تواصل معنا

غرفة جلوس مع حائط مزين بلوحة كبيرة لخريطة لديكور الجدران في المنزل أهمّية؛ لا سيما في غرفة الجلوس، إذ هو يضفي عمقًا على المظهر النهائي، ويجذب العيون...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,053
مستوى التفاعل
4,046
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
أفكار لتزيين الحائط في غرفة الجلوس وإضافة الجاذبية إلى الديكور

غرفة جلوس

غرفة جلوس مع حائط مزين بلوحة كبيرة لخريطة



لديكور الجدران في المنزل أهمّية؛ لا سيما في غرفة الجلوس، إذ هو يضفي عمقًا على المظهر النهائي، ويجذب العيون لتأمل الأسطح المذكورة. صحيحٌ أنه في بعض الأحيان، يمكن أن يضيف الحائط الأبيض توازنًا بصريًّا إلى الغرفة المزدحمة بالأثاث والمقتنيات. لكن، في أحيان أخرى، يكون الحائط الأبيض الفارغ بمثابة فرصة ضائعة في الديكور. لذلك، بعد اختيار نوع المادة التي تكسو كل حائط بغرفة الجلوس، أكانت من الخشب أو من بدائله أو ورق الجدران أو الطلاء، يفكر ملاك كثيرون في كيفية تزيين الأسطح المذكورة؟
إذ كنتِ من فئة مُلّاك المنازل، الذين يرغبون بديكورات بسيطة لمساحاتهم الداخلية، يمكنك الاكتفاء بتزيين حائط واحد في غرفة الجلوس، أمّا إذا كان أسلوب الحد الأقصى يروق لك، يستدعي ذلك أن تستغلي كل حائط في غرفة الجلوس، وأن تُعبّري عن تفضيلاتك وأهوائك، من خلال عناصر مختلفة معلقة عليه. في السطور الآتية، أفكار لتزيين الحائط في غرفة الجلوس وجعله مميزًا.

ديكور الحائط في غرفة الجلوس​

361499.jpg
غرفة جلوس مزينة الحوائط فيها باللوحات الفنية
يُمكن اختيار لوحة فنية ضخمة، وتعليقها على الحائط، في غرفة الجلوس. بذا، سرعان ما سيتحول العمل الفني إلى نقطة جذب، خصوصًا إذا كان الحائط مطليًّا أو مكسيًّا بمادة ذات لون متباين مع ألوان اللوحة. لإبراز اللوحة المذكورة، سلّطي الإضاءة عليها. هذه الفكرة صالحة لغرفة الجلوس، مهما كان أسلوب الديكور، وكثيرة الشعبية.
361501.jpg
مجموعات من الصور والمطبوعات موزعة على الحائط
من جهة ثانية، يُمكن استبدال الصورة الفوتوغرافية أو المنحوتة أو أي عمل إبداعي مصنوع من المعدن باللوحة الفنية أو تحويل الحائط إلى معرض يضمّ مجموعة منتقاة من اللوحات الفنية، من أحجام مختلفة، مُنفذة بأساليب مختلفة، ومؤطرة بإطارات مختلفة. فكرة ثالثة، خاصّة بالمرأة المنظمة، تقضي بتعليق الأعمال متعددة الوسائط، بصورة متماثلة، بحيث تكون هناك مساحة متساوية بين كل إطار وآخر.
361495.jpg
غرفة جلوس فخمة، مع حائط مزين بلوحة ضخمة منفذة من المعدن عبارة عن حروف عربية


رفوف لحمل الإكسسوارات​

361493.jpg


رفوف خشبية صغيرة على الحائط محملة بالإكسسوارات
يفيد تركيب مجموعة من رفوف الحائط، في غرفة الجلوس، إذ توفر مكانًا لعرض الأشياء الشخصية، والزخرفية، التي تواكب موضة الديكور الداخلي، لنواحي المواد والألوان والأشكال. تسمح الرفوف أيضًا، بتبديل الإكسسوارات، في كل موسم، وجعل ديكور غرفة الجلوس يتجدّد. من جهة ثانية، يمكن أن تتقاسم الكتب والإكسسوارات، الأرفف المذكورة.

نباتات الزينة معلقة على الحائط​

361500.jpg
نباتات داخلية موزعة على الرفوف
إذا كنتِ من هواة البستنة، لكن لا تمتلكين حديقة للاهتمام بها، وممارسة هوايتك، يمكن إشباع رغبتك في التواصل مع العالم الطبيعي، من خلال ديكور الحائط الحيوي أي توزيع مجموعة من النباتات الطبيعية الداخلية على حائط في غرفة الجلوس. من جهة ثانية، يمكن الاكتفاء باختيار أصيص لنبات أو زوجين منه، حتّى يحلّ على الأرفف المثبتة على الحائط.

فكرة جديدة لديكور الحائط​

إليكِ، فكرة جديدة لتزيين الحائط، في غرفة المعيشة، تتمثّل في تعليق مجموعة من المزهريات أو الحاويات الزجاج الطويلة، وملئها بأشياء تتناسب مع موضوع الغرفة. مثلًا، إذ كان الديكور السائد في غرفة الجلوس ريفيّ الطراز، ضعي أكواز الصنوبر في الحاويات الشفافة المذكورة، أمّا إذا كنتِ تهوين رياضة معينة، ككرة المضرب مثلًا، وتشاهدين المباريات في غرفة الجلوس، املئي الحاويات على الحائط بكرات التنس. بذا، ستجذبين اهتمام ضيوفك، إذ ستشكل الكرات مادة للأحاديث، وستحيطين نفسك بأشياء تعني لك.

إكسسوارت لتزيين الحائط في غرفة الجلوس​

361498.jpg
نسخ متعددة الأحجام من صورة فوتوغرافية موضوعها النخيل موزعة على الحائط
يكون الحائط المطلي بطلاء أبيض، في غرفة الجلوس، بمثابة "كانفا" أو لوحة قماشية مثالية لملئها بأشياء تروق لك، وتكشف عن شيء من شخصيتك. في هذا الإطار، يمكن اختيار أي من الإكسسوارت الآتية، لتزيين الحائط.
361496.jpg
مرايا مختلفة الأشكال والأحجام على الحائط في غرفة الجلوس
  • مرآة: تخلق مرآة الحائط الضخمة عمقًا في غرفة الجلوس، وتضاعف كمّ الضوء الطبيعي، لا سيما في المكان الضيّق. يمكنك تعليق مرآة واحدة أو أكثر على الحائط.
  • سجادة للحائط: يحلو حلول سجادة على حائط غرفة الجلوس، خصوصًا إذا كانت الديكور في الأخيرة، يجمع بين الماضي والحاضر.
    361494.jpg
    غرفة جلوس يزين فن المكرمية الحائط فيها
  • فن المكرمية: عاد فن المكرمية للبروز أخيرًا، مع تفضيل العديد من ملاك المنازل تزيين مساحاتهم الداخلية بأشياء يدوية الصنع. يضفي الفنّ الحرفي المذكور الملمس على الديكور ويجذب العيون، أينما يحل، بما في ذلك الحائط في غرفة الجلوس.
  • القبعات: إذ كنت تجمعين القبعات، يمكن اختيار خطافات لتعليقها، بعد إخراجها من خزانتك.
  • خريطة: إذا كانت الأماكن تعني لك كثيرًا أو تسكنين في مدينة يروق لك استكشاف كل زاوية فيها، لما لا تعلّقين خريطة كبيرة لها على الحائط، في غرفة الجلوس؟
  • عنصر إضاءة: تعدّ شمعدانات الحائط، طريقة عصرية لإضفاء البهجة على الديكور، والتخلص من مشكلة المنزل المظلم. لذلك، يحلو تركيب زوجين من عناصر الإضاءة، على الحائط، في غرفة الجلوس، أو حتى الاكتفاء بعنصر واحد.
    361502.jpg
    وحدة إضاءة مودرن للحائط
 

جلينار

لِــيـدِي اَلْحُـــقُـولِ [مسؤلة عن قسم ادم وحوا]
الاشراف العام
إنضم
18 مايو 2023
المشاركات
24,786
مستوى التفاعل
29,451
الإقامة
حقول التوليب
مجموع اﻻوسمة
12
أفكار لتزيين الحائط في غرفة الجلوس وإضافة الجاذبية إلى الديكور
روووووعه وراقي

تسلم تسلم الايادي لجمال الطرح والانتقاء الفخم
دمت بالف خير
🌷🌷
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,053
مستوى التفاعل
4,046
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
أفكار لتزيين الحائط في غرفة الجلوس وإضافة الجاذبية إلى الديكور
روووووعه وراقي

تسلم تسلم الايادي لجمال الطرح والانتقاء الفخم
دمت بالف خير
🌷🌷


ايديكم السالمة
الف شكر لحضوركم العطر
تحياتي وتقديري لكم 🌷🌷🌷
 
Comment
أعلى