تواصل معنا

هناك العديد من أنواع أسماك الزينة التي تعيش في المياه العذبة تتميز بألوانها الجميلة الرائعة وأشكالها المختلفة وهذه الأنواع عبارة عن التالي: سمك المولي...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
7,645
مستوى التفاعل
3,208
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
6
أنواع أسماك الزينة

هناك العديد من أنواع أسماك الزينة التي تعيش في المياه العذبة تتميز بألوانها الجميلة الرائعة وأشكالها المختلفة وهذه الأنواع عبارة عن التالي:


  • سمك المولي

من اشهر انواع الاسماك التي يمكن تربيتها من حيث الاشكال والالوان حيث يمكن أن تتكاثر مع أي ذكر، وجميع اسماك المولى الإناث تصبح حامل ويمكن تحديد الجنس بطريقة بسيطة عن طريق الزعنفه الشرجيه.

سمك المولي


سمك المولي


لا تضع إناث أسماك الموجي البيض مثل باقي أسماك الزينة إلا أنها تضع الصغار أحياء، كما تحتاج هذه الاسماك احواض لا تقل عن 15 جالون من الماء.


  • سمك سوردتيل

همسة ذاته ذيل حاد تعيش في أمريكا الوسطى موطنها الأصلي جنوب المكسيك، ويشبه هذا السمك اسماك الجوبي له جسم ضخم وتشكيلة مختلفة من الزعانف الخضراء والسوداء، وتنمو هذه الأسماك بسرعة وتسبح طول اليوم.

سمك سوردتيل


سمك سوردتيل


  • سمك نيون تترا

موطن هذه الاسماك الأصلي البرازيل، وتعيش هذه الأسماك في درجة حرارة ما بين 20 الى 26 درجة مئوية، كما تتميز بألوانها البراقة وطولها حوالي 4 سم.

سمك نيون تترا


سمك نيون تترا


  • سمك دانيو

موطن هذه الاسماك يعود إلى شرق الهند وطول السمك يصل الى 5 سم، وتتغذى أسماك على السبانخ المطلقة وأي أطعمة جافة، كما يمكن تربيتها في درجة حرارة من 18 إلى 25 درجة مئوية.




سمك دانيو


سمك دانيو


  • سمك جوبي

تتميز بقى ألوانها المختلفة والزاهية كما أنها من الأسماك النشطة، واسماك قوية لها القدرة على التحمل الحياة في ظروف الحوض المختلفة.

سمك جوبي


سمك جوبي


تعيش هذه الأسماء في درجة حرارة من 18 إلى 24 درجة مئوية، وتتغذى هذه الأسماك على الحشرات الصغيرة واللافقاريات والطحالب النباتات.


يمكن بكل سهولة معرفة ماذا يأكل سمك الزينة من البيت وإعداد هذه الأطعمة بشكل يدوي بكل سهولة للحصول على جميع المكونات الغذائية اللازمة لهذه الأسماك.
 
أعلى