تواصل معنا

اكبح شهيتك بالماء و الفلفل الحار تشير الدكتورة علا محمد، أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن الكثيرين يلجأون إلى إتباع أنظمة غذائية مشددة تساعد فى التخلص من...

ندى الورد

سيَدِة آلُقصرٍ
المدير العام
إنضم
17 مايو 2021
المشاركات
70,171
مستوى التفاعل
75,484
الإقامة
من المدينة المنورة
مجموع اﻻوسمة
27
اكبح شهيتك بالماء والفلفل الحار

اكبح شهيتك بالماء و الفلفل الحار
تشير الدكتورة علا محمد، أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن الكثيرين يلجأون إلى إتباع أنظمة غذائية مشددة تساعد فى التخلص من الوزن الزائد, ويكون ذلك عن طريق حرمان أنفسهم من الأطعمة التى يفضلونها، فيما تعد أفضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد هى تقليل كمية الأكل الذى يتناوله الشخص يومياً.

وأكدت د.علا أن الشعور بالجوع يعد أحد أبرز أسباب فشل الأنظمة الغذائية المتبعة للتخلص من الوزن الزائد, ولكن توجد بعض الأطعمة التى تساعد فى كبح الشهية، ومن أبرزها التفاح حيث فى القضاء على الشعور بالجوع بشكل كبير جدًا، بالإضافة إلى أنه يساعد فى إمداد الجسم بالحديد.

ومن الأطعمة الأخرى التى تثبط الشهية: البقوليات، وهى تعد أحد المصادر الغذائية الهامة للجسم مثل الفول والعدس, وتحتوى على الألياف ومضادات الأكسدة، وتعتبر أهم مصادر البروتين التى تمد الجسم بكل عناصره, ولذلك يهتم الكثير من أطباء التغذية بتناول مريض السمنة للفول فى وجبة الأفطار، لكى يساعد فى كبح شهيته لساعات طويلة.

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية أن هناك أبحاثا حديثة تشير إلى أن إضافة الفلفل الحار إلى الوجبات يساعد فى كبح الشهية, وأيضاً يُنصح بتناول البيض فى بداية اليوم للشعور بالامتلاء والشبع لفترات طويلة، لأنه يعد من أهم البروتينات التى تغذى الجسم، وتمده بالكثير من العناصر المطلوبة، وكما أوصت د.علا بتناول الكثير من الماء، لأنها تساعد فى كبح الشهية وتعمل على امتلاء المعدة.

 

جنة المنتدى

وحيدة كالقمر
نجوم المنتدي
إنضم
23 مايو 2021
المشاركات
9,371
مستوى التفاعل
7,817
الإقامة
أم الدنيا
مجموع اﻻوسمة
6
اكبح شهيتك بالماء والفلفل الحار
أفادك الله أختي الجميله

موضوع هام جدا لمن يهتم بأنقاص الوزن

وأضيف عن تجربه وصفه رائعه ومفيده

عدم تناول الطعام من بعد الساعه الثامنه مساء

وقبل النوم نكتفي بكوب من الزبادي

المضاف عليه نصف ليمونه ونص معلقة عسل ابيض رائع ومفيد

أسعد الله كل لحظاتكم

--
 
Comment
أعلى