تواصل معنا

تعد السيارات الرياضية المكشوفة ذات طابع خاص ومميز, إذ تمتلك مواصفات جذابة حيث الرفاهية والأناقة والسرعة، بالإضافة إلى التصاميم المميزة، والأداء القوي...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,418
مستوى التفاعل
4,313
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
امتزاج الرفاهية وأناقة التصميم.. أفضل السيارات الفاخرة المكشوفة 2024

تعد السيارات الرياضية المكشوفة ذات طابع خاص ومميز, إذ تمتلك مواصفات جذابة حيث الرفاهية والأناقة والسرعة، بالإضافة إلى التصاميم المميزة، والأداء القوي والتجهيزات التقنية المتطورة، الممزوجة بالذوق الفريد، بما يمنحك تجربة قيادة لا مثيل لها.


فإذا كنت من عشاق هذا النوع من السيارات، فأنت مدعو لقراءة السطور التالية حيث جمعت لك منصة "الرجل" أفضل السيارات الرياضية المكشوفة.

أفضل السيارات الفاخرة المكشوفة 2024​

Ferrari Roma Spider​



تستطيع Ferrari Roma Spider التسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 3.1 ثانية  المصدر: Ferrari
تستطيع Ferrari Roma Spider التسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 3.1 ثانية - المصدر: Ferrari


تتمتع Ferrari Roma Spider بمحرك V8 سعة 3.9 لتر، مزود بشاحن توربيني يولد قوة 612 حصاناً وعزم دوران 561 رطلاً، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات (DCT)، ويمكنها التسارع من صفر إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 3.1 ثانية، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 199ميلاً في الساعة.



تتمتع Roma Spider بتصميم داخلي أنيق مع مقاعد جلدية فاخرة  المصدر: Ferrari
تتمتع Roma Spider بتصميم داخلي أنيق مع مقاعد جلدية فاخرة - المصدر: Ferrari

أما التصميم الداخلي للسيارة Roma Spider فيتباهى بلمسات من مواد فاخرة تمتزج مع التصميم الأنيق، حيث تكتسي المقاعد بجلد سويدي صناعي، مع حياكة الجلد الفاخر بشكل محترف، ويوجد أمام مقعد السائق لوحة عدادات رقمية كبيرة مقاس 16 بوصة، يتم التحكم فيها عن طريق اللمس في عجلة القيادة، بالإضافة إلى مجموعة أزرار أخرى مدمجة بعجلة القيادة الرياضية، كما أن السيارة توفر للركاب المزيد من ميزات المعلومات والترفيه والاتصال مقارنة ببعض طرازات فيراري الأخرى، وتتضمن شاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة مثبتة رأسياً، بالإضافة إلى شاشة منفصلة للراكب الأمامي.



يستغرق فتح سقف السيارة Ferrari Roma Spider نحو 13.5 ثانية على سرعة 60 كم في الساعة  المصدر: Ferrari
يستغرق فتح سقف السيارة Ferrari Roma Spider نحو 13.5 ثانية على سرعة 60 كم في الساعة - المصدر: Ferrari



ومع الأخذ في الاعتبار أن Ferrari Roma Spider هي سيارة 2+2، يوجد مساحة في الخلف يمكنها أن تكفي جلوس شخصين بالغين لفترة قصيرة، إذا تم ضبط المقاعد الأمامية بشكل صحيح، فيما يستغرق فتح السقف القابل للكشف نحو 13.5 ثانية على سرعة 60 كيلومترًا في الساعة.

وتتجهز Roma Spider بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة، وتتضمن نظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام التنبيه الخلفي لحركة المرور، ونظام تثبيت السرعة التكيفي المتوفر ونظام تحذير مغادرة المسار.

Maserati MC20 Cielo​

تتمتع MC20 بمنصة إطلاق لنظام الوسائط المتعددة MIA  وهو مساعد مازيراتي الذكي الجديد المصدر: Maserati
تتمتع MC20 بمنصة إطلاق لنظام الوسائط المتعددة MIA وهو مساعد مازيراتي الذكي الجديد - المصدر: Maserati


تتمتع Maserati MC20 Cielo بمحرك Nettuno V6 سعة 3.0 لتر، مزود بشاحن توربيني مزدوج يولد قوة 621 حصاناً وعزم دوران 538 رطلاً، وهو محرك تم تصميمه هندساً في "مودينا" بواسطة شركة Maserati، ويتميز بنظام احتراق مزدوج مستوحى من سيارات سباقات الـFormula 1، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويمكن للسيارة MC20 Cielo التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.2 ثانية.



تمتلك Maserati MC20 Cielo محركا قويا من صنع مازيراتي مستوحى من سباقات الفورميولا 1  المصدر: Maserati
تمتلك Maserati MC20 Cielo محركا قويا من صنع مازيراتي مستوحى من سباقات الفورميولا 1 - المصدر: Maserati


كما يأتي التصميم الداخلي للسيارة MC20 Cielo متضمناً مقاعد جلدية مع خياطة متباينة ودواسات من الألومنيوم، وتطعيمات من ألياف الكربون، ويتم استخدام الكاميرا الخلفية لتوفير رؤية خلفية محسنة، عن طريق تغذية الصورة إلى مرآة الرؤية الخلفية بدون إطار، والمثبتة في موقع الزجاج الأمامي التقليدي.

فيما تتمتع MC20 Cielo بمنصة إطلاق لنظام الوسائط المتعددة MIA (مساعد مازيراتي الذكي) الجديد للعلامة التجارية، والذي يستخدم نظام التشغيل Android Automotive من Google، مع شاشة لمس أفقية مقاس 10.3 بوصة، موضوعة أسفل فتحات الهواء في وسط لوحة القيادة، وتعمل الشاشة الثانية مقاس 10.3 بوصة كلوحة عدادات.

ويوفر تطبيق Maserati Connect معلومات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع فيما يتعلق بصحة السيارة وحالة الخدمة عبر الهاتف الذكي أو الساعة الذكية أو Amazon Alexa وGoogle Assistant في المنزل، كما تم تجهيزها بنظام صوتي بستة مكبرات صوت بشكل قياسي، ويتوفر نظام Soner Fabus مع 12 مكبر صوت بشكل اختياري.



BMW 4 Series Convertible​

تتميز BMw 4 Series بتصميم رياضي عصري مع سرعة قصوى تبلغ 155 ميل في الساعة   المصدر: BMW
تتميز BMW 4 Series بتصميم رياضي عصري مع سرعة قصوى تبلغ 155 ميل في الساعة - المصدر: BMW


تتمتع BMW 4 Series 430i المكشوفة بمحرك تيربو رباعي الأسطوانات بنظام هجين، بقدرة 48 فولت وسعة 2.0 لتر والذي يولد قوة 255 حصاناً، يمكنها من التسارع من صفر إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 5.2 ثانية، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 155 ميلًا في الساعة.

أما تصميمها فيعكس الملامح الرياضية والقوة والأناقة، فيما تضيف ميزات مجموعة M Sport الاختيارية مزيداً من اللمسات الفاخرة إلى المظهر الديناميكي للسيارة.



تتمتع BMW 4 Series بنظام iDrive 8.5 الجديد من BMW  المصدر: BMW
تتمتع BMW 4 Series بنظام iDrive 8.5 الجديد من BMW - المصدر: BMW

تتجهز BMW 4 Series كذلك بشاشة عرض مقاس 12.3 بوصة، وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 14.9 بوصة، وتعمل كلتا الشاشتين باللمس على تشغيل برنامج المعلومات والترفيه iDrive 8.5 الجديد من BMW، وهو أحدث إصدار من النظام, ويعد نظامي Apple CarPlay و Android Auto ونظام الملاحة داخل لوحة العدادات قياسية، بينما تعد شبكة Wi-Fi ولوحة شحن الهاتف الذكي اللاسلكية من الإضافات الاختيارية.

تقدم BMW كذلك مجموعة من ميزات مساعدة السائق بشكل قياسي، وتتضمن مكابح طوارئ أوتوماتيكية قياسية، مع نظام الكشف عن المشاة، ونظام تحذير قياسي من مغادرة المسار، مع مساعدة الحفاظ على المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

Mercedes AMG SL Roadster​

تمتلك Mercedes SL Roadster الفارهة تصميما أنيقا بجانب قوة الأداء التي تصل إلى 577 حصانا  المصدر: Mercedes
تمتلك Mercedes SL Roadster الفارهة تصميما أنيقا بجانب قوة الأداء التي تصل إلى 577 حصانا - المصدر: Mercedes


تتمتع Mercedes AMG SL Roadster بإصدار SL43 الأساسي بمحرك توربيني سعة 2.0 لتر، يولد قوة 375 حصاناً، أما SL55 فتأتي بمحرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر، المستعار من سيارة GT الرياضية، والذي يولد قوة 469 حصاناً. أما SL63 فتأتي بمحرك V8 مزدوج التيربو، يولد قوة 577 حصاناً، مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي التسع سرعات لجميع الإصدارات، ونظام الدفع الرباعي، والتوجيه الرباعي قياسياً في SL55 وSL63، في حين أن إصدار SL43 يعمل بنظام الدفع الخلفي للعجلات فقط.



يتميز تصميم Mercedes SL بالفخامة مع أحدث نظام ترفيهي معلوماتي MBUX من Mercedes   المصدر: Mercedes
يتميز تصميم Mercedes SL بالفخامة مع أحدث نظام ترفيهي معلوماتي MBUX من Mercedes - المصدر: Mercedes



أما المقصورة الداخلية للسيارة، فتأتي مغلفة بالجلد مع خياطة متباينة، وتضفي فتحات الهواء الشبيهة بالتوربينات لمسة أنيقة وعصرية، فيما تشتمل المقاعد على وظائف التدفئة والتبريد والتدليك، بالإضافة إلى فتحات في قاعدة مسند الرأس (Airscarf من Mercedes )، التي يمكنها ضخ الهواء الدافئ على رقبة الركاب في أثناء الطقس البارد.

تأتي جميع طرازات SL مزودة بأحدث نظام ترفيهي معلوماتي MBUX من Mercedes، مكتمل بالمساعد الافتراضي "Hey Mercedes" للنظام، وشاشة معلومات وترفيه كبيرة تعمل باللمس مقاس 11.9 بوصة، يمكن تعديلها لزاوية الرؤية حسب تفضيلات السائق، كما تتوفر شاشة عرض رقمية مقاس 12.3 بوصة بشكل قياسي، ويتوافر أيضاً كل من Apple CarPlay وAndroid Auto، ويتضمن نظام الملاحة المعزز، كما تتجهز جميع إصدارات SL بنظام صوتي ستيريو Burmester، ولكن يمكن اختيار SL63 بنظام صوت محيطي مطور.

وتوفر Mercedes بشكل قياسي مجموعة من ميزات مساعدة السائق، بما في ذلك مكابح الطوارئ الآلية الأوتوماتيكية، مع نظام الكشف عن المشاة، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام تحذير مغادرة المسار، مع المساعدة في الحفاظ على المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.
 
أعلى