تواصل معنا

أشهر القادة الحربيين الذين لم يخسروا أي معركة من هم أشهر القادة الحربيين الذين لم يخسروا أي معركة القادة الذين لم يخسروا معركة قط، يكون دائماً في...

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,576
مستوى التفاعل
4,279
مجموع اﻻوسمة
2
أشهر القادة الحربيين الذين لم يخسروا أي معركة

أشهر القادة الحربيين الذين لم يخسروا أي معركة​



GettyImages-463919307-f70bf02-1.jpg





من هم أشهر القادة الحربيين الذين لم يخسروا أي معركة

القادة الذين لم يخسروا معركة قط، يكون دائماً في المعارك مكسب وخسارة لذلك توقع قائد لم يخسر أي معركة شيء شبه مستحيل، ولكن هناك عدد من القادة التاريخيين المهمين، وليس مجرد قائد لم يخسر معركة من أجل الإيجاز.

خالد بن الوليد ( سيف الله )

وهو اشهر القائدين العرب، ولد في قبيلة قريش في مكة المكرمة، الذين قد عارضوا النبي (صلى الله عليه وسلم)، وهو أحد القائدين الذين شاركوا في معركة بدر وهي المعركة الوحيدة التي خسرها المسلمين ضد المشركين وهي بسبب وجود خالد بن الوليد وذلك قبل اعتناقه الإسلام بفترة قصيرة، ثم قاتل خالد بإخلاص مع النبي وحقق عدة انتصارات مهمة في استعادة مكة، ثم أطلق حملات استكشافية في الإمبراطوريات الفارسية ثم البيزنطية، في معركة الولجة اشتهر خالد بمناورته ذات الغلاف المزدوج والتي دمرت الجيش الفارسي بشكل فعال.
وعلى الرغم من أن خالد لم يسمع عن هانيبال أبدًا، ولكن بعد 3 سنوات كان خالد يقوم بحملة في الإمبراطورية البيزنطية في الأراضي السورية، وانتصر في معركة أجنادين والأكثر شهرة، في اليرموك عام 636، دمر المسلمون جيشًا رومانيًا أكبر بكثير وقد كانوا ضعف عدد جيش المسلمين، وضمنوا سقوط الإمبراطورية الرومانية الشرقية (سقطت رسميًا عام 1453)، نال لقب سيف الله بسبب انتصاراته العديدة.

الجنرال باي تشي Bai Qi

كان القائد العام لدولة تشين في فترة الدول المتحاربة، وكان مسؤولاً عن ذبح ما لا يقل عن 890.000 من جنود العدو طوال حياته المهنية، وقد أدت مذبحته الوحشية لأسرى الحرب Zhao بدفنهم أحياء في Changping إلى خسارة 400000 شخص، وقد سقط باي تشي من حيث كان لديه صراع مع ملك تشين، حيث لم يرغب الجنرال في القتال في الحرب التي لا يمكن كسبها، لانه لم يخسر ولا حرب أبداً، وهناك بعض المصادر تقول إنه كان على استعداد للإعدام بدلاً من تشويه سجله العسكري، أصاب الملك بالإحباط منه وأرسل له سيفًا لينتحر، حيث كان الملك قلقًا من أنه قد ينضم إلى أعدائه وأصبح مشكلة كبيرة على تشين.
main-qimg-b61a474a8778f9553ecdf20d66001b4b.jpg

القائد رودريغو دياز دي فيفر Rodrigo Díaz de Vivar

هو ابن لقبطان عصامي وهو من أصول متواضعة وكان يتميز بالعزيمة والجهد والذكاء المطلق، كان يتسلق السلم المستحيل لنبل العصور الوسطى، ويحارب معركة بعد معركة وحملة بعد حملة، ولقد تمكن أخيرًا من غزو مملكة بينما لم يستطع أي ملك آخر في شبه الجزيرة أن ينصب نفسه ملكًا مملكة فالنسيا.
فهو لم يخسر معركة أبدًا، وقد كان له اسم مستعار Campeador أو Campidoctor باللغة اللاتينية وهو يعني “الوحيد المتبقي في ساحة المعركة” أو المحارب المتميز) حتى أنه ربح معركة واحدة بعد وفاته، وذلك بعد وفاته في فالنسيا، اعتقد المرابطون أن وقت الانتقام قد حان، و اجتمعوا في الضواحي وساروا إلى أسفل الجدران، أخذت زوجته جثته التي كانت لا تزال طازجة، ولبستها درع المعركة وثبته على حصان وقامت بضربة جوية مع جميع الفرسان الموجودين هناك، وعند رؤية السيد تخلى المرابطون عن الحصار.
dd2335e29c561fc6cf758e43dc0b3669.jpg

باجيراو الأول Bajirao I​

ولد عام (18 أغسطس 1700 وتوفي عام 28 أبريل 1740) كان جنرالًا في إمبراطورية المراثا في الهند، وقد شغل منصب Peshwa (رئيس الوزراء)، ولقد كان مبارز خبير وخبير استراتيجي رئيسي وقائد، و شغل منصب قائد وهو يبلغ من العمر عشرين عامًا فقط، وكانت الانطلاق في مهنة عسكرية لامعة تحتل مكانتها الخاصة في تاريخ الهند، فكانت حملته ضد النظام البرتغالي موغال (دلهي) أفضل الأمثلة على التدريبات العسكرية، خلال 20 عامًا من حياته المهنية المجيدة خاض أكثر من 40 معركة مميتة لكنه لم يخسر واحدة منها أبدًا.
Bajirao_Peshwa_Statue_Pune.jpg

الجنرال الكسندر سوفوروف Alexander Suvorov

لقد خاض ألكسندر سوفوروف 63 معركة كبرى ولم يخسر أي منها، ولد سوفوروف في طبقة النبلاء، لكنه كان يعاني من عيوب جسدية وكان طفلاً ضعيفًا، كان تقليد النبلاء هو دخول سلك الضباط، ولكن منذ سن مبكرة بدا أنه غير لائق للخدمة، لقد كان متعلمًا يدرس لغات متعددة بشكل مكثف ويقرأ نصوصًا لكُتَّاب ونظريين عسكريين عظماء عندما كان في الثانية عشرة من عمره، قام ضابط عسكري بزيارة والده وكان معجبًا جدًا بـ سوفوروف لدرجة أنه أوصى بالانضمام إلى سلك الضباط في أسرع وقت ممكن وبالفعل تم ذلك على وجه السرعة
تم تجنيده في سن الثامنة عشرة من عمره وامتدت مسيرته العسكرية على مدى ستة عقود، خدم الإمبراطورية الروسية تحت أربعة حكام مختلفين، خاض العديد من الحروب، بما في ذلك حرب السنوات السبع والحرب الروسية التركية وفي سلسلة من الثورات ضد النظام الملكي الروسي، خلال هذا الوقت ارتقى من منصب ضابط ثانوي إلى قائد ميداني لروسيا، وقاد جيوشًا ضخمة وقاد جهود الحرب الروسية، ولكن بفضل معرفته الهائلة بالتكتيكات والمعدات والاستراتيجيات وحرب الحصار، اشتهر كرجل عسكري ليس فقط في روسيا ولكن في جميع أنحاء أوروبا، اكتسب سمعة كواحد من أعظم الجنرالات في ذلك العصر، لكن أعظم إنجازاته جاءت بعد ذلك بكثير.
main-qimg-52ce1c6e1cbc84ac402fd42605cb6b65.jpg

الجنرال جوكوف أو كونيف Zhokov or Konev

كان تاريخه ملئ بالانتصارات في معارك موسكو وستالينغراد كورسك وبرلينو بالإضافة إلى الانتصار الحاسم في خالكين جول على اليابان في عام 1938، لكن استخفافه الفظ بحياة البشر والمذابح الجماعية لقواته التي اعتبرها مقبولة، والدمار التام الذي لحق بالمناطق المحيطة، جعله جزارًا أكثر من كونه قائدًا فعالاً، وهو لم يخسر أي معركة قام بها.
RIAN_archive_2410_Marshal_Zhukov_speaking.jpg

القائد سوبوتاي Subutai

يمكن القول أنه أفضل قائد سلاح فرسان في التاريخ، كان جنكيز خان اللامع الذي أسقط إمبراطورية كين وغزا أوروبا بمفرده تقريبًا، طاردت انتصاراته على الجورجيين و الروس والهنغاريين أوروبا لعدة قرون وهزت تاريخها حتى يومنا هذا، وهو لم يهزم أبداً.
1-mongol-general-granger.jpg

الدوق ويلينجتون Duke of Wellington

أدت مهاراته المشتركة في الدفاع والهجوم والمناورة والمدفعية واللوجستيات إلى إبقاء الجبهة الإسبانية في جرحًا مزمنًا واستنزف موارد نابليون حتى أنه أسقطه في نهاية المطاف في واترلو، ولم يخسر أي معارك.
Iron-Duke.jpg

الجنرال جورج باتون George Patton

ليس شخصًا ستدعوه إلى المنزل لتناول الشاي، لقد كان سيد الحرب الحديثة، كانت حملته الصقلية وانفصاله عن نورماندي من القطع الجنونية، لكن فك ارتباطه المتأرجح الأيسر خلال معركة الانتفاح هو سبب هتاف المؤرخين العسكريين به، ولكن ليس له تاريخ طويل في المعارك ولكنه لم يخسر أي معركة.
108558.jpg

جنرال توماس جاكسون Thomas Jackson

كانت أفعاله في ماناساس وتشانس لويزفيل مثيرة للإعجاب، لكن حملته على شيناندواه هي التي جعلته يبرز في الحرب الأهلية الأمريكية، أعتقد أن جرانت كان سعيدًا بعدم مواجهته، وربما كان لوجوده في جيتيسبيرغ تأثير حاسم على المعركة.
Stonewall_Jackson_-_National_Portrait_Gallery.jpg

الملك إدوارد الرابع بلانتاجانت King Edward IV Plantagenet

خاض معركة بارنيت التي كان يراهن أنه سيخسرها، لكنه فاز بذلك وعلى الرغم من أن عدد الضحايا كان أكبر بأربعة أضعاف من خسائر جيش وارويك، لم يتم استخدام أي أسلحة نارية في تلك المعركة، كانت قتالًا متقاربًا في الظلام والضباب.[1]
1200px-King_Edward_IV-796x1024.jpg
 
أعلى