تواصل معنا

البقدونس خطر على الحامل.. البقدونس يتميز بفوائد صحية جمة حذر مركز حماية المستهلك بولاية بافاريا الألمانية من أن البقدونس في مرحلة الإزهار يشكل خطرا على...

ملاك الحب

ملاك الحب
عضو مميز
إنضم
18 ديسمبر 2021
المشاركات
14,772
مستوى التفاعل
8,845
الإقامة
المملكة العربية السعودية
مجموع اﻻوسمة
11
البقدونس خطر على الحامل..

البقدونس خطر على الحامل..​

البقدونس يتميز بفوائد صحية جمة
البقدونس يتميز بفوائد صحية جمة
حذر مركز حماية المستهلك بولاية بافاريا الألمانية من أن البقدونس في مرحلة الإزهار يشكل خطرا على المرأة الحامل.
وأوضح المركز أن السبب في ذلك يكمن في أن البقدونس يُنتج في مرحلة الإزهار الزيت الطيّار المعروف باسم "أبيول" بشكل متزايد، والذي يرفع خطر حدوث المخاض مبكرا لدى الحوامل.



وأضاف المركز أن تناول هذا الزيت الطيّار بجرعة عالية قد يلحق ضررا بالكبد والكلى لدى الأصحاء. بخلاف ذلك، يتمتع البقدونس بفوائد صحية عديدة؛ حيث إنه غني بفيتامين C والكالسيوم والبيتا كاروتين.
وبفضل مضادات الأكسدة فإن البقدونس مميز للوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة إلى جانب أنه يحتوي على الفلافونويد والكاروتينات وفيتامين هـ وفيتامين ج وجميعها تساعد على حماية الجسم من التعرض إلى الجذور الحرة المسببة لمرض السرطان.

كما يعتبر البقدونس من المدرات الجيدة للبول حيث أنه يزيد من إفراز الصوديوم والماء عن طريق البول ويساعد على زيادة امتصاص البوتاسيوم في الكليتين مما يقلل من ضغط الدم المرتفع.
والبقدونس كذلك من الأعشاب الهامة الغنية بفيتامين K الذي يعزز صحة العظام، كما أنه يحمي من الإصابة بهشاشة العظام، ويساعد على زيادة دعم الفيتامينات لنمو العظام وزيادة كثافة المعادن.
 

ماهر الكردي

نجوم المنتدي
إنضم
18 يوليو 2022
المشاركات
628
مستوى التفاعل
191
العمر
22
الإقامة
Erbil-IRAQ
البقدونس خطر على الحامل..
يعطيك العافية معلومات مفيدة 😎
 
Comment
أعلى