تواصل معنا

منظر خلاب لقرية فيرنازا الملونة وساحل المحيط في سينك تير هل تبحث عن تجارب لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر؟ هل تتساءل ما الذي يجعل إيطاليا واحدة من أكثر...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,061
مستوى التفاعل
4,047
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
السياحة في إيطاليا.. 5 نشاطات صيفية جديرة بالتجربة

جانب من منطقة سينك تير

منظر خلاب لقرية فيرنازا الملونة وساحل المحيط في سينك تير

هل تبحث عن تجارب لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر؟ هل تتساءل ما الذي يجعل إيطاليا واحدة من أكثر الوجهات تنوعاً وإثارة في العالم؟ وما هي التجارب التي لا ينبغي تفويتها؟ تقع إيطاليا في جنوب أوروبا وتحتل شبه الجزيرة الإيطالية بالإضافة إلى جزيرتين كبيرتين في البحر الأبيض المتوسط هما صقلية وسردينيا.
تُعد إيطاليا أرض الجمال الخالد والتاريخ الغني والثقافة النابضة بالحياة، وتوفر تجارب لا حصر لها والتي يجب على كل مسافر أن يضيفها إلى قائمة رغباته، من قنوات الجندول الرومانسية في البندقية والمشي لمسافات طويلة في سينك تير والقيادة على طول ساحل أمالفي، وزيارة الكهف الأزرق والتزلج في جبال الدولوميت وجولة القارب حول بحيرة كومو. تعتبر إيطاليا وجهة بها العديد من التجارب التي ستترك لك ذكريات تدوم مدى الحياة.

ركوب الجندول في البندقية​

366631.jpg
منظر بانورامي لجندول تقليدي على قناة جراندي

البندقية، مدينة ذات جاذبية استثنائية، تقدم مجموعة لا حصر لها من التجارب ولكن قنواتها توفر منظوراً لافتاً، تتيح لك رحلة الجندول، التنقل عبر الممرات المائية في المدينة والمرور تحت الجسور الخلابة، وبجانب المباني التاريخية ومراقبة أبرز المعالم مثل القناة الكبرى، القناة الرئيسية في البندقية، والتي تصطف على جانبيها القصور، يمكنك الانطلاق نحو جسر ريالتو، أحد أقدم الجسور في البندقية وجسر التنهدات الذي يربط قصر دوجي بالسجون، والذي يمكن مشاهدته بشكل أفضل من جندول في ريو دي بالازو إضافة إلى حوض سان ماركو، حيث تفتح القناة الكبرى على البحيرة والمعروفة بتقديم إطلالات بانورامية على ساحة سان ماركو وقصر دوجي وجزيرة سان جورجيو ماجوري.

المشي في سينك تير​

366633.jpg
منازل ملونة في قرية مانارولا بمنطقة سينك

تعد سينك تير، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو على ساحل الريفييرا الإيطالية، واحدة من أكثر الوجهات الخلابة التي ستزورها، تتكون سينك تير من 5 قرى: مونتيروسو آل ماري، فيرنازا، كورنيجليا، مانارولا، ريوماجيوري، تعد إحدى أفضل الطرق لتجربة جمالها هي المشي لمسافات طويلة على المسارات التي تربط القرى، توفر المسارات إطلالات على البحر الأبيض المتوسط وكروم العنب المتدرجة والقرى الواقعة على المنحدرات، هناك مسارات تتراوح من السهلة إلى الصعبة وتلبي جميع مستويات المتنزهين، وأشهرها مسار Sentiero Azzurro الذي يربط بين القرى الخمس على طول الساحل، يُعرف مسار فيرنازا إلى مونتيروسو بإطلالاته الخلابة على الساحل والقرى، ويمر مسار مانارولا إلى كورنيجليا عبر مزارع الكروم المتدرجة مع إطلالات خلابة على البحر، بينما يُعرف مسار كورنيجليا إلى فيرنازا بمناظره الطبيعية المتنوعة، بما في ذلك الغابات الخصبة والمنحدرات الدرامية، إذا لم يكن لديك الوقت الكافي أو لم تكن من هواة المشي لمسافات طويلة؛ يمكنك استخدام القطار لتخطي أقسام المسار والتركيز على الأجزاء التي تهمك.

القيادة على طول ساحل أمالفي​

366634.jpg
متعة القيادة على ساحل أمالفي

ساحل أمالفي، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو واحد من أكثر المناطق الساحلية الخلابة في إيطاليا، ورغم وجود العديد من الطرق للاستمتاع بجمال الساحل، فلا شيء يضاهي الهدوء والمناظر الخلابة للقيادة على طول الطريق المتعرج الذي يرسم خط الساحل، هناك الكثير مما يمكن رؤيته في رحلة الطريق؛ مثل المنحدرات الدرامية والمياه الصافية والخضرة الوفيرة والمدن والقرى المتنوعة ذات المنازل الملونة، من بين أبرز الأماكن التي يجب الانتباه إليها أثناء الرحلة مدن بوسيتانو وأمالفي ورافيلو وبراينو والتي تقدم جميعها تراثاً ثقافياً وجمالاً طبيعياً، لا تفوت زيارة فيوردو دي فوروري وهو مضيق طبيعي به شاطئ خلاب وجروتا ديلو سميرالدو وهو كهف بحري يتمتع بمياه خضراء زمردية.

زيارة الكهف الأزرق​

يقع في كابري ويعتبر أحد أكثر الكهوف البحرية ذات المناظر الخلابة في العالم والمعروف بالضوء الأزرق السحري الذي يضيئه، يتم إنشاء الضوء الأزرق من خلال ضوء الشمس الذي يمر عبر تجويف تحت الماء ويضيء عبر مياه البحر، يمكنك القيام بجولة بالقارب من مارينا جراند أو أجزاء أخرى من الجزر للاستمتاع بجمال الكهف الأزرق، ومع ذلك، عليك التحقق من حالة الطقس قبل ذلك؛ حيث لا يمكن الوصول إلى الكهف الأزرق إلا عندما يكون البحر هادئاً، لا تقتصر زيارة الكهف الأزرق على المناظر الطبيعية الخلابة فحسب، بل إنها مليئة بالمغامرات أيضاً، فمدخل الكهف صغير وقد تحتاج إلى الانتقال إلى قارب تجديف صغير ثم الانحناء للوصول إلى الكهف.

جولة بالقارة في بحيرة كومو​

366632.jpg
بلدة فارينا في منطقة بحيرة كومو

تعد بحيرة كومو الواقعة عند سفوح جبال الألب الإيطالية واحدة من أكثر البحيرات الأوروبية تميزاً، تشتهر البحيرة بجمالها الطبيعي والفيلات الفخمة على شواطئها والمدن الواقعة على ضفافها، تعد جولة القارب أفضل طريقة لتجربة جمال وأناقة البحيرة، تتيح لك الجولة الاستمتاع بالخلفيات الجبلية الدرامية والمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بكومو، عبر جولات القارب تأكد من التوقف في مدن مثل بيلاجيو وفارينا وميناجيو، توفر هذه المدن المطلة على البحيرة مناظر جميلة وشوارع جذابة ومعالم تاريخية لاستكشافها، هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها، من الرحلات الفاخرة الخاصة إلى الرحلات الجماعية والعبارات العامة، يمكنك اختيار ما يناسب ميزانيتك وتفضيلاتك، وكلها خيارات جيدة بما يكفي لاستكشاف جمال بحيرة كومو.
 
أعلى