تواصل معنا

قد تؤثّر التعاملات المالية سلبًا في العلاقات الزوجية؛ فكيف يمكن أن نجعلها نقطة قوة في الحياة المشتركة، بدلًا من أن تكون نقطة ضعف. "هناك قواعد خاصّة بـ...

رحال

الصبر طيب
نجوم المنتدي
إنضم
5 يونيو 2022
المشاركات
35,917
مستوى التفاعل
9,022
مجموع اﻻوسمة
6
التعاملات الماليه بين الزوجين

قد
تؤثّر التعاملات المالية سلبًا في العلاقات الزوجية؛ فكيف يمكن أن نجعلها نقطة قوة في الحياة المشتركة، بدلًا من أن تكون نقطة ضعف.
"هناك قواعد خاصّة بـ إتيكيت التعاملات المالية بين الزوجين؛ لما للتعاملات الماليّة تأثيرات في طبيعة وقوة العلاقة بينهما". ونعدّد في الآتي، قواعد للتعامل المالي بين الزوجين.
من الهامّ إشعار الزوج أنّه المسؤول الأوّل عن الإنفاق في المنزل
عليكِ أن تمنحي زوجك شعورًا بالفخر، كونه العائل للأسرة. تتحقّق مكافأته على الأوقات التي يقضيها خارج المنزل عن طريق استقباله بوجه بشوش ومبتسم، إضافة إلى جعله يرى المنزل لطيفًا ومرتبًا.
اعلمي أن الزوج لا يقبل دائمًا المال الذي يأتي من طرف الزوجة، فإذا ما كان لديك مصدر دخل أو أن أهلك يعطوك المال، لا تشعري الزوج أنك تبحثين عن القيام بدوره في المنزل، فهو المسؤول الأول عن الإنفاق في المنزل.
لا تبحثي عن شراء المزيد من الأمور ذات النفقات العالية، وتصرّفي في حدود إمكانيات زوجك المادية.
على الزوجة العاملة أن تجد طريقة للمشاركة مع زوجها في المصروف، ولو في جزء صغير من راتبها، فمن غير الطبيعي أن تدخّر المرأة مرتبها كاملًا في حين تنفق من راتب زوجها، و"ترهقه" في الطلبات الماديّة.
على الزوجة أن لا تضع تلبية طلباتها، في موضع تقيّم خلاله حبّ زوجها لها، ومدى اهتمامه بها، فالأمر لا يتعلّق بالحب. علمًا أنّه عند فقد الثقة بالنفس، سوف تربط المرأة الأمر بالطلبات التي لا يلبيها زوجها لها، الطلبات التي قد تفوق إمكانات الزوج المادية. لذا، تفيد التفرقة بين ما تحتاج المرأة إليه، وما يستطيع زوجها تلبيته.
على الرغم من الثقة المتبادلة بين الأزواج، إلّا أنّه في التعاملات المالية، كالشراكة في عمل تجاري ما، لا بدّ من كتابة عقد بين الزوجين لحماية حقوقهما، ودرء أي ظنون سيّئة بينهما.
 
أعلى