تواصل معنا

غرفة نوم فخمة (الصورة من unsplash) تجديد ديكور غرفة النوم مشروع مُكلف، وليس في مستطاع كلّ مالكة منزل القيام به. لكن، لحسن الحظّ، هناك مجموعة من أفكار...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,061
مستوى التفاعل
4,047
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
أفكار غير مكلفة وسهلة التطبيق لتجديد ديكور غرفة النوم

غرفة نوم مميزة

غرفة نوم فخمة (الصورة من unsplash)



تجديد ديكور غرفة النوم مشروع مُكلف، وليس في مستطاع كلّ مالكة منزل القيام به. لكن، لحسن الحظّ، هناك مجموعة من أفكار الديكور، التي تُساعد في تجديد ديكور غرفة النوم المودرن، من دون رصد ميزانيّة كبيرة، وتجعل مظهر الفراغ المعماري المذكور مُميّزًا وفاخرًا، بتكلفة ضئيلة، مع إفساح المجال واسعًا للإبداع وإضفاء لمسات شخصيّة على ملاذ النوم.
لكن، قبل تطبيق أي فكرة مُقترحة، في الآتي، لا مناصّ من إجراء تنظيف عميق لغرفة النوم، والتبرع بأي أثاث أو إكسسوارات غير مرغوب فيها.

ديكور غرفة النوم يلبي أذواق شاغليها​

362773.jpg


غرفة نوم منسقة ديكوراتها بعناية (الصورة من unsplash)

يُمكن أن يلهمك العمل بميزانية صغيرة التفكير بطريقة مبدعة، بعيدًا عن الكلاسيكيّة، ما ينتج عنه غرفة نوم فريدة من نوعها تحكي الكثير عن ذوقك وتفضيلاتك. ستجدين، أدناه، بعض الطرق السهلة والمُمتعة لإطلاق العنان لإبداعك لغرض تجديد ديكور غرفة نومك.

شراء مرتبة سرير ذات جودة​

لا تحصل غالبية الناس على قسط كافٍ من النوم؛ يرجع الأمر في حالات كثيرة إلى مراتب الأسرّة. في هذا الإطار، تدعو النصيحة إلى شراء مرتبة السرير ذات الجودة.

دهن جدران غرفة النوم​

دهن جدران غرفة النوم بدهان جديد، خطوة سهلة التطبيق، ولا تتطلّب إنفاق مال كثير. لكن، على الرغم من بساطة الخطوة المذكورة، هي ستغيّر مظهر الديكور. حتّى تتحوّل غرفة نومك إلى مكان للهروب إليه بعد يوم طويل، والاسترخاء، استخدمي دهانًا ذا لون فاتح وهادئ.

خلفية السرير​

استبدال خلفية السرير (هيدبورد)، طريقة بسيطة للغاية لتغيير مظهر قطعة الأثاث المذكورة، التي تُشكّل عماد غرفة النوم. في هذا الإطار، تتوافر في الأسواق خلفيات جاهزة للأسرة، مصنوعة من مواد مختلفة، ومنها: المخمل الذي يضيف ملمسًا فاخرًا...

مفروشات السرير​

362770.jpg


لحاف ملون مصنوع يدويًّا (الصورة من unsplash)

العناية بـمفروشات السرير، مثل: غطاء السرير. في هذا الإطار، تدعو النصيحة إلى اختيار غطاء سرير جديد ذي لون مُكمّل لديكور الغرفة، مع جذب الاهتمام من خلال الإكسسوارات، مثل: أغطية الوسائد، ما يُسهّل في ما بعد تغيير الأخيرة وفق الموسم. ينسحب الأمر على الوشاح (أو غطاء الزينة للسرير)، الذي يُقدّم فرصة رائعة لتلوين الغرفة.

السجادة​

حضور سجادة ناعمة في غرفة النوم، يُدفئ قدميك، خصوصًا في صباحات الشتاء الباردة، لذلك اختاري سجادة كبيرة بما يكفي لوضعها تحت إطار سريرك، والإيحاء بأن مساحة الغرفة أكبر. من جهة ثانية، يمكنك وضع أكثر من سجادة واحدة.

الستائر​

362775.jpg


غرفة نوم مزينة بإكسسوارات عدة، ومزودة بستارة طويلة (الصورة من unsplash)

اختيار ستائر جديدة مُناسبة لغرفة نومك، سيُحدث فرقًا كبيرًا، في مظهر الديكور. أضيفي إلأى ذلك، لن يُكلّفك تفصيل ستائر جديدة الكثير من المال. في هذا الإطار، تدعو النصيحة إلى جعل الستائر طويلة، أي مُمتدّة من السقف إلى الأرضية، لإضفاء الفخامة على الفراغ. أضيفي إلى ذلك، الستائر المصنوعة من قماش خفيف وجيّد التهوية ستجعل غرفة النوم الضيقة تبدو أكبر. مع ذلك، يُمكن أن يضيف الظل الداكن الراحة والدفء.

إكسسوارات التزيين​

تعدّ متاجر الأثاث العتيق مكانًا رائعًا للعثور على قطع فريدة من نوعها، وإكسسوارات مناسبة لتزيين غرفة النوم.

تعطير غرفة النوم​

اختاري العطور الطبيعيّة وعالية الجودة لغرفة نومك، مع تجنّب الإضافات الصناعية. في هذا الإطار، يُمكنك تجربة طرق مختلفة في الـتعطير، مثل: جهاز نشر الروائح أو البخاخ أو الأكياس أو الشموع المعطرة. لكن، كوني حريصة في اختيار الرائحة، فتلك الخفيفة مثالية لغرفة النوم. لذلك، فكري في دمج رائحة مهدئة، مثل: اللافندر أو البابونج أو الياسمين أو خشب الصندل أو الأوكالبتوس، ما يمكنك من خلق جو هادئ يعزز الاسترخاء والتجديد والنوم الجيد.

تركيبات الإضاءة في غرفة النوم​

362771.jpg


غرفة نوم مودرن مزودة بعناصر إضاءة مختلفة (الصورة من pexels)

عوضًا عن شراء أثاث جديد لغرفة نومك، يُمكنك الاكتفاء بتغيير تركيبات الإضاءة، ما يجلب الأناقة إلى الديكور، من دون إنفاق مال كثير. تشمل الأفكار المتعلقة بالإضاءة ذات الأسعار المعقولة، تركيبات الأضواء اللاصقة ميسورة التكلفة، والتي تركب داخل الخزائن وعلى أسطح العمل، مع إمكانيّة توزيع الأضواء المذكورة في الزوايا المظلمة.
من جهة ثانية، يُمكن توفير المال، مع اختيار تركيبات الإضاءة القابلة للتوصيل بالكهرباء، أو تلك القابلة للتوصيل مباشرة بأي منفذ USB، سواء في قاعدة شحن أو جهاز الكُمبيوتر الخاص بك. وعوضًا عن استخدام مصباح السقف (أو الثريا)، قومي بتشغيل مصباح الطاولة، وذلك للحصول على إضاءة ناعمة، ولكن عالية التركيز. في العموم، يضفي مصباح الطاولة طابعًا شخصيًّا على مساحتك. يمكنك، في هذا الإطار، اختيار لون وأسلوب وحجم مصباح الطاولة ليتناسب مع ديكور غرفتك أو انتقاء تصميم فريد حتى يبرز في مكانه.
تروج أيضًا، شمعدانات الحائط، التي تشيع مظهرًا معاصرًا. في هذا الإطار، اختاري المصابيح الموصولة بالقابس. تتوافر مصابيح الحائط بأشكال لا حصر لها، ما يترك لك عددًا لا حصر له من الخيارات الزخرفية.
 

جلينار

لِــيـدِي اَلْحُـــقُـولِ [مسؤلة عن قسم ادم وحوا]
الاشراف العام
إنضم
18 مايو 2023
المشاركات
24,786
مستوى التفاعل
29,455
الإقامة
حقول التوليب
مجموع اﻻوسمة
12
أفكار غير مكلفة وسهلة التطبيق لتجديد ديكور غرفة النوم
جميل افكار رائعة

تسلم الايادي لجمال الطرح والانتقاء
لاعدمنا الله الوجود 🌷
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,061
مستوى التفاعل
4,047
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
أفكار غير مكلفة وسهلة التطبيق لتجديد ديكور غرفة النوم
جميل افكار رائعة

تسلم الايادي لجمال الطرح والانتقاء
لاعدمنا الله الوجود 🌷


ايديكم السالمة
شكرا جزيلا لكم
تحياتي وتقديري
دمتم في حفظ الرحمن 🌷🌷🌷
 
Comment

المواضيع المتشابهة

أعلى