تواصل معنا

أطعمة ومشروبات تكافح برودة الشتاء.. 10 أصناف المشروبات الساخنة تحارب برودة الشتاء - نعيش حاليا في أوج فصل الشتاء، حيث الطقس شديد البرودة وحرارة أجسامنا...

ملاك الحب

ملاك الحب
عضو مميز
إنضم
18 ديسمبر 2021
المشاركات
16,449
مستوى التفاعل
9,703
الإقامة
المملكة العربية السعودية
مجموع اﻻوسمة
13
أطعمة ومشروبات تكافح برودة الشتاء.. 10 أصناف

أطعمة ومشروبات تكافح برودة الشتاء.. 10 أصناف​

المشروبات الساخنة تحارب برودة الشتاء - أرشيفية
المشروبات الساخنة تحارب برودة الشتاء -
نعيش حاليا في أوج فصل الشتاء، حيث الطقس شديد البرودة وحرارة أجسامنا دائما منخفضة، ما يتطلب منا تناول أطعمة ومشروبات تساعد على تدفئتنا.
ليس هذا فحسب، بل إن كثير من الناس يقعون فريسة سهلة للإنفلونزا الموسمية في الشتاء أيضا، ولهذا من الضروري الاهتمام بنظامنا الغذائي والاتجاه نحو الأطعمة الغنية بالفوائد التي تساعد الجسم على الاحتفاظ بدرجة حرارته في مستوى متوسط.



من المعروف أن الطقس البارد يؤثر على أجسامنا، إذ يتغير تفضيلنا للطعام والتمثيل الغذائي وحتى مستويات الطاقة بشكل كبير في الشتاء، لكن من المهم معرفة أن سر البقاء بصحة جيدة خلال هذا الفصل هو النظام الغذائي.
هناك عوامل أخرى مهمة تساعد في هذا أيضا، مثل: تجنب الخروج في الجو البارد والاحتماء داخل المنزل، وارتداء ملابس ثقيلة، وتناول مشروبات ساخنة باستمرار

في هذا السياق، من الضروري أيضا تجنب الأخطاء الأكثر شيوعًا التي نرتكبها أثناء تعديل النظام الغذائي خلال فصل الشتاء، بحيث نحدث توازنا بين جميع العناصر.
ويجب أن تتضمن وجباتنا أهم 5 مكونات هي: الكربوهيدرات (الحبوب الكاملة)، البروتين، الخضروات سواء الورقية مثل السبانخ أو الجذرية مثل البطاطا الحلوة، والفاكهة، وأخيرا المكسرات والفواكه الجافة.

"العين الإخبارية" تستعرض قائمة بأهم الأطعمة والمشروبات الغنية بالفوائد الصحية والتي تمد الجسم بالطاقة وتناسب برودة فصل الشتاء.

أطعمة تقي من برد الشتاء​

نصح موقع NDTV الجميع بتضمين 3 أطعمة حرارية في وجباتهم ليشعروا بالدفء في فصل الشتاء، وهي:

1- اللحوم الحمراء​

127-141811-foods-drinks-cold-winter-2.jpeg

تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الحديد الذي يساعد على نقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، وبالتالي الحفاظ على دفئك.
يشار إلى أن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات الهيموجلوبين معرضون لبرودة اليدين والقدمين، لذا يجب عليهم رفع مستوى استهلاكهم اليومي من الحديد.

2- البطاطا الحلوة​

127-141811-foods-drinks-cold-winter-3.jpeg

جميع الخضروات الجذرية تستغرق وقتًا أطول للهضم في نظامك مما ينتج المزيد من الطاقة، وبالتالي يساعدك على الاحتفاظ بالدفء.

3- الحساء (الشوربة)​

127-141811-foods-drinks-cold-winter-4.jpeg

أحد أفضل الأطعمة التي تساعدك على العيش خلال فصل الشتاء بشكل مريح، لكن احرص على أن تحتوي وصفاتك بشكل أساسي على الماء والكثير من الخضار والبروتين؛ لتدفئة الجسم ومقاومة الإحساس بالجوع.

4- العدس​

127-141812-foods-drinks-cold-winter-5.jpeg


من الأصناف التي يجب ألا تخلو قائمة طعامك منها طوال فصل الشتاء، كونه يمد الجسم بطاقة هائلة ويمنحه الشعور بالدفء في ظل الطقس البارد، ويفضل كثيرون تناوله في صورة شوربة (شوربة العدس)، باعتبار مقاديرها بسيطة وطعمها لذيذ.

5- الجبن والبيض والأسماك​

127-141812-foods-drinks-cold-winter-6.jpeg

الاهتمام بتناول البيض والجبن والسمك خلال فصل الشتاء ضروري للغاية، إذ تحتوي هذه الوجبات على فيتامين ب 12الذي يعزز الأداء الطبيعي لجهاز المناعة.
علاوة على ذلك، فإن هذه الوجبات تقلل من الشعور بالتعب والإرهاق وتمد الجسم بالطاقة اللازمة لتدفئته، كما يمكنك تناولها في أي وقت من اليوم.

مشروبات تقي من برد الشتاء​

هناك الكثير من الخيارات لأصناف المشروبات التي تقي الجسم من الشعور بالبرودة وتحافظ على درجة حرارته، على رأسها:

1- الزنجبيل​

127-141812-foods-drinks-cold-winter-7.jpeg

بجانب كون الزنجبيل وسيلة مساعدة كبيرة في الجهاز الهضمي، يُعرف أيضًا بأنه مكون معرق يجعلك تشعر بالدفء من الداخل.

2- حمص الشام​

127-141813-foods-drinks-cold-winter-8.jpeg

من الأكلات التي تساعد على الشعور بالدفء في الشتاء ويحبه كثيرون لمذاقه الرائع، كما أنه يحضر بسهولة عبر سلق حمص الشام وتتبيله بالشطة والملح والصلصة، ويقدم مع الخل وعصير الليمون.

3- الحليب الدافئ​

127-141813-foods-drinks-cold-winter-9.jpeg

يعتبر الحليب والمنتجات الثانوية الأخرى مثل الزبادي والجبن وما إلى ذلك خيارًا رائعًا لوجبة الشتاء، لأنها تحتوي على الكثير من فيتامينات B12 و A والبروتينات والكالسيوم، ما يعزز صحة الإنسان.
ولأن معظم الناس قد يصابون بنزلة برد خلال فصل الشتاء، فإن شرب الحليب الدافئ بشكل متكرر يساعدك على تجنب الإصابة بالمرض ويدفئ جسمك.

4- السحلب​

127-141813-foods-drinks-cold-winter-10.jpeg

من المشروبات الأساسية التي يفضلها كثيرون في فصل الشتاء، كونه يجعلنا نشعر بالدفء وينشط الدورة الدموية في الجسم، لكن لا بد أن يشرب ساخنًا ويمكن تقديمه مع المكسرات لمزيد من الفوائد.

5- البليلة​

تساعد على الشعور بالدفء عند انخفاض درجة الحرارة، لذا تعتبر من الأطعمة التي يجب تناولها في فصل الشتاء، خاصة أنها غنية العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان.
 

أموي وأفتخر

عضو
نجوم المنتدي
إنضم
27 نوفمبر 2021
المشاركات
6,806
مستوى التفاعل
2,904
مجموع اﻻوسمة
4
أطعمة ومشروبات تكافح برودة الشتاء.. 10 أصناف
بصراحة برد الشتا هلأ عنا قارص جدا

معلومات مفيدة واغذية تساعدنا

على الدفئ شكرا الك ملاك

images.jpeg-٢١.jpg
 
Comment

LioN KinG

ملك الغابة
المدير العام
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
4,842
مستوى التفاعل
5,814
الإقامة
الكويت
مجموع اﻻوسمة
6
أطعمة ومشروبات تكافح برودة الشتاء.. 10 أصناف
معلومات رائعة جدا ومفيدة عن الاطعمة المفيدة في فصل الشتاء دمتم بخير وسعادة
 
Comment
أعلى