تواصل معنا

لقطات من الأفلام اعرف أنك تجلس الآن وحيداً، وأنت تقرأ هذا المقال. تضع أمامك الطعام والشراب حتى لا تُجهِد نفسك في النهوض إلى المطبخ فترى أنك ما زلت محاطاً...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,033
مستوى التفاعل
4,044
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
إذا كنت مكتئباً.. فشاهد هذه الأفلام فوراً

لقطات من الأفلام


لقطات من الأفلام

اعرف أنك تجلس الآن وحيداً، وأنت تقرأ هذا المقال. تضع أمامك الطعام والشراب حتى لا تُجهِد نفسك في النهوض إلى المطبخ فترى أنك ما زلت محاطاً بواقعك المؤلم.
تضم قدميك إلى صدرك وتتكوم على نفسك، كما تكوِّم أحلامك في جنبات نفسك، أحس بك وأنت تسترق النظر إلى أركان الحائط علك تجد مهرباً، فتكتشف أنك قد وضعت نفسك في سجن انفرادي بإرادتك الحرة؛ لذلك يا صديقي أكتب لك أنت فقط هذه الكلمات.
حاول أن تمد يدك للابتوب أو ريموت التلفزيون أيهما أقرب، وابحث عن هذه الأفلام التي سأذكرها لك لاحقاً، احفظها، ولتشاهدها مراراً كلما أحسست بالوهن أو أصابك الضعف ولا تتعجب.
الأفلام السينمائية وسيلة فعّالة لعلاج الاكتئاب كجزء من العلاج النفسي. ستساعدك على تحفيز عواطفك والتعبير عنها. ستساعدك على التواصل مع مشاعرك الداخلية. ووفِّر لك فرصة للهروب المؤقت من الواقع، أرح عقلك من التفكير السلبي. اكتشف رؤى جديدة وتفكيرا إيجابيا حتى تصل إلى الشفاء النفسي.

Castaway​

فيلم يعزلك فجأة عن واقعك ليفتح لك واقعاً أكثر رحابة رغم انعزاله، فترى بنفسك إنساناً يشبهك كان يخوض غمار الحياة متناسياً كل لذة بها، ففقد جميع وسائل الاتصال بالعالم سوى من قارب مطاطي، حملته الأمواج عليه إلى جزيرة منعزلة حيث تدور معظم أحداث الفيلم. لتتذكر دائماً أن تتعلم الامتنان لأصغر الأشياء وأبسطها.

The Pursuit of Happiness​


شيئا فشيئا سيتضح لك في هذا الفيلم أن الحياة أصغر منك، وأن قدرتك على الوقوف منتصباً متباهياً أمام مشاكلك لا يحدها سوى إرادة قوية تأتيك فقط عندما تتحد مع مَن تحب، وتسلِّم قلبك لمن أردت.
ستعلم أن المسؤولية قدر، والقدر يحبّك دون أن تعلم، فسلِّم نفسك له ولا تخف. فيلم يحكي عن "كريس"، الذي يستثمر ولا ينجح، فيعيش بلا مأوى مع ابنه الصغير فقط وعليه اجتياز مسابقة خلال 6 أشهر.

Forrest Gump​


أنت لست وحيداً طالما أنك تعيش بداخلك. أنت لست غبياً حينما تستمع إلى صوتك فقط. أنت لست ضعيفاً حين تكون بريئاً.
بطل الفيلم صاحب ذكاء متدنٍ يعاني من مشكلة في قدميه، محدود القدرات، إلا أن أمه لم تفقد إيمانها بأن ابنها سيكون صاحب شأن عظيم في المستقبل، ودعمته بصوتها الضعيف الذي لم يخفت في قلبه، فحقق نجاحاً تلو الآخر.

Life Is Beautiful​


الحياة تستحق أن تدافع عنها. أن تحلم بها. أن تقاتل من أجلها، رغم أنها قد تصبح جريمة تريد أن تخفيها عن عيون طفلك أو لعبة يضطر أن يلعبها ويحصل على جائزته الكبرى منها فقط كي يتنفسها.
فيلم يصل بك إلى قمة عبثية كي تستطيع أن ترى الحياة أفضل من فوقها، حيث تدور أحداثه في حقبة الهولوكوست، وتحكي قصة والد يحاول إخفاء الفظائع التي تحدث في العالم عن ابنه.

Yes Man​

كثيراً ما كان يحفزنا السياسيون والأدباء بألا نخاف ونقول بشجاعة وثقة وبصوت جهوري "لا" ، فهل فكرت يوماً أن "نعم" قد تحتاج إلى شجاعة أكبر؟، لذلك لا بد أن تشاهد فيلما كوميديا للعظيم جيم كاري حول رجل يقول "لا" لكل شيء، ولكي يتخلص من تلك العادة، ينضم لبرنامج من خلاله يتعلم أن يقول "نعم" لكل شيء، فتتحسن حياته، لكن عندما يزيد الأمر عن حده تتغير حياته مرة أخرى إلى الأسوأ.
 
أعلى