تواصل معنا

قد يكون طائر الحب هو أحد أصغر أنواع الببغاء المتاحة كحيوان أليف مصاحب ، ولكن هذا الطائر فضولي ويبدو دائمًا على الذهاب ، وكما يوحي اسمها فإن طيور الحب معروفة...

البغدادي المخلص

نجوم المنتدي
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
5,403
مستوى التفاعل
1,875
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
3
انواع طيور الحب بالصور

قد يكون طائر الحب هو أحد أصغر أنواع الببغاء المتاحة كحيوان أليف مصاحب ، ولكن هذا الطائر فضولي ويبدو دائمًا على الذهاب ، وكما يوحي اسمها فإن طيور الحب معروفة بالعلاقة المحبة واليقظة التي تميل إلى تكوينها مع رفاقها .


طيور الحب هي الببغاوات الأفريقية الصغيرة التي سميت على اسم الزوج الحنون ، قوي ، أحادي الزواج الذي يشكلونه مع رفيقهم المختار ، ومع ذلك فإن التصور العام هو أن طيور الحب السندات مدى الحياة ، ومع ذلك أيضاً فإن حالات الانفصال يمكن أن تحدث وتحدث في حالات عدم التوافق الثابت ، ومع ذلك فإن الأزواج المستعبدين تقضي فترات طويلة طوال النهار والليل تتجمع سوية وتهيئ وتغذي بعضها البعض .


موطن طيور الحب​



معظم أنواع طيور الحب هي موطنها القارة الأفريقية ، والاستثناء الوحيد هو طيور الحب مدغشقر ذات الرأس الرمادي والتي هي موطنها الأصلي في جزيرة مدغشقر .


من بين الأنواع التسعة من طيور الحب ، تم تصنيف ستة منها على أنها أقل اهتمام” من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية ، ومع ذلك فإن ثلاثة من الأنواع لديها بعض المخاوف من خطر ، وكلاً من طيور الحب فيشر و طيور الحب ناسا كلاهما شبه مهدد وهو أقرب إلى الأنواع المهددة بالانقراض من الأنواع الستة ، أما طيور الحب السوداء هي الأكثر تعرضا للخطر في البرية من طيور الحب ، ويتم سردها كمستضعفة والتي لا تبعد سوى خطوة واحدة عن المهددة بالانقراض .


تغذيةطيور الحب​


مثل معظم الطيور تحب طيور الحب ممارسة الرياضة وتتطلب أكبر قفص يمكن لميزانيتك والفضاء تحمله ، وتميل طيور الحب التي يتم حبسها في قفص صغير ولا يتم منحها مطلقًا أي حرية إلى أن تصبح عصبية ويمكن أن تتطور عادات تشويه الذات حيث أن اللعب ضرورية لهذه الببغاوات النشطة ، وضع في اعتبارك أن طيور الحب هي قوية لذلك اختر الألعاب التي يمكن أن تصمد أمامها دون التسبب في خطر ، ومع الرعاية المناسبة واتباع نظام غذائي متوازن يمكن أن يعيش طيور الحب بين 12 و 15 سنة أو أكثر .


التغذية الجيدة هي كل شيء عن التوازن بين طيور الحب ، كما هو الحال بالنسبة لمعظم الطيور ، ويوفر النظام الغذائي المتوازن الفئات الأساسية من العناصر الغذائية وهي الماء والبروتين والكربوهيدرات والألياف والدهون والمعادن والفيتامينات .


النظام الغذائي المخصص للبذور فقط هو وصفة لسوء التغذية وسوء التغذية يسبب العديد من الأمراض المرتبطة بالتغذية ، وأفضل خيار لتغذية طيور الحب هو الأنظمة الغذائية التي تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية ولا تمنح الطيور خيار اختيار الأطعمة التي يحبها وتناولها فقط ، ويعد التنوع أمرًا مهمًا أيضًا بالنسبة للطيور لذا قم بتكملة الأنظمة الغذائية المُصنّعة مع الخضروات المأمونة للطيور والفواكه وحتى أطعمة المائدة الصحية ، وتعلم الأطعمة التي يجب تجنبها واسأل طبيبك البيطري دائمًا قبل تقديم الطعام إلى طيور الحب إذا كان لديك أي مخاوف .


سلوك طيور الحب​


طيور الحب قد تكون صغيرة ولكنها جريئة وفضولية دائمًا ، ويعتقد الكثير من الناس أن طيور الحب تأتي في أزواج لأنهم غالباً ما يرون صوراً لطائرين من طيور الحب يحضنان ببعضهما البعض ، ولا شك أن طيور الحب غالباً ما تشكل رابطة عميقة مع طيور حب أخرى ، ومع ذلك يجب أن يكون المالكون المحتملون على دراية بأن زوجًا من طيور الحب قد يختار عدم التفاعل مع الأشخاص ، لأنهم سيركزون تمامًا على بعضهم البعض .


يحتاج رفيق طيور الحب الواحد إلى الكثير من التفاعل الاجتماعي مع الأشخاص في حياته بالإضافة إلى الكثير من العمل المشغول في شكل ألعاب وعناصر آمنة لمضغها وتدميرها ، وطيور الحب يمكن أن تصبح دفاعية للغاية عن أراضيها أي القفص .[1]


أنواع طيور الحب​


هناك تسعة أنواع من طيور الحب وجميعها تنتمي إلى جنس Agapornis ، على الرغم من أن القليل منها فقط متاح عادة كحيوانات أليفة ، وهي طيور الحب ذات الوجه الخشن والملثمين وفيشر ، وتتم تسمية طيور الحب حتى بسبب سندات الزوج قوية ، ويتراوح حجم طيور الحب بين أكثر من 5 بوصات إلى ما يزيد قليلاً عن 6 بوصات مما يجعلها من بين أنواع الببغاء الأصغر ، وتحتوي طيور الحب على ريش ذيل قصير وغير حاذق على عكس الببغاوات التي لها ذيول مدببة طويلة ، كما أن طيور الحب هي أيضًا أكثر ثراءً .


يمكن تقسيم أنواع طيور الحب إلى تلك التي لها حلقات عين بيضاء بارزة القناع الملثم أو الأصفر ، أو فيشر ، أو الخد الأسود وأولئك الذين ليس لديهم حلقة عين وجه الخوخ أو وردية الوجه ، أسود الجناحين أو أحمر الرأس أو أحمر الوجه أو مدغشقر ، أو رمادية الرأس أو أسود ممسوك أو سوينديرن ، وبعض أنواع طيور الحب تأتي في العديد من طفرات الألوان والتي يتم إنتاجها عن طريق التربية الانتقائية لإبراز سمات لونية معينة .


في البرية تعيش طيور الحب في قطعان صغيرة وتناول الفاكهة والخضروات والأعشاب وكذلك البذور ، ويمتلك الحبشي أو طيور الحب ذات الأجنحة السوداء ، نظامًا غذائيًا متخصصًا يشمل التين الأصلي وهذا هو السبب في كونه نادرًا جدًا في الأسر .


طائر الحب ذات وجه الخوخ​


l1.jpg



طائر الحب الطائر ذات وجه الخوخ مستوطن في الدولة الجافة لجنوب غرب إفريقيا وينظر إليه عادة في قطعان كبيرة تصل إلى 10 إلى 30 ، وتم الإبلاغ عن هذا النوع لأول مرة في أواخر القرن الثامن عشر في وقت كان مرتبكًا فيه مع Lovebird الأحمر الوجه ، وأنها تحظى بشعبية كبيرة في مجال تربية الطيور لأنها من السهل الحفاظ عليها ومربي غزير الإنتاج بشكل ممتازة .


طيور الحب الملثمين​


l2.jpg



طيور الحب الملثمين والمعروفة باسم طيور الحب الملونة المقنعة أو طيور الحب الصفراء هي ببغاوات صغيرة أفريقية ممتلئة بالهضاب الداخلية لشمال تنزانيا الداخلية في خشب تنزانيا الخفيف والأشجار ، كما يمكن العثور على بعض القطعان في شمال شرق كينيا والمناطق الساحلية في تنزانيا .


طيور الحب السوداء​


l3.jpg



تعد طيور الحب الطيور السوداء أكثر أنواع الببغاء الأفريقية تعرضًا للخطر ، حيث توجد أصغر مساحة للتوزيع داخل هذا النوع ، وإنهم ينتمون إلى مجموعة من طيور الحب التي يشار إليها عادة باسم حلقات العين والتي تشمل أيضًا طيور الحب المقنَّعة والطيبة .


طيور الحب ذات العنق الأسود​


l4.jpg



يتم توزيع طيور الحب ذات العنق الأسود عبر مجموعة واسعة في أفريقيا الاستوائية ، وعلى وجه التحديد تحدث في غابات الكاميرون وجمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية وغابون وغانا وليبيريا وأوغندا .


طائر الحب فيشر​


l5.jpg



طائر الحب فيشر هو نوع من الطيور في عائلة الببغاء ، ولقد سميت على اسم المستكشف الألماني غوستاف فيشر ، وهم السكان الأصليون لمنطقة صغيرة من شرق وسط أفريقيا ، جنوب وجنوب شرق بحيرة فيكتوريا على الهضاب الداخلية في شمال تنزانيا ، في سنوات الجفاف ، تنتقل بعض الطيور غربًا إلى رواندا وبوروندي بحثًا عن ظروف رطبة .


طائر الحب نياسا​


l6.jpg



هو نوع صغير من الببغاء الأفريقية من جنس طيور الحب ، وهذه الأنواع Nyasa هي واحدة من الأقل دراسة لجميع أنواع طيور الحب ، وإنه أخضر بشكل أساسي وله برتقالي على صدره ورأسه العلوي .


طيور الحب ذات الأجنحة السوداء​


l7.jpg



تعد طيور الحب الحبسية أو طيور الحب ذات الأجنحة السوداء من الأنواع المتوطنة الأفريقية التي تحدث بشكل طبيعي في المناطق الجبلية بجنوب إريتريا وفي المرتفعات الجنوبية الغربية لإثيوبيا .


طيور الحب مدغشقر​


l8.jpg



هم الأصليون في جزيرة مدغشقر قبالة ساحل أفريقيا ، كما يمكن العثور على أعداد صغيرة منهم في الجزر المجاورة ، تم الإبلاغ عن مشاهد معزولة في البر الرئيسي لجنوب إفريقيا ، وفي البرية ، تحدث عادةً في قطعان كبيرة ، ولكن تربية المستعمرة الأسيرة لم تكن ناجحة بشكل عام ، وعادة ما يتم تربيتها في أزواج .


طائر الحب ذات الوجه الأحمر​


l9.jpg



يحتوي طائر الحب ذو الوجه الأحمر على أطول مساحة في أي من طيور الحب ، ولقد وجدت في أفريقيا الاستوائية بدءاً من سيراليون إلى بحيرة ألبرت في أوغندا ، وفي الغرب من مداها الواسع يمتد إلى أقصى شمال أنغولا ، وتم إدخال هذا النوع في ليبيريا .
 

LioN KinG

ملك الغابة
المدير العام
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
5,448
الإقامة
الكويت
مجموع اﻻوسمة
3
انواع طيور الحب بالصور
فعلا طيور حب اشكالهم جميلة وتدعو الي الحب والسعادة شكرا علي هذا الطرح المميز
 
Comment

البغدادي المخلص

نجوم المنتدي
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
5,403
مستوى التفاعل
1,875
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
3
انواع طيور الحب بالصور
فعلا طيور حب اشكالهم جميلة وتدعو الي الحب والسعادة شكرا علي هذا الطرح المميز

لا شكر على واجب
ممنون منك جدا
ربي يسلمك 🌹
 
Comment
أعلى