تواصل معنا

السياحة في قبرص.. مزيج من المعالم الكلاسيكية والعصرية تعد جزيرة قبرص أكبر جزيرة في المتوسط بعد كل من جزيرتي صقلية ومالطا، وتجدر الإشارة إلى تقسيم أراضي...

مؤيد

نجوم المنتدي
إنضم
22 يونيو 2022
المشاركات
817
مستوى التفاعل
203
العمر
19
الإقامة
عالم الخيال
السياحة في قبرص


السياحة في قبرص.. مزيج من المعالم الكلاسيكية والعصرية​



cyprus.jpg


تعد جزيرة قبرص أكبر جزيرة في المتوسط بعد كل من جزيرتي صقلية ومالطا، وتجدر الإشارة إلى تقسيم أراضي الجزيرة القبرصية إلى دولتين هما قبرص التركية في الشمال وقبرص اليونانية في الوسط والجنوب، وتأتي جزيرة قبرص اليونانية على رأس قائمة أكثر الجذر جذبًا للسياحة.
ولم تقتصر السياحة هناك على الأنشطة الساحلية فقط، وإنما يوجد الكثير من البرامج والأفكار التي تساعدك على قضاء إجازة ممتعة، ونستعرض معك في مقالنا هذا أهم معالم السياحة في قبرص.
السياحة في قبرص والاستمتاع بالمشي على شواطئها

أفضل أماكن السياحة في قبرص​

تنتشر في قبرص الشواطئ الساحرة، والمنتجعات الجبلية المدهشة، فضلاً على المطاعم والمقاهي وأماكن التسوق، ولذلك لا بد من التخطيط المسبق لتكاليف رحلتك للحصول على أكبر قدر ممكن من الجولات السياحية الممتعة.
إذ أصبحت قبرص من أهم الوجهات السياحية الحديثة، لما تتمتع به من جو رائع على مدار العام، بجانب حسن الضيافة، الذي تشتهر به، والثقافة اليونانية، التي تعد مصدر جذب للسياح من مختلف بقاع العالم.



1. نيقوسيا​

تتمتع أراضي قبرص بالكثير من المواقع السياحية التي تجذب الزوار إليها من مختلف بقاع اﻷرض.
وفي مدينة نيقوسيا، عاصمة قبرص الرسمية، يمكنك التجول بين شمال قبرص الخاضع للسيطرة التركية وجمهورية قبرص اليونانية الواقعة في الجنوب.
وستتمكن في أثناء التجول في مدينة نيقوسيا القبرصية من عبور الحدود بين الدولتين أي تركيا واليونان بكل سهولة بمجرد المرور في منطقة تسمى الخط الأخضر في المدينة.
ولا تقتصر مزايا زيارة مدينة نيقوسيا في قبرص على أمر عبور الحدود فحسب، بل يحظى السياح أيضًا بفرصة زيارة أكثر من اثني عشر متحفًا، ومن أبرزها متحف قبرص والمتحف البيزنطي.
نيقوسيا عاصمة قبرص تعد من أفضل المعالم السياحية في قبرص

ويوجد أيضًا من التجارب الأكثر إثارة، وتتجلى عند زيارة متحف مرصد ليدرا الذي يمنح الزوار تجربة الصعود إلى الطابق الحادي عشر ومشاهدة الخط الأخضر الفاصل الوطني للجزيرة.
ولاقتناص عدد من الهدايا التذكارية القبرصية، عليك التجول في شارع Ledra Street الذي يبيع المنتجات التقليدية أو Laiki Geitonia مع محلات بيع التذكارات بأسعار معقولة.

2. فاماغوستا​

لن تكتمل رحلة السياحة في قبرص من دون زيارة مدينة فاماغوستا الواقعة في شرقي الجزيرة القبرصية.
ترسو العديد من سفن الرحلات البحرية المتوجهة نحو قبرص عند فاماغوستا إذ يعد أعمق ميناء في البلاد.
يمكنك قضاء رحلة ممتعة هناك في مدينة كلاسيكية مسورة مع آثار مذهلة لا تزال قائمة حتى يومنا هذا.
وبينما تتجول في فاماغوستا لن تشاهد ميناء جميلاً فحسب، وإنما تشاهد العديد من المعالم الأكثر شهرة في فاماغوستا وهو مسجد لالا مصطفى باشا ودير القديس برنابا.
لذا تستقطب المدينة الكثير من الزوار الباحثين عن أصالة التاريخ القبرصي والراغبين في استكشاف آثاره.
كما لا تفوت فرصة زيارة مدينة فاروشا التي تقع في جنوبها، تلك المدينة التي كانت في يوم من الأيام قلب التجارة السياحية في فاماغوستا.
فاماغوستا في قبرص وإحدى المدن السياحية الهامة

3. ليماسول​

أكبر وجهة حضرية في جزيرة قبرص من بعد العاصمة نيقوسيا، كما أنها ميناء بحري ووجهة سياحية رئيسية لمن يبحثون عن الشمس والرمال.
من أكثر المدن جذبًا للسياحة، فلا يمكن زيارة قبرص دون التوجه نحو ليماسول قبرص للسياحة والاستمتاع باليخوت الفاخرة الراسية فيها أو التنزه على طول مسار أكتي الأولمبي على شاطئها، لا سيما إذا كنت تبحث عن المزيد من المواني القبرصية.
وتشتهر السياحة في ليماسول قبرص بالتجول بين شوارعها القديمة والتجول في قلعتها الأثرية الرائعة، وزيارة شارع Anexartisias للحصول على جولات تسوق مسلية، ومن ثم توجه نحو ساحة Saripolou مركز الحياة الليلية للسكان المحليين والزوار في ليماسول على حد سواء.
منطقة كافيهات وممشى في ليماسول وتعد أفضل الوجهات السياحية في قبرص

أماكن السياحة في قبرص للعوائل​

تعد قبرص من أشهر الجزر في العالم نظراً لتمتعها بالاجواء الرائعة واطلالتها على البحر المتوسط حيث المياة الفيروزية الخلابة.
ومن أفضل أماكن السياحة في قبرص للعوائل، هو احتواؤها على مزيج من المعالم التركية الكلاسيكية في قبرص مختلطة مع المعالم والمعمار اليوناني الكلاسيكي، هذا بجانب الشواطئ والمنتجعات الفخمة.
كذا المساجد والقلاع الكلاسيكية والأحياء التركية والبنايات القديمة وساحات التمشية اليونانية والمتنزهات والحدائق، من أبرز معالم السياحة في قبرص لارنكا كما يفضلها المسافرون العرب والأجانب.
ولا شك أن السياحة في قبرص للشباب بغرض قضاء شهر العسل والعطلات والاستجمام على الشواطئ من أفضل الخيارات التي يختارها المسافرون العرب نظرًا لقرب موقعها الجغرافي، بالإضافة إلى العيش في أجواء اليونان وتركيا معًا على جزيرة واحدة.
إحدى الكاتدرائيات من معالم السياحة في قبرص

أفضل أنشطة السياحة في قبرص للأطفال​

تعد قبرص وجهة ملائمة للأطفال، حيث يمكنهم الاستمتاع بالطقس، والشواطئ التي تملأ أرجاءها، وتنتشر الأماكن السياحية الملائمة لهم ما يجعل السياحة في قبرص للأطفال اختيارًا جيدًا.
يوجد العديد من النشاطات السياحية في قبرص ومنها متحف الحفريات وهو أحد أهم الأماكن السياحية للأطفال في قبرص، إذ يعرض مجموعة من الكائنات التي عاشت قبل الميلاد ما يجعل منه مكانًا ممتعًا للصغار والكبار أيضًا.
كما تأتي حديقة الديناصور تلك ضمن أهم الأماكن السياحية للأطفال في قبرص، وتقع في أيا نابا، وتضم مجسمات لمختلف أنواع الديناصورات، والمميز فيها أنها تتحرك، وتخلق أصوات مختلفة، ما يجعل من زيارتها مكانًا شائقًا للأطفال.

أفضل وقت للسياحة في قبرص​

إحدى شواطئ قبرص تعبيرية عن أفضل أوقات السياحة في قبرص واجواء دافئة على شواطئها

تتضمن جزيرة قبرص خيارات الترفيه مع الكثير من النشاطات المسلية على شواطئ المتوسط، فضلاً على الرحلات في الطبيعة الخضراء، والجولات السياحية في قبرص، وستحظى بقضاء برنامج ترفيهي متكامل يتضمن سحر البحر وروعة الجبال وأصالة التراث والحضارة في الوقت ذاته.
يستمر موسم السياحة في قبرص طوال العام تقريبًا، نظرًا لتعدد النشاطات السياحية في قبرص.
السياحة في قبرص للشباب تبدأ مع بداية فصل الصيف من شهر مايو إلى شهر أغسطس، ويمكنك الاستلقاء على شواطئ البحر المتوسط الجميلة والاستمتاع بأشعة الشمس.
وتتميز خلال أيام الصيف بدرجات حرارة لطيفة ودافئة تتراوح ما بين 23 و 28 درجة مئوية، مع سطوع الشمس 13 ساعة في اليوم مع مستويات زئبق مرتفعة، وكل ما يجعل من أجواء الجزيرة مثالية للحمامات الشمسية والرياضات المائية.
وفي فصل الربيع بدايةً من شهر مارس إلى شهر إبريل تتفتح في الجزيرة القبرصية الزهور البرية الجميلة التي تضفي على طبيعة البلاد الساحلية سحرًا إضافيًّا، بالإضافة إلى أجواء دافئة ومياه بحر زرقاء صافية.
وفي فصل الخريف من شهر سبتمبر إلى شهر أكتوبر يمكنك زيارة ومشاهدة مناظر الجبال الطبيعية والمعالم الأثرية التي تعود إلى قرون من الزمن، إذ تنتشر المعالم السياحية في قبرص لاسيما إن كنت تبحث عن فرص السياحة في قبرص للعوائل.
وتقل حركة السياحة تدريجيًا في فصل الشتاء في قبرص مع بداية شهر نوفمبر إلى شهر مارس، إذ تصبح أجواء قبرص أكثر برودة في فصل الشتاء، وهذا ما يتسبب في انخفاض اﻷفواج السياحية المتدفقة، ما يجعلك تحظى بتكاليف أقل بكثير مقارنة مع فصل الصيف.
سائحان يزوران معالم السياحة في قبرص

تكلفة السياحة في قبرص​

تبدأ التكاليف السياحية من أسعار الاقامة الفندقية لكن كثرة الخيارات المتاحة توفر للزوار المكان المناسب لإمكانياتهم المادية.
وتبدأ أسعار الغرف الفندقية في قبرص اليونانية من 89 دولارًا أمريكيًا في الليلة، أو الإقامة في غرف شاطئية تتراوح أسعارها ما بين 10 إلى 25 دولارًا أمريكيًا.
أما عن تكاليف الطعام فهي تقدر بشكل وسطي بنحو 39 دولارًا أمريكيًا، أي من المتوقع أن ينفق السائح في قبرص ما لا يقل عن 97 دولارًا أمريكيًا في كل يوم لقضاء عطلة جيدة.
 
اسم الموضوع : السياحة في قبرص | المصدر : السياحة العالمية

جاروط

مشرف القسم الاسلامي
الاشراف
إنضم
6 يناير 2022
المشاركات
12,890
مستوى التفاعل
8,129
مجموع اﻻوسمة
6
السياحة في قبرص

يا لها من رحلة جميلة
في هذه الجزيرة الساحرة
🌼🌼🌼
يعطيك العافية يارب 😍
 
Comment

بابلي الهوى

.......
نجوم المنتدي
إنضم
28 مايو 2021
المشاركات
6,157
مستوى التفاعل
4,797
الإقامة
.....
مجموع اﻻوسمة
1
السياحة في قبرص
لا حَرمَنا الله وجُوُدكمْ وطَرحكمْ
كَونِوا كَما عَودتِمونا ان
نَراكِمْ
شَمشُ تُشرِق
فِ كُل الايَام
دُمتِمْ / بِـ هَذهِ الرَوح
🌹
 
Comment
أعلى