إلى 4 أيام، وينتج عن تراكم الخلايا القديمة التي يتم استبدالها بخلايا جديدة تلك المقاييس الفضية، وتشمل الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى تفشي الصدفية ما يلي: الجروح أو الخدوش أو الجراحة والضغط العاطفي، وعدوى بكتيرية، والأدوية ، بما في ذلك أدوية ضغط الدم والأدوية المضادة للملاريا والليثيوم ومثبتات الحالة المزاجية الأخرى والمضادات الحيوية ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية.
لحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات، بعضها يبطئ نمو خلايا الجلد الجديدة، والبعض الآخر يخفف الحكة وجفاف الجلد، وسيحدد طبيبك خطة العلاج المناسبة لك بناءً على حجم الطفح الجلدي، ومكانه على جسمك وعمرك وصحتك العامة وأشياء أخرى. تشمل العلاجات الشائعة ما يلي:
  • كريمات الستيرويد
  • مرطبات للبشرة الجافة
  • قطران الفحم "علاج شائع لصدفية فروة الرأس متوفر في المستحضرات والكريمات والرغوات والشامبو ومحاليل الاستحمام".
  • كريم أو مرهم يحتوي على فيتامين د "نوع قوي يطلبه طبيبك، فيتامين د في الأطعمة والحبوب ليس له أي تأثير".

متابعة القراءة...
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أحدث المواضيع

أعلى