تواصل معنا

إطلالة على مدينة بوغوتا تشتهر بوغوتا، أكبر مدينة وعاصمة كولومبيا، بالحيوية المتأصلة في شوارعها المتطورة. وتقع على ارتفاع يبلغ 2640 مترًا وسط قمم جبال...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
7,111
مستوى التفاعل
2,680
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
5
بوغوتا عاصمة كولومبيا وجهة جذابة في أمريكا الجنوبية

إطلالة على مدينة بوغوتا

إطلالة على مدينة بوغوتا



تشتهر بوغوتا، أكبر مدينة وعاصمة كولومبيا، بالحيوية المتأصلة في شوارعها المتطورة. وتقع على ارتفاع يبلغ 2640 مترًا وسط قمم جبال الأنديز.
تعتبر بوغوتا اليوم واحدة من مناطق الجذب المفضلة في البلاد. يحلو التنزه عبر المركز الثقافي في لا كانديلاريا والاستمتاع بتجربة ثراء وبذخ قلب مدينة كولومبيا الحضرية. ومع المعالم الرائعة والمناظر الطبيعية المبهرة، توفر المدينة أيضًا الآلاف من خيارات الطعام والمطاعم والفنادق التي تناسب الجميع.



كل يوم في بوغوتا يبدو وكأنه احتفال في حد ذاته، من الشوارع المترامية الأطراف مع الصخب اليومي إلى مراكز التسوق ومناطق الأسواق والمطاعم تجعل المدينة جذابة للغاية.





لمحة تاريخية​


%D9%83%D9%88%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A7.jpg



العلم الكولمبي يرفرف في مدينة بوغوتا


كان يسكن بوغوتا شعب مويسكا. يتحدث هؤلاء الأشخاص لغة الشيبشا، والتي يتم التحدث بها فقط في بعض المناطق خارج المدينة. مويكويتا كانت عاصمة مويسكا. ومن هناك، كان الملك يحكم مع مرؤوسه. غزا كيسادا مويسكا وأسسوا سانتا في على أنقاض مويكيتا في 6 أغسطس 1538. أشار الإسبان إلى بوغوتا باسم غرناطة الجديدة. نمت المدينة بسرعة كبيرة، في عام 1717، نمت بدرجة كافية حتى حصلت على لقب نائب الملك، مما جعلها على قدم المساواة مع بيرو والمكسيك، وبعد ذلك يمكن لنائب الملك اتخاذ قرارات مهمة دون استشارة إسبانيا. حصلت كولومبيا على حريتها في 20 يوليو 1810، عندما طالب الوطنيون نائب الملك بالتنحي. استعاد الإسبان المدينة وأعدم نائب الملك الجديد الوطنيين المشتبه بهم. حرر سيمون بوليفار وفرانسيسكو دي باولا سانتاندر المدينة في معركة بوياتش عام 1819.


عناوين جذابة​


bogota-and-the-andes-mountains-2023-11-27-05-04-09-utc%20(Copy).jpg



بوغوتا محاطة بالمناظر الطبيعية



تأسست بوغوتا عام 1538 وما زالت تحتفظ بسحرها التاريخي في مناطق مثل لا كانديلاريا. بصرف النظر عن أهميتها التاريخية، تشتهر بوغوتا أيضًا بفن الطهي والثقافة. في السطور الآتية، جولة على أماكن السياحة الجذابة في المدينة.


متحف الذهب​



يُطلق على متحف الذهب المذهل اسم Museo del Oro باللغة الكولومبية. يعد المتحف الذي تم إنشاؤه ببراعة في منطقة وسط مدينة لا كانديلاريا من المعالم السياحية التي يجب على كل سائح زيارتها. وكما يوحي الاسم، يركز المتحف على الحرفيين والأشياء الذهبية الرائعة التي صنعوها. ينقسم المتحف ذو المستوى العالمي بشكل أساسي إلى أربعة أقسام يحتوي كل منها على وصف مميز للذهب والعمال. إنه مبنى ضخم ورائع يضم العديد من الغرف المليئة بالمصنوعات اليدوية والذهب والحرفيين المحليين والقصص المثيرة للاهتمام وراء كل إبداع. المعروضات الهائلة لمجموعات الذهب ما قبل الإسبان تجعله أفضل متحف في كولومبيا.


لا كانديلاريا​



لا كانديلاريا هي منطقة وسط مدينة بوغوتا، التي حافظت على هندستها المعمارية التاريخية من عصور ما قبل كولومبوس. تعد منطقة لا كانديلاريا الصاخبة إحدى المحطات الأولى لكل مسافر. قم بالمشي لمسافات طويلة عبر شوارع لا كانديلاريا المزدحمة لتجربة التراث الثقافي الغني لكولومبيا. إنها القلب النابض لمدينة بوغوتا، وتفخر باحتوائها على العديد من مراكز التسوق وطرق الأسواق والمتاحف. تعد المدينة القديمة أيضًا موطنًا للعديد من المباني الحكومية والعديد من المقاهي والمطاعم. وقد يستغرق التجول في هذه الطرق الضيقة التي تضم العديد من معالم الفترة الاستعمارية حوالي يوم كامل. ومع ذلك، فإن هذا الجزء من المدينة لا يعتبر آمنًا بما فيه الكفاية في المساء وينصح بالتجول وتجربة بعض المطاعم والمحلات التجارية في وسط المدينة الصاخب الجميل في يوم واحد وزيارة المعالم السياحية الشهيرة الأخرى.


بلازا دي بوليفار​



تعد بلازا دا بوليفار، قلب وسط مدينة بوغوتا، منطقة تضم معظم المباني الحكومية في كولومبيا. تضفي المباني الضخمة والبنية التحتية المتطورة طابعًا عصريًا وتجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم. هي في الأساس المركز السياسي للبلاد، وتضم أهم المباني التاريخية بما في ذلك قصر العدل الشهير. يوجد في المنتصف تمثال جميل لسيمون بوليفار، وهو يمثل المعلم الرئيسي هنا. الطريق مليء بالمعالم السياحية والمقاهي والمطاعم الأخرى حيث يمكن للسائح ببساطة تناول فنجان من القهوة والتعرف إلى تاريخ هذه الساحة الرائعة.


حديقة سيمون بوليفار​



حديقة سيمون بوليفار المركزية عبارة عن منظر طبيعي أخضر ضخم يمتد على مساحة تسعمائة وسبعين فدانًا. يعد هذا المعلم من أكبر المتنزهات، ويوفر أجواء ممتعة للمسافرين. يتمتع المتنزه بموقع جيد في وسط المدينة الرئيسية، ويعد بمثابة ملاذ رائع بعيدًا عن الصخب اليومي لمدينة بوغوتا المزدحمة. إنها منطقة خضراء مريحة توفر الراحة التي تشتد الحاجة إليها للسكان المحليين وكذلك السياح. تُلقب هذه المساحة بحق باسم "رئة المدينة"، وتوفر الكثير من الأشجار وحمام السباحة والبحيرة وصالة الألعاب الرياضية ومسار الدراجات ومدينة الملاهي. ويأتي السياح مع عائلاتهم وأصدقائهم بأعداد كبيرة لاستنشاق الهواء النقي.


معلومات عامة​


aerial-view-of-modern-bogota-cityscape-in-colombia-2023-11-27-04-56-23-utc%20(Copy).jpg



بوغوتا كما تبدو في المساء





السفر إلى بوغوتا آمن، ولكن يجب عليك الالتزام بالأحياء الصحيحة واستخدام احتياطات السلامة المشددة تمامًا كما تفعل في نيويورك أو لندن. في الآتي، مجموعة من المعلومات الهامة للسائحين.


  • يتم التحدث بالإسبانية الكولومبية في بوغوتا. العبارات الشائعة التي يجب أن تعرفها هي Ch_vere (صفة تستخدم لوصف شيء جيد حقًا، رائع، مذهل)، Que mas (تُستخدم لتعني كيف حالك؟)، باكانو (اصنع لي معروفًا...).
  • بوغوتا مدينة حديثة وجميع المتاجر الكبرى والفنادق والمطاعم والمتاجر تقبل بطاقات الائتمان. ومع ذلك، فمن المحتمل جدًا أن يُطلب من السياح الأجانب إبراز بعض إثباتات الهوية مع البطاقة. البيزو الكولومبي هو العملة الوحيدة المقبولة في البلاد.
  • توفر أشهر ديسمبر ويناير وفبراير ومارس موسمًا جافًا مع مناخ لطيف يجلب النسيم المنعش والبارد، مما يعزز جمال المدينة. وينبغي تجنب الأشهر من أبريل إلى يوليو لأنها الأشهر الرطبة، والتي غالبا ما تؤدي إلى حواجز الطرق وتجعل الرحلة غير مريحة.
  • مع قضاء يومين أو ثلاثة أيام في بوغوتا، يمكنك البدء في قضاء المزيد من الوقت في أحياء المدينة الأكثر إثارة. إذا كنت ترغب في التعرف إلى مدى امتداد هذه المدينة الكولومبية، فاستقل التلفريك أو القطار الجبلي المائل أو استخدم قدميك للمشي لمسافات طويلة لمدة 90 دقيقة.
 

جاروط

مشرف القسم الاسلامي
الاشراف
إنضم
6 يناير 2022
المشاركات
14,796
مستوى التفاعل
9,292
مجموع اﻻوسمة
9
بوغوتا عاصمة كولومبيا وجهة جذابة في أمريكا الجنوبية
لقد أخذتنا في سياحة جميلة في هذه الدولة ذات الجمال و المناظر الطبيعية الخلابة
🌺🌺🌺🌺
يعطيك العافية يارب 😍
 
Comment

مِيهاف

كُن لـِ نفسكّ كُلّ شيء ..!
الاشراف
إنضم
2 سبتمبر 2022
المشاركات
1,101
مستوى التفاعل
800
الإقامة
JED
مجموع اﻻوسمة
2
بوغوتا عاصمة كولومبيا وجهة جذابة في أمريكا الجنوبية
انتقاء مميز

يعطيك العافيه

🌷
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
7,111
مستوى التفاعل
2,680
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
5
بوغوتا عاصمة كولومبيا وجهة جذابة في أمريكا الجنوبية
لقد أخذتنا في سياحة جميلة في هذه الدولة ذات الجمال و المناظر الطبيعية الخلابة
🌺🌺🌺🌺
يعطيك العافية يارب 😍


ممنون منكم لحضوركم العطر وردكم الجميل
مع ارق التحايا واحلى المنى
دمتم بكل خير وعز
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
7,111
مستوى التفاعل
2,680
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
5
بوغوتا عاصمة كولومبيا وجهة جذابة في أمريكا الجنوبية
Comment
أعلى