تواصل معنا

الفرق بين سياليس 5 وسياليس 20 الفرق بين سياليس 5 وسياليس 20 يتمثل الفرق بين سياليس 5 وسياليس 20 بشكل أساسي في طريقة الاستخدام وعدد مرات تناول...

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,576
مستوى التفاعل
4,279
مجموع اﻻوسمة
2
الفرق بين سياليس 5 وسياليس 20

الفرق بين سياليس 5 وسياليس 20​





الفرق بين سياليس 5 وسياليس 20



الفرق بين سياليس 5 وسياليس 20​

يتمثل الفرق بين سياليس 5 وسياليس 20 بشكل أساسي في طريقة الاستخدام وعدد مرات تناول الدواء، وقد يختلفان في عدة نقاط كالتالي:
  • عدد مرات الاستخدام.
  • الأعراض الجانبية.
  • وقت تناوله.
  • سرعة تأثيرها، ومدة بقاء التأثير.
  • حجم العبوة وسعرها.
عدد مرات الاستخدام: يتم استخدام سياليس 5 بشكل يومي من قِبل الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب أو تضخم البروستاتا بدون أن يسبب أي ضرر، ولكن يجب أن يكون الوقت الفاصل بين الجرعتين 24 ساعة كاملة، كما يجب تناول قرص واحد فقط في اليوم.
أما سياليس 20 يتم استخدامه عند الحاجة قبل 30-60 دقيقة من النشاط الجنسي، وهو مصمم للاستخدام مرة واحدة فقط، ولا يفضّل استخدامه بشكل يومي أو متكرر.


الأعراض الجانبية: من الممكن أن يتسبب كلًا من سياليس 5 وسياليس 20 في أعراض جانبية بعد تناول الجرعة، ولكن نجد أن الأعراض الجانبية التي تتبع تناول سياليس 20 تكون أقوى في التأثير من الأعراض الجانبية الخاصة بسياليس 5، وذلك نظرًا لأن جرعة المادة الفعالة الموجودة في سياليس 20 تكون أكبر من سياليس 5.

وتتمثل الأعراض الجانبية الغير شائعة والتابعة لسياليس في الغثيان والقئ والإسهال وتحسس الجلد والصداع وعسر الهضم، وفي الغالب ما يتم حلها بعد أيام قليلة، أما الأعراض المعروفة والشائعة التابعة لسياليس هي الانتصاب الذي لا يزول، وقد يؤدي تناول سياليس 20 إلى ضعف مفاجئ في السمع والرؤية بشكل مؤقت.
وقت تناوله: يمكن تناول سياليس 5 بشكل يومي مرة كل 24 ساعة، ويفضّل تناوله بشكل روتيني، أي في نفس الوقت من اليوم، فلا يجب أن يتم تناول أكثر من قرص واحد في خلال 24 ساعة، أما سياليس 20، فيجب تناول عند الحاجة فقط، ويفضّل قبل 30-60 دقيقة قبل النشاط الجنسي لظهور تأثيره في الوقت المناسب.

سرعة تأثيرها، ومدة بقاء التأثير: يبدأ تأثير سياليس 5 في علاج ضعف الانتصاب في خلال 3-5 أيام من الإنتظام على تناوله بشكل يومي كل 24 ساعة، ويظل تأثيره موجود مع استمرار تناول الجرعة في الوقت المناسب لها حسب وصف الطبيب المتخصص.
أما سياليس 20 يبدأ تأثيره بشكل لحظي في خلال 30-60 دقيقة من تناوله، وغالبًا ما يظل تأثير قرص واحد من سياليس 20 لمدة قد تصل إلى 36 ساعة.

حجم العبوة وسعرها: تحتوي عبوة سياليس 5 على 28 قرص، ويكون سعرها أقل من سعر سياليس 20، بينما عبوة سياليس 20 تحتوي على 4 أو 8 أو 16 قرص، وسعرها أغلى من سياليس 5.[1]

طريقة استخدام سياليس 20 ملغ​

يجب تناول قرص سياليس 20 ملغ مرة واحدة في اليوم قبل 30 دقيقة من النشاط الجنسي.
يعمل سياليس عن طريق زيادة كمية الدم التي يمكن أن تتدفق إلى أنسجة العضو الذكري قبل النشاط الجنسي، وينتمي سياليس ينتمي إلى فئة من الأدوية يشار إليها باسم مثبطات PDE5.

حيث تعمل هذه الأدوية عن طريق تثبيط عمل إنزيم فوسفوديستيراز من النوع 5، الموجود في أنسجة العضلات الملساء في الأوعية الدموية، فيعمل تثبيط PDE5 من خلال الأدوية المخصصة على تدفق الدم إلى الأنسجة مما يحسن وظيفة الانتصاب.
ويفضل تحديد طريقة استخدام سياليس 20 ملغ عن طريق الطبيب المستشار أو الصيدلي، ويتم أخذ الحبوب عن طريق الفم للرجال فقط مع الماء قبل النشاط الجنسي، وينصح بالبدء بقرص واحد 10 ملغ.
وإذا تم وصف سياليس 20 ملغ من قِبل الطبيب لضعف جرعة 10 ملغ يتم تناوله حسب وصف الطبيب قبل 30 دقيقة على الأقل من النشاط الجنسي، ولا يتم تناول أكثر من قرص واحد في اليوم، كما لا يُنصح بتناول جرعة 10 ملغ أو 20 ملغ بشكل يومي ومستمر.

في الغالب يظل تأثير سياليس 20 ملغ ساري حتى بعد 36 ساعة بعد تناول القرص، ويجب ملاحظة أن الدواء لا يُظهر مفعوله إذا لم يكن هناك تحفيزًا جنسيًا، وقد يؤدي تناول الكحول على ضعف تأثير سياليس.[2]

طريقة استخدام سياليس 5 ملغ​

يتم تناول سياليس 5 عن طريق الفم للرجال مع الماء مرة واحدة في اليوم، ومن الممكن استخدامه بشكل يومي في نفس الوقت من اليوم.
يتم تناول سياليس 5 ملغ حسب وصف الطبيب إما بهدف علاج ضعف الانتصاب أو لعلاج ورم البروستاتا الحميد وتضخمها؛ أولًا، بالنسبة لعلاج ضعف الانتصاب يتم تناول الدواء بمعدل قرص واحد في اليوم.
ومن الممكن تناول جرعة 2.5 ملغ، ويظل تأثيره لمدة 24 ساعة (إلى اليوم التالي)، فيجب تكرار تناول الجرعة في اليوم التالي في نفس الوقت تقريبًا، ولا يتم تناوله أكثر من مرة في اليوم الواحد، ويجب ملاحظة أن شرب الكحولات يؤثر على تأثير الدواء بالسلب؛ فيؤدي إلى خفض ضغط الدم بشكل مؤقت.
أما بالنسبة لتناول سياليس 5 بهدف علاج تضخم البروستاتا الحميد؛ فيجب تناوله مرة واحدة في اليوم وتناول القرص التالي بعد 24 ساعة، وإذا كنت تتناوله بهدف علاج ضعف الانتصاب وعلاج تضخم البروستاتا الحميد معًا فيجب الإنتباه إلى تناول قرص واحد فقط في اليوم، وإذا نسيت أن تأخذ الجرعة اليومية، تناولها بمجرد أن تتذكرها في اليوم التالي، فلا يتم تناول جرعة مضاعفة لتعويض ما نسيته.[3]

مدة استخدام سياليس 5 ملغ​

يوصى باستخدام سياليس 5 ملغ لمدة من 4 أسابيع إلى 26 أسبوع.
ينصح أغلب الأطباء بتناول سياليس 5 والاستمرار عليه لمدة تتراوح من 4-26 أسبوع حسب تحسن الحالة وسرعة العلاج؛ وذلك لأن فائدة تناول سياليس 5 تبدأ في الإنخفاض تدريجيًا بعد 4 أسابيع من تناوله بانتظام، لتتوقف عند الوصول للأسبوع 26، كما ينصح الأطباء بتناول الجرعة كاملة ولا يفضّل تقسيم الأقراص.[4]

دواعي استعمال سياليس 5​

  • علاج الضعف الجنسي (ED).
  • علاج أعراض تضخم البروستاتا الحميد (BPH).
  • علاج ارتفاع ضغط الشريان الرئوي.
سياليس هو أحد الأدوية التي تعمل كمثبط لـphosphodiesterase type 5، والتي تساعد على علاج الضعف الجنسي وضعف الانتصاب، ويتم وصفها من قِبل الأطباء لعلاج حالات معينة، ويحتوي سياليس على المادة الفعالة tadalafil، وتتمثل دواعي استخدامه في التالي:
علاج الضعف الجنسي (ED): يعتبر سياليس 5 أحد الأدوية المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج ضعف الانتصاب؛ حيث أظهر سياليس 5 فعاليته في علاج الضعف الجنسي وضعف الانتصاب؛ حيث أنه من الأدوية المثبطة لـPDE5، والتي تساعد على تحسين أنسجة العضو الذكري وارتفاع ضغط الدم فيه، مما يزيد من فرصة الانتصاب عند النشاط الجنسي.
علاج أعراض تضخم البروستاتا الحميد (BPH): سياليس 5 هو أحد علاجات أعراض تضخم البروستاتا الحميد التي تمت الموافقة عليها من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ويعتبر تضخم البروستاتا الحميد هو حالة تحدث عند الرجال مع تقدمهم في العمر، ويحدث عندما يزداد حجم غدة البروستاتا ببطء وتضغط على المثانة.
علاج ارتفاع ضغط الشريان الرئوي: تعتبر المادة الفعالة tadalafil الموجودة في سياليس 5 معتمدة في علاج ارتفاع ضغط الدم الذي يؤثر على الشرايين في الرئتين، ويتم أخذ سياليس 5 بشكل يومي لعلاجه.[5]
 

LioN KinG

ملك الغابة
المدير العام
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
5,448
الإقامة
الكويت
مجموع اﻻوسمة
3
الفرق بين سياليس 5 وسياليس 20
موضوع قيم تسلم اناملك
 
Comment

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,576
مستوى التفاعل
4,279
مجموع اﻻوسمة
2
الفرق بين سياليس 5 وسياليس 20
شكرا للمرور الجميل
ودي
 
Comment
أعلى