تواصل معنا

مجوهرات مرصعة بالزبرجد الأخضر لإطلالات مشرقة في صيف 2024 الزبرجد من أقدم الأحجار الكريمة التي عرفها الإنسان، إذ يرجع تاريخه إلى الألفية الثانية قبل...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
7,802
مستوى التفاعل
3,359
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
6
أطلق عليه القدماء "جوهرة الشمس".. مجوهرات مرصعة بالزبرجد لرقيّ آسر في صيف 2024

مجوهرات الزبرجد الأخضر

مجوهرات مرصعة بالزبرجد الأخضر لإطلالات مشرقة في صيف 2024



الزبرجد من أقدم الأحجار الكريمة التي عرفها الإنسان، إذ يرجع تاريخه إلى الألفية الثانية قبل الميلاد في مصر القديمة، حيث تكوّن هذا الحجر من رواسب في جزيرة بركانية صغيرة في البحر الأحمر تسمى توبازيوس، والمعروفة الآن باسم جزيرة سانت جون أو الزبرجد.
أطلق المصريون القدماء على الزبرجد اسم "جوهرة الشمس"، لاعتقادهم أنه يحمي من يرتديه من الظلام والخوف في الليل، ويعتقد بعض المؤرخين أن مجموعة مجوهرات الزمرد الشهيرة التي امتلكتها الملكة كليوباترا ربما كانت في الواقع زبرجداً!.
وطوال فترة العصور الوسطى، استمر الناس في الخلط بين الزمرد والزبرجد بسبب تشابه لونيهما، وكان يُعتقد منذ فترة طويلة أن الأحجار الكريمة التي يبلغ وزنها 200 قيراط والتي تُزين أحد الأضرحة في كاتدرائية كولونيا الألمانية هي زمرد، ولكنها في الحقيقة من الزبرجد.
وحالياً؛ تقع رواسب الزبرجد الأكثر إنتاجية في العالم في محمية سان كارلوس أباتشي الهندية في أريزونا، إذ يوجد هنا ما يقدر بنحو 80 إلى 95 بالمائة من إمدادات الزبرجد في العالم.
وقد لجأت الكثير من دور المجوهرات العالمية إلى استخدام الزبرجد في تزيين مجوهراتها العصرية الفاخرة، مما جعله من الأحجار المُفضلة لدى المصممين والنساء على حد سواء.
دعينا نأخذكِ في هذه الجولة الممتعة، لتشاهدي معنا أحدث إبداعات الدور من المجوهرات المرصوفة بأحجار الزبرجد، وتختاري من بينها تصميمكِ المُفضل.

خاتم Petite Chatelaine من ديفيد يورمان David Yurman​

358012.jpg


خاتم Petite Chatelaine من ديفيد يورمان David Yurman

بتصميم أنثوي ناعم مستوحى من خواتم السوليتير الساحرة، اخترنا لكِ خاتم Petite Chatelaine من علامة ديفيد يورمان David Yurman، الذي صُمم من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، وجاء مرصوفاً بحجر مركزي من الزبرجد بوزن 1.75 قيراط، تُحيطه حالة من أحجار الألماس المرصوف بوزن 0.11 قيراط، لتُضفي عليكِ جاذبيةً وفخامةً لا تُقاوم.

سوار Tropical Leaf من أليكس مونرو Alex Monroe​

358015.jpg


سوارTropical Leaf من أليكس مونرو Alex Monroe

ولإطلالة صيفية مُبهجة تليق بأوقات النهار خاصة على شاطئ البحر، تزيني بسوار Tropical Leaf من أليكس مونرو Alex Monroe، الذي جاء بتصميم مرن ليكون كبطاقة عبور مُنعشة إلى قلوب كل من يقابلكِ هذا الصيف.
صُمم السوار من الفضة الإسترليني، على شكل أوراق مجموعة من النباتات المختلفة، وهي بأوراق نبات الجبن، وأوراق النخيل، وأوراق سرخس العسل، وأوراق طائر الجنة، زُينت جميعها بأحجار الزبرجد والتورمالين والفرينيت وديوبسيدي الكروم.
ربما ترغبين باكتشاف 10 أساطير مذهلة عن الأحجار الكريمة.. غرابتها تحبس الأنفاس

عقد Infinite من سوزان كالان Suzanne Kalan​

358013.jpg


عقد Infinite من سوزان كالان Suzanne Kalan

مجوهرات الخرز الملون من صيحات الموضة الرائجة هذا الصيف، لذلك اخترنا لكِ من علامة سوزان كالان Suzanne Kalan عقد Infinite الذي يتميز بتصميمه الراقي من خرزات الزبرجد النابضة بالحياة مع حلية دائرية صغيرة من الذهب عيار 18 قيراطاً، حيث يُجسد هذا التصميم جوهر الصيف بشكل مثالي بألوانه المشرقة، ليمنحكِ إطلالة عصرية تأسر العيون.

أقراط One of a Kind من جينيفر ماير Jennifer Meyer​

358011.jpg


أقراط One of a Kind من جينيفر ماير Jennifer Meyer

الأقراط الطويلة من التصاميم التي تُضفي على المرأة مزيداً من الرقيّ والأناقة، خاصة عندما تأتي مرصوفة بالأحجار الكريمة الملونة، مما يعزز جمالها ويلقي الضوء على سحر وجاذبية ملامحها الساحرة.
ومن علامة جينيفر ماير Jennifer Meyer اخترنا لإطلالاتكِ المُميزة في صيف 2024 أقراط One of a Kind، التي ستمنحكِ تميزاً لا مثيل له، حيث جمعت بين الأحجار المقطوعة بشكل الكمثرى الفاخر وتلك المقطوعة على شكل قلب، لتعزز فخامتكِ.
صُممت الأقراط من الذهب عيار 18 قيراطاً، ويزينها حجران من الزبرجد بوزن 8.87 قيراط على شكل قلب، واثنان من أحجار المورغانيت بوزن 36.80 قيراط، كما تأتي مؤطرة بألماس دائري بقطع بريليانت بوزن 0.57 قيراط، لمزيد من الجاذبية والأناقة.

سلسلة Peridot Nano Flare من آلان كروسيتي Alan Crocetti​

358014.jpg


سلسلة Peridot Nano Flare من آلان كروسيتي Alan Crocetti

السلاسل الناعمة من القطع التي لا يُمكن الاستغناء عنها أثناء تنسيق الإطلالات اليومية، لذلك اخترنا لكِ من ماركة آلان كروسيتي Alan Crocetti سلسلة Peridot Nano Flare، بتصميمها الأنثوي الراقي.
تأتي السلسلة على شكل كابلات رفيعة متشابكة من الفضة الإسترليني المطلية بالروديوم فيرميل، ويتدلى من مركزها حجر زبرجد أخضر وكريستال زركونيا، لمزيد من الأناقة والبساطة في صيف 2024.
 
أعلى