تواصل معنا

بماذا تشتهر لوزيرن ؟.. وأفضل الأماكن السياحية فيها أفضل الأماكن السياحية في لوزيرن جبل بيلاتوس أثناء وجودك في لوزيرن سيكون من المشوق القيام برحلة إلى...

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,576
مستوى التفاعل
4,279
مجموع اﻻوسمة
2
بماذا تشتهر لوزيرن ؟.. وأفضل الأماكن السياحية فيها

بماذا تشتهر لوزيرن ؟.. وأفضل الأماكن السياحية فيها​



4-15.jpg





أفضل الأماكن السياحية في لوزيرن​

جبل بيلاتوس​

أثناء وجودك في لوزيرن سيكون من المشوق القيام برحلة إلى أعلى جبل بيلاتوس والصعود عبر التلفريك من كرين إلى أسفل عبر السكك الحديدية المسننة، وقد تستغرق الرحلة حوالي نصف ساعة من كرينز إلى رحلة أخرى بالتلفريك القصير إلى بيلاتوس البالغ ارتفاعه 2070 مترًا.
وقد يستغرق الصعود من ست إلى 10 دقائق إلى قمة بيلاتوس المركزية بالإضافة إلى رؤية الإطلالات رائعة على جبال الألب من جبل بيلاتوس الذي يقع على بعد 30 دقيقة سيرًا على الأقدام من Tomlishorn على ارتفاع 2132 مترًا وتعتبر هي أعلى نقطة في كتلة الحجر الجيري
بدلاً من ذلك يمكنك ركوب قارب إلى Alpnachstad لركوب سكة حديد مسننة لمدة 30 دقيقة في منحدرات عبر مروج وغابات جبال الألب وفوق ماتالب المليئة بالصخور وأعلى الوجه الصخري شديد الانحدار وعبر أربعة أنفاق إلى المحطة العليا في بيلاتوس كولم وهم عائدين عبر التلفريك.
وتشمل رحلة جبل بيلاتوس الصيفية التي تستغرق 5.5 ساعات ركوب الجندول والصعود بالكابل الجوي إلى قمة جبل بيلاتوس ويليه النزول في أشد قطار مسنن في العالم انحدارًا وتنتهي الجولة برحلة بانورامية بالقارب لمدة ساعة واحدة عبر بحيرة لوسيرن.
1-24.jpg

جسر تشابل​

هو جسر خشبي مغطى يمتد قطريًا عبر نهر Reuss وبصرف النظر عن كونه محورًا رائعًا لمدينة لوزيرن فإن الجسر الذي تم بناؤه عام 1333 ومن المثير للإهتمام لأكثر من 100 صورة من القرن السابع عشر معلقة من العوارض الخشبية الموجودة في السقف والتي تصور القديسين المشهورين والمشاهد من تاريخ المدينة
كما تعرض جسر تشابل لأضرار بالغة من جراء حريق في عام 1993 ولكن أعيد بناؤها وترميمها بالكامل ويجود بجانبه Wasserturm المثمن وهو برج مائي من القرن الثالث عشر ويزيد ارتفاعه عن 34 مترًا وكان جزءًا من تحصينات المدينة، كما يعد الجسر والبرج من بين أكثر المشاهد التي تم تصويرها في جميع أنحاء سويسرا.
2-20.jpg

بحيرة لوسيرن​

توجد العديد من رحلات القوارب ذات الأطوال المختلفة البحيرة التي يبلغ طولها 38 كيلومترًا والتي تجمع ويليام تيل إكسبريس مع رحلة بالقطار عبر ممر سانت جوتهارد الذي يربط وسط سويسرا بالعديد من مناطق الجذب الموجودة على خريطة سويسرا في منطقة تيتشينو، ومن شهر مايو إلى شهر سبتمبر يمكنك السفر بواسطة سفينة بخارية ذات عجلة مجداف من لوزيرن إلى فلولين كما يمكنك الاستمتاع بوجبة من ثلاثة أطباق في صالون السفينة ثم ركوب القطار الخلاب حتى مدن لوكارنو ولوغانو.
كما يمكنك القيام برحلة أطول بالقارب حتى يمكنك رؤية قمم جبال الألب الجميلة والاستماع إلى منظر الأرض حول البحيرة وتقاليدها في رحلة بحرية بانورامية لمشاهدة معالم المدينة لمدة ساعة في بحيرة لوسيرن، كما يحتوي اليخت البالغ طوله 49 مترًا على أماكن جلوس داخلية وخارجية وستكون قادرًا على السفر حول المعالم السياحية على ضفاف البحيرة.
3-14.jpg

البلدة القديمة​

لا تزال البلدة القديمة في لوزيرن على الضفة اليمنى لنهر الرويس تحتفظ بالعديد من المنازل القديمة والساحات الصغيرة ذات النوافير حيث تم طلاء بعض المباني ذات الإطارات الخشبية للشوارع الحجرية بألوان زاهية مما يضفي أجواء من القصص الخيالية، ويوجد قاعة في المدينة القديمة التي بنيت في عام 1602 على طراز عصر النهضة الإيطالي ولكن تعلوها سقف سويسري نموذجي للغاية، كما يعود تاريخ البرج المجاور إلى القرن الرابع عشر مع نافورة
كما يوجد في البلدة القديمة Kapellplatz هي أقدم كنيسة في لوزيرن وهي كنيسة القديس بطرس التي بنيت عام 1178 ولكن تم تجديدها إلى شكلها الحالي في القرن الثامن عشر، كما تعد المدينة القديمة مكانًا رائعًا للزيارة في نزهة خاصة إذا كنت تتبع بعض الشوارع الجانبية الضيقة.
4-14.jpg

سكة حديد الترس فوق جبل ريجي​

وتعتبر من إحدى التجارب المميزة في سويسرا هي ركوب السكك الحديدية المسننة من شواطئ بحيرة لوسيرن التي تبلغ إلى ارتفاع 1798 مترًا على جبل ريجي، وتعتبر هذه هو أول سكة حديد مسننة في أوروبا بأكملها، حيث يمكنك ركوب السيارات المستعادة التي يعود تاريخها إلى بداية خط السكة الحديد والذي يعود تاريخ بعض المحركات البخارية إلى عشرينيات القرن الماضي.
ومن الأعلى تمتد المناظر على طول الطريق إلى الغابة السوداء في ألمانيا ومن الأشياء الشائعة التي يمكنك القيام بها هي إنشاء طريق دائري خلاب من خلال ركوب القارب من لوزيرن إلى فيتزناو حيث تستقل القطار المسنن إلى ريجي كولم ثم استقل قطارًا مسننًا آخر إلى Arth-Goldau واستقل قطارًا عائداً إلى لوزيرن.
5-12.jpg

Spreuerbrücke​

وهو جسر مغطى لعدة قرون إلا أن لوزيرن لديها جسران حيث تم بناء الجسر الخشبي الثاني المغطى Spreuerbrücke في عام 1406 في الداخل على ألواح مثلثة تحت العوارض الخشبية للجسر حيث يوجد 45 لوحة لرقصة الموت المعروفة باللغة الألمانية باسم Totentanz
وتم رسمه بين عامي 1616 و 1637 بواسطة الرسام كاسبار ميجلينجر وطلابه وهذا هو أكبر مثال على وجود دورة Totentanz المعروفة وهي مغطاة باللون الأسود وقد نقش كل إطار مع توضيحات في بيت شعر لموضوع اللوحة وأسماء الرعاة الذين تبرعوا بها كما يحتوي البعض منها أيضًا على صور أخرى.
6-14.jpg

نصب الأسد​

يوجد في الشمال مباشرة من Löwenplatz نصب الأسد الشهير وهو شخصية ضخمة لأسد يحتضر محفور من على وجه الحافة الصخرية، والذي تم تصميم بسبب النصب التذكاري من قبل ثوروالدسن في عام 1820 ويخلد ذكرى وفاة 26 ضابطًا وأكثر من 700 جندي من الحرس السويسري
كما قتل هؤلاء الجنود المرتزقة في باريس أثناء قيامهم بحماية الملك لويس السادس عشر خلال الهجوم على التويلري في الثورة الفرنسية عام 1792 ويعد النصب الملموس أحد أشهر المعالم السياحية في لوزيرن.
7-10.jpg

متحف النقل السويسري​

يغطي متحف النقل السويسري المجمع الكبير لقاعات المعارض والمعارض الخارجية أيضاً وجميع أشكال النقل وذلك فضلاً عن الاتصالات والسياحة من خلال القطارات والسكك الحديدية والنماذج والأمثلة الفعلية للسفن والطائرات والصواريخ والسيارات وعرض تطور النقل منذ أيامه الأولى خاصة في أشكاله الآلية الأولى
لذلك هو معرض كامل يشرح بناء نفق سانت جوتهارد للسكك الحديدية والذي يحل محل مسرح الأفلام ثلاثية الأبعاد محل مسرح IMAX السابق بأكبر شاشة في سويسرا كما تقدم القبة السماوية التي تضم 150 جهازًا عروضًا يومية.
8-8.jpg

أسوار وأبراج المدينة​

توجد أسوار وأبراج المدينة على طول الجانب الشمالي من مدينة لوزيرن القديمة التي تم بناء جدارها بين عامي 1350 و 1408 مع وجود تسعة أبراج شيدت بأساليب مختلفة ولا يزال الجزء الذي تم بناؤه حوالي عام 1386 سليمًا تمامًا تقريبًا ويمكنك تسلق أربعة أبراج وهم شيرمر وزيت وواتخت ومانلي للحصول على مناظر عبر المدينة والبحيرة والمناظر الطبيعية المحيطة.
وتعتبر أقدم ساعات لوزيرن التي بنيت عام 1535 وموجودة في برج Zyt وتنسجم كل ساعة بالضبط قبل دقيقة واحدة من جميع ساعات المدينة الأخرى وداخل البرج يمكنك رؤية آليته أثناء العمل.
9-6.jpg

Hofkirche​

يقع Hofkirche ذو البرجين التوأمين في موقع دير القديس ليوديغار البينديكتيني الواقع منذ القرن الثامن والذي أعيد بناؤه في 1634 ولكنه حافظ على 1525 برجًا للكنيسة السابقة، وتعتبر أهم كنيسة لعصر النهضة في سويسرا، كما يوجد على البرج الشمالي تمثال قوطي متأخر يصور العذاب في الحديقة
وفي الداخل يعود تاريخ المنبر المنحوت وأكشاك الجوقة إلى عام 1639 وفي الأروقة المحيطة بالكنيسة توجد مقابر لأفراد عائلات لوسيرن القديمة على الرغم من أن التصميم الداخلي العام بسيط وواضح إلى حد ما إلا أن هذا يسلط الضوء فقط على مذابح الذهب الباروكية الوفيرة، وفي الصيف تقام حفلات موسيقية على أرض الكنيسة الشهير. [1]
10-4.jpg
 

LioN KinG

ملك الغابة
المدير العام
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
5,448
الإقامة
الكويت
مجموع اﻻوسمة
3
بماذا تشتهر لوزيرن ؟.. وأفضل الأماكن السياحية فيها
شكرا علي المجهود و الطرح
 
Comment

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,576
مستوى التفاعل
4,279
مجموع اﻻوسمة
2
بماذا تشتهر لوزيرن ؟.. وأفضل الأماكن السياحية فيها
شكرا للمرور العطر
محبتي
 
Comment
أعلى