تواصل معنا

لا شك أن إسبانيا تعتبر من الدول المميزة بمطابخها الشهيرة وتقديمها لأشهى الوجبات البحرية الطازجة كونها تحتوي على العديد من الشواطئ لأنها تقع على البحر...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,411
مستوى التفاعل
4,313
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
اشهر الاكلات الاسبانية

لا شك أن إسبانيا تعتبر من الدول المميزة بمطابخها الشهيرة وتقديمها لأشهى الوجبات البحرية الطازجة كونها تحتوي على العديد من الشواطئ لأنها تقع على البحر الأطلسي وبحر ايجة والبحر المتوسط.


ولن ننسى افضل انواع الاجبان المشهورة في اسبانيا والتي تستخدم لطهي ألذ الوجبات مع الأعشاب المميزة المستخدمة بابتكار من قبل افضل الطباخين الذين يستخدمون المنتجات الطازجة والأعشاب المفيدة ومكونات متنوعة والتي تزيد جاذبية الأطباق.


تميزت الوجبات الاسبانية بجذب الكثير من السياح والاسبان والتي يتم تقديمها بطرق مميزة مختلفة تجذب الانظار من قبل المطاعم الراقية المميزة، ومن أشهر الوجبات والأكلات الاسبانية هي:


زامبوريناس الا غاليغا Zamburinas A La Gallega​

Zamburinas-A-La-Gallega-1.webp
Zamburinas-A-La-Gallega-2.webp
Zamburinas-A-La-Gallega-3-1024x680.webp

احد اهم واشهر الاطباق البحرية الاسبانية التي نشأت في غاليسيا بجانب الشواطئ والمنارات التاريخية بحيث تجذب السياح لتذوقها بشهية ومتعة، فهي مكونة من اسكالوب الجاليكي بالاضافة للمكونات المختلفة من لحم الخنزير المدخن والبصل مع الطماطم وسمك القد ويمكن اضافة البطاطا الى الحساء، يتم تقديمها في معظم المطاعم مثل La Flor de Galicia.


جامباس الأجيلو Gambas Al Ajillo​

Gambas-Al-Ajillo-1.webp
Gambas-Al-Ajillo-2-768x1024.webp
Gambas-Al-Ajillo-3-768x1024.webp

وهو من الاطباق المناسبة للعشاء السريع وتعتبر من المقبلات مشهورة في معظم المطاعم أبرزها Vinitus، El Balamu، وهي وصفة مكونة من الروبيان والثوم يتم طبخها مع زيت الزيتون على نار خفيفة ويتم تركها حتى تنضج مع اضافة التوابل من الفلفل الاحمر المطحون وهي مميزة عند غمس الخبز في الحساء اللذيذ.


بولو الأجيلو Pollo al ajillo​

Pollo-al-ajillo-1-731x1024.webp
Pollo-al-ajillo-2-1024x768.webp
Pollo-al-ajillo-3-688x1024.webp

هو طبق دجاج بالثوم مشهور من إسبانيا، ويُعتبر هذا الطبق الأندلسي لذيذ ومغري، حيث يحضر بتحميص قطع الدجاج مع زيت زيتون على نار منخفضة حتى تصبح ذهبية، ثم يُضاف إليها فصوص الثوم لإضافة نكهة لذيذة و يُقدم كوجبة رئيسية أو تابا، ويتميز بطعمه المتسق والرائع، يقدمه مطاعم عدة في أوقات العشاء.


بيستو Pesto​

Pesto-1-641x1024.webp
Pesto-2-1024x768.webp
Pesto-3-1024x1024.webp

ننصحكم بتجربة هذا الطبق الفريد وهو طبق مقبلات لذيذ شائع في إسبانيا، حيث يُشبه إلى حد كبير راتاتوي ويُقدم عادة مع البيض المخفوق أو المقلي، يُعتبر هذا الطبق المنعش واللذيذ خيار رائعً كطبق جانبي، ويُستمتع به في العديد من البلدات والقرى وهو مناسب كوجبة فطور لذيذة.


كوريزو Chorizo​

Chorizo-1.webp
Chorizo-2-768x1024.webp
Chorizo-3-683x1024.webp

إذا كنتم تبحثون على الوجبات للاستمتاع بها فننصحكم باختيار كوريزو وهي وجبة سجق مع نكهات حلوة و حارة، مكونة من لحوم حارة مميزة مناسبة للأشخاص الذين يفضلون الطعام الحار مع نقانق ولحم خنزير مع الفلفل الحلو والثوم والزعتر ويمكن اضافة اوريجانو اسبانية لإضفاء نكهة قوية مميزة لها، يتم تقديمها في سان تيلمو وبار ديوندو من اجل الفطور.


الكروكيت Kroket​

Kroket-1.webp
Kroket-2.webp
Kroket-3.webp

وهي من الأطباق الدسمة والغنية بنكهاتها المتنوعة تتكون من النعناع والبازلاء وتعتبر كشطيرة مقلية مع الجبن أو المهروسة فهي من أشهر الوجبات لانها احد انواع التاباس المشهورة، ويتم اضافة لدغات من الصلصة البشاميل ودلالات مالحة ومقرمشة.


كالاماريس Calamares a la Andaluza​

Calamares-a-la-Andaluza-1.webp
Calamares-a-la-Andaluza-2.webp
Calamares-a-la-Andaluza-3-1024x683.webp

وهي من الاطباق المشهورة والشهية في الأندلس وهو عبارة عن طبق حبار مذهل للشفاه، استمتع بالوجبات الخفيفة في ليلة صيفية باردة مع كأس من النبيذ، و هي وجبة خفيفة مثالية، و طعام شهي مقلية ولذيذة مصنوعة من الحبار، ويتم اضافة شريحة داكنة من الليمون فوق الحلقات المقلية الذهبية.


بولبو Pulpo a la Gallega​

Pulpo-a-la-Gallega-1-1024x1024.webp
Pulpo-a-la-Gallega-2-1024x683.webp
Pulpo-a-la-Gallega-3-683x1024.webp

اشهى وجبات اسبانيا هي بولبو وهو عبارة عن خرطوم الأخطبوط مميز باضافته مع البطاطس، وفلفل أحمر حار، زيت الزيتون، ويقدم بولبو في طبق كبير مع شرائح من الخرطوم والبطاطس.
 
أعلى