تواصل معنا

قد يكون التخطيط لرحلة سفر ترضي كل أفراد الأسرة وبخاصة الأطفال من المهمات الصعبة والمستحيلة ربما بالنسبة لكِ. فإنّ اختيار الوجهة المناسبة للأطفال مع الأنشطة...

البغدادي المخلص

نجوم المنتدي
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
5,403
مستوى التفاعل
1,881
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
3
أفضل الوجهات السياحية للأولاد بجميع الأعمار

السفر_مع_الأطفال.jpg



قد يكون التخطيط لرحلة سفر ترضي كل أفراد الأسرة وبخاصة الأطفال من المهمات الصعبة والمستحيلة ربما بالنسبة لكِ. فإنّ اختيار الوجهة المناسبة للأطفال مع الأنشطة الترفيهية المناسبة وأماكن الإقامة يُشكّل تحدياً لكِ من دون شك. نُقدم لكِ اليوم في هذا المقال قائمة بالوجهات السياحية المناسبة للأطفال بجميع الأعمار التي ستساعدكِ على اختيار المكان المناسب للاستمتاع مع أطفالكِ وقضاء إجازة جميلة.


أصغر الفئات​


بالنسبة لأصغر الفئات العمرية من الأطفال فننصحكِ باصطحابهم مثلاً إلى منتجع شاطئ مكسيكي. فمن المهم بحسب خبراء السفر التواجد في مكان دافئ في رحلة مباشرة وشاطئ كبير، لأنّ الأطفال لا يزالون صغاراً جداً للاستمتاع بنادي الأطفال وسهولة الوصول إليه. كما يجب اختيار مكان إقامة يسهل الوصول فيه إلى رعاية طبية في حال الإصابة بأي عدوى في الأذن مثلاً أو أي شيء أكثر خطورة.


لذلك تذكري دائماً أنّ المنتجع يُعتبر مكاناً مناسباً للعائلات بما يوفره من أمن ورعاية طبية في حال حصول أي طارئ. فإنّ هذه المتجعات توفر وسائل الراحة المنزلية مثل سرير الأطفال، ثلاجة صغيرة للحليب، كرسي مرتفع وحوض استحمام للأطفال وغيرها الكثير... ومن المحتمل أن تقدم هذه المنتجعات خدمة مجالسة الأطفال في حال أردتِ تناول العشاء مع زوجكِ لليلة واحدة مثلاً. مع الإشارة إلى أنّ الشاطئ الرملي مع أشعة الشمس وصوت الموج ستعطيكِ مع شريككِ وطفلكِ إجازة مريحة للاسترخاء.


STAY 1






الأطفال الصغار (من عمر السنة إلى 4 سنوات)​


بالنسبة للأطفال الصغار فإنهم يجدون إثارة في كل الأمكنة باعتبارهم من المستكشفين الصغار للعالم. من هنا، سيجد الأطفال الصغار الذين اكتشفوا حرية المشي والجري والسباحة سحراً خاصاً في جزر هاواي. فكما تتمتع الشعاب المرجانية والشواطئ الجميلة والثقافة البولينيزية والطقس شبه المثالي والحياة البرية مثل الدلافين والحيتان والسلاحف البحرية بجاذبية كبيرة للبالغين، فنجد الاطفال الصغار يُفتنون بها كلها.


تحتوي جزيرة هاواي بشكل خاص مجموعة متنوعة من البيئات الطبيعية المذهلة والمنتجعات التي تنبض بالحياة وتحتوي على تجارب وأنشطة ممتعة للأطفال. وتجدر الإشارة إلى أنّ الكثير من المنتجعات تضم بركاً محمية حيث يمكنكِ اصطحاب أطفالكِ الصغار إليها. ويُمكنكم الاستمتاع برحلات مشاهدة الحيتان والتعلم عن الحياة البرية أو الاسترخاء بجوار المسبح أو على الشاطئ.


HAWAI






من عمر الـ 5 إلى الـ 11 سنة​


تُحب هذه الفئة العمرية كل ما هو تاريخي وقديم ويُعلمهم أكثر على العالم الذي يُحيط بهم. لذلك سيعشقون روما في إيطاليا التي تحتوي على أنشطة مثيرة للأطفال والأشخاص الذين من الصعب إرضاءهم. ومن أفضل التجارب السياحية في روما مع الأطفال: استكشاف أنفاق الكولوسيوم بالإضافة إلى تعلم كيف يكون الطفل مصارعاً. فهنا فرصتهم لتعلم هذه المهارة القديمة، حيث يمكنهم ارتداء قفازات تونك والجلود لتعلم المبارزة بالسيف، وذلك خلال زيارتهم لمتحف غروبو ستوريكو رومانو الذي يحتوي على قطع أثرية تشمل الدروع والسيوف. ويُمكنهم مشاهدة عروض الدمى، إذ يمتد تاريخ مسرح العرائس منذ قرون في مختلف أجزاء أوروبا، وتقدم روما مكانين مختلفين للأطفال لمشاهدة هذه العروض أحدهما مسرح تيترينو دي بولسينيلا آل جيانيكولو وهو مسرح عرائس تقليدي في الهواء الطلق. والآخر مسرح سان كارلينو الذي يقدم عروضاً تفاعلية مع الدمى.


بالإضافة إلى ذلك، هناك حدائق بورغيز، لقاء المومياء في مدينة الفاتيكان، رؤية ثقب السقف في بانثيون وحاولي البحث مع أطفالك خلال تجولك في ساحة ديلا منيرفا على هذه القدم العملاقة المصنوعة من الرخام، وهي كل ما تبقى من التمثال الضخم لإيزيس.


ROME






المراهقون (من 13 عاماً إلى 17 عاماً)​


ينصحكِ خبراء السفر باصطحات أطفالكِ في رحلة سفاري أفريقية لتجربة شيء مختلف يحتوي على الكثير من الإثارة والإستكشاف. واللافت أنّ بحلول سن المراهقة سيتذكر الأطفال هذه التجربة وسيكونون قادرين على الجلوس في السيارة لفترات طويلة من الوقت... ولن يقلقوا أيضاً من النوم في خيمة.


إنّ رحلة السفاري هي تجربة خاصة للعائلة لتلتقي بها معًا، وتتعرف على مجموعة مثيرة من الحيوانات في عادتها الطبيعية... ناهيك عن التقاليد والثقافات الجميلة أيضًا. كما تُعتبر هذه التجربة فرصة مهمة للتبادل الثقافي والتفاعل مع شعب الماساي. ومن المهم أن تعرفي أنّ هذا النوع من الرحلات للعائلات بعيداً عن التكنولوجيا سيقوي العلاقة بينكم بالتواجد معًا في الأدغال.


ومن أجل الحصول على مزيد من المغامرة، ننصحكِ بإضافة رحلات الغوريلا في رواندا أو أوغندا، وبخاصة إذا كنتِ تقومين برحلة سفاري في كينيا المجاورة.


SAFARI






فترة الجامعة (من عمر الـ 18 عاماً إلى الـ 22 عاماً)​


يمجرد ذهاب الأطفال إلى الجامعة سيصعب عليكِ إقناعهم بقضاء إجازات عائلية مجدداً. لكن تُعتبر كوينزتاون في نيوزيلندا من الوجهات الجذابة جداً التي تُعرف بعاصمة المغامرات في العالم. وهي الوجهة المناسبة لجميع المواسم. ومن أكثر الأنشطة الممتعة التي توفرها كوينزتاون: قفز البنجي والتزلج الهوائي على بحيرة Wakatipu الزرقاء الزاهية والقفز بالمظلات وصيد الأسماك... بالإضافة إلى رحلات طائرات الهليكوبتر فوق نهر تاسمان الجليدي وعلى طول مضيق ميلفورد ساوند في يوم شتوي مشمس... أو التجوال حول منحنيات شوتوفر كانيون على متن قارب نفاث في الصيف.


كما هناك العديد من مسارات المشي الطويلة التي تكشف لكِ ولعائلتكِ عن الطبيعة والمناظر الطبيعية الخلابة. والجدير بالذكر أّ جبال كوينزتاون تعد موطناً للتزلج على الجليد وممارسة هذه الهواية. مع العلم أنّه في المدينة نفسها يمكن المشي فيها والاستمتاع بغروب الشمس والوجبات الجميلة والحياة الليلية أيضاً.


Queenstown, New Zealand






فترة التخرج من الجامعة (بدءاً من عمر الـ 22 عاماً)​


تقدم السياحة في اليابان مزيجاً رائعاً من الثقافة والتراث الاصيل جنباً الى جنب مع انماط الحياة المعاصرة. تُعتبر السياحة في جزيرة هوكايدو من اجمل المناطق السياحية في اليابان وهي واحدة من جزر اليابان الاربع الرئيسية. إذ تضم مجموعة رائعة من المنتزهات وتنتشر فيها حقول الارز وتتميز ببيوتها التقليدية ذات التصاميم الجميلة. وهي من وجهات السياحة في اليابان الشتوية ايضاً حيث تتساقط فيها الثلوج بالشتاء فيقصدها محبو رياضة التزلج. كما هناك أوساكا حيث تكثر فيها ناطحات السحاب والمجمعات العصرية الضخمة والمطاعم الى جانب القلاع كقلعة اوساكا الشهيرة والمتاحف كمتحف اوساكا للاسكان والمنتزهات المائية مثل كايكوان اكواريوم.


وتضم مدينة نارا أقدم المعابد والمتاحف، والعديد من الحدائق الرائعة وقد تم إضافة العديد من معالم المدينة في قائمة المواقع التراثية العالمية لليونيسكو. ولا ننسى بالطبع طوكيا عاصمة اليابان التي تقدم لزوارها خيارات غير محدودة من الاماكن التاريخية والمناطق الترفيهية الى جانب الاسواق العصرية والمطاعم.


JAPAN
 

LioN KinG

ملك الغابة
المدير العام
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
4,575
مستوى التفاعل
5,470
الإقامة
الكويت
مجموع اﻻوسمة
4
أفضل الوجهات السياحية للأولاد بجميع الأعمار
مناظر طبيعية وخلابة جزاك الله كل خير
 
Comment

البغدادي المخلص

نجوم المنتدي
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
5,403
مستوى التفاعل
1,881
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
3
أفضل الوجهات السياحية للأولاد بجميع الأعمار
Comment

رحال

الصبر طيب
نجوم المنتدي
إنضم
5 يونيو 2022
المشاركات
35,917
مستوى التفاعل
9,022
مجموع اﻻوسمة
6
أفضل الوجهات السياحية للأولاد بجميع الأعمار
نقل جميل
تسلم الايادي لاخلا ولاعدم
 
Comment

البغدادي المخلص

نجوم المنتدي
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
5,403
مستوى التفاعل
1,881
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
3
أفضل الوجهات السياحية للأولاد بجميع الأعمار
نقل جميل
تسلم الايادي لاخلا ولاعدم

ممنون من حضوركم وردكم العطر
مع ارق التحايا واحلى المنى
دمتم بحفظ الرحمن
 
Comment
أعلى