تواصل معنا

مجموعة من الأحجار شبه الكريمة قد يعتقد بعض الناس أن استخدام الأحجار شبه الكريمة، ينحصر في تصميم المجوهرات، إلّا أن الأحجار شبه الكريمة تضيف لمسة من الفخامة...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,033
مستوى التفاعل
4,046
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
استخدامات الأحجار شبه الكريمة في تنسيق ديكورات المنزل

أحجار شبه كريمة


مجموعة من الأحجار شبه الكريمة

قد يعتقد بعض الناس أن استخدام الأحجار شبه الكريمة، ينحصر في تصميم المجوهرات، إلّا أن الأحجار شبه الكريمة تضيف لمسة من الفخامة إلى منزلك. تمثّل الأحجار شبه الكريمة مثالًا على الجمال الطبيعي، وهي تُختار لجمالها ونقائها وتجانسها، قبل وضعها بعناية وتجميعها يدويًّا من حرفيين مهرة.
ربما تكونين على دراية بالأحجار الكريمة الثمينة، مثل: الألماس والياقوت والزمرد والياقوت الأحمر، المعادن التي تنقى وتقطع لاستخدامها في المجوهرات.
أمّا الأحجار شبه الكريمة، ليست باهظة الثمن، على غرار الأحجار الكريمة، ولكنها جميلة بنفس القدر. وتشمل: الجمشت والعقيق والأكوامارين وحجر القمر والأوبال والزبرجد واللؤلؤ والكوارتز والتنزانيت والفيروز.

ما هي الأحجار شبه الكريمة؟​

362300.jpg


حجر الجمشت الجميل

قبل التعريف بالأحجار شبه الكريمة، تفيد الإشارة إلى أن الأحجار الكريمة هي أحجار ثمينة يمكن قطعها وصقلها لاستخدامها في المجوهرات أو غيرها من التطبيقات الزخرفية. تتكون غالبية الأحجار الكريمة في قشور الأرض.
تُعرف الأحجار شبه الكريمة، بدورها، بأنها جواهر من كنوز الطبيعة منذ العصور القديمة. وبسبب جمال الأحجار شبه الكريمة الطبيعية المذهلة، وتنوع ألوانها، وأشكالها، وملمسها، أصبحت شائعة بشكل لا يصدق في تزيين المنزل. تتمتع الأحجار شبه الكريمة بمقاومة شديدة للصدمات، والحرارة، والبقع، والبهتان الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، ما يجعلها واحدة من أكثر مواد أسطح العمل متانة. تعد اللمسة النهائية من الأحجار شبه الكريمة طريقة ممتازة لإضافة لمسة من الجمال إلى مساحات المنزل الداخلية.

الأحجار شبه الكريمة والتصميم والديكور​


362298.jpg


مجموعة من الإكسسوارات تزين سطح المنضدة، بما في ذلك حجر شبه كريم

قد تُستخدم الأحجار شبه الكريمة في صنع اكسسوارات منزلية مميزة. أضيفي إلى ذلك، هناك ألواح مصنوعة من العديد من الأحجار شبه الكريمة المنسقة معًا، بصورة تثبت الأخيرة في راتينج خاص. ثم تُقطع الألواح وتُصقل بالسمك واللمعان اللازمين. يمكن استخدام الألواح المذكورة، في أنحاء منزلك، بما في ذلك أسطح المطبخ الفاخرة، وحتى الأرضيات، وديكور الجدران، والمدفأة...

362297.jpg


سطح مصنوع من العقيق المصقول

لأن الراتينج يتمتع بجودة شفافة قليلًا، يمكنك أيضًا إعداد إضاءة LED متخصصة خلف أو أسفل اللوحة، لخلق تأثير جميل وفريد من نوعه.
إحدى المزايا الرائعة لاستخدام هذه الأنواع من مواد التصميم هي المتانة ومقاومة الخدوش والجروح جرّاء الاستخدام اليومي وسهولة التنظيف.

اتجاهات في الديكور باستخدام الأحجار شبه الكريمة​

تعتبر الألواح المصنوعة من الأحجار شبه الكريمة طريقة ممتازة لإضافة الاهتمام واللون إلى أي غرفة. إذ يمكن استخدامها في تلبيس أسطح العمل والجدران والمدافئ والسلالم الداخلية، ما يحقق مظهرًا فريدًا، على سطح الجزيرة، في المطبخ، أو في صنع إطار للمدفأة، أو على جانبي الدرج الداخلي.
يمكن أيضًا صنع الأرضيات من الألواح شبه الكريمة، ما يخلق ديكورات مذهلة.
تشكل هذه الألواح طاولات ممتازة لأنها تدوم طويلاً وتوفر مجموعة متنوعة من الألوان والأشكال.

مزايا في الديكور​

هناك العديد من المزايا لاستخدام الأحجار شبه الكريمة في ديكور المنزل، بما في ذلك حقيقة أنها صديقة للبيئة وتحتوي على معادن صلبة عند مقارنتها ببعض مواد تزيين الجدران الأخرى، ما يؤدي إلى أن تعمر طويلًا.
يمكن استخدام الألواح المصنوعة من الأحجار شبه الكريمة، بطرق منوعة، وفي غرف منزلية مختلفة، وذلك لإضفاء تأثير درامي وجذاب، وأحيانًا براق. يعتبر الحجر شبه الكريم إضافة ممتازة لـديكور المنزل، حيث يساعد في إنشاء تصميم داخلي استثنائي يترك انطباعًا دائمًا.

أحجار شبه كريمة مستخدمة في الديكور​

362299.jpg


اكسسوارات لافتة عبارة عن نباتات موزعة على بلورات الجمشت

تشمل الأحجار الشائعة في الاستخدام في الديكور:
  • الكوارتز: حجر قائم على السيليكا، عديم اللون أو أبيض، وسداسي الشكل. المواد الكوارتز الشعبية المستخدمة في التصميم الداخلي هي الكوارتز الأبيض والكوارتز الدخاني والجمشت.
  • العقيق: شكل آخر من الكوارتز؛ هو شائع بسبب تنوع ألوانه الجميلة والغنية، التي تشمل: الأسود والأبيض والأخضر والأصفر والأحمر والبرتقالي والبني والأرجواني. للعقيق حبيبات أدق بكثير مقارنة الكوارتز، لذلك يمكن أن يبدو مختلفًا كثيرًا، وغالبًا ما يكون له خطوط طبيعية تجعل منه فريدًا.
  • الجمشت: شكل آخر من الكوارتز، يتوافر في مجموعة من درجات اللون الأرجواني والبنفسجي. الجمشت خيار شائع للمغاسل وخزائن الحمّام. وهو مثالي للمنزل ذي الديكور التقليدي أو المعاصر.
 

جلينار

لِــيـدِي اَلْحُـــقُـولِ [مسؤلة عن قسم ادم وحوا]
الاشراف العام
إنضم
18 مايو 2023
المشاركات
24,786
مستوى التفاعل
29,442
الإقامة
حقول التوليب
مجموع اﻻوسمة
12
استخدامات الأحجار شبه الكريمة في تنسيق ديكورات المنزل
كثييير احب تزينات الاحجار تظيف رونق طبيعي وهادئ


تسلم الايادي لجمال الطرح والانتقاء الفخم
دمت بالف خير 🌷
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,033
مستوى التفاعل
4,046
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
استخدامات الأحجار شبه الكريمة في تنسيق ديكورات المنزل
كثييير احب تزينات الاحجار تظيف رونق طبيعي وهادئ


تسلم الايادي لجمال الطرح والانتقاء الفخم
دمت بالف خير 🌷


ايديكم السالمة
الف شكر لحضوركم العطر
تحياتي وتقديري لكم 🌷🌷🌷
 
Comment
أعلى