تواصل معنا

منصة الرياح العائمة OceanX تعتبر توربينات توليد طاقة الرياحOceanX هي الأضخم في العالم من نوعها، حيث تبلغ سعتها الإجمالية 16.6 ميغاوات. التوربينات ثنائية...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,033
مستوى التفاعل
4,046
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
حكاية Ocean X.. أضخم منصة توليد طاقة رياح عائمة في العالم

منصة الرياح العائمة OceanX

منصة الرياح العائمة OceanX

تعتبر توربينات توليد طاقة الرياحOceanX هي الأضخم في العالم من نوعها، حيث تبلغ سعتها الإجمالية 16.6 ميغاوات.
التوربينات ثنائية المراوح، تعتبر فريدة من نوعها من حيث الحجم وقدرة التوليد الفردية، ولأنها مع كل هذه السمات هي من التوربينات الطافية على سطح المياه.
وسلط موقع "إليكتريك" الضوء على محطة توربينات OceanX ثنائية المرواح، وهي من إنتاج شركة Mingyang Smart Energy، والتي صنعتها كمنصة توليد طاقة رياح عائمة على شكل حرف V ذات توربينين مزدوجين، وتعتبر بمثابة تغيير جذري في مجال صناعة توربينات توليد طاقة الرياح على مستوى العالم ليس له مثيل.

منصة الرياح العائمة OceanX


وتم تصميم محطة OceanX، التي صُممت للاستخدام في المياه العميقة (115 قدمًا أو 35 مترًا)، بواسطة شركة MingYang Smart Energy وتم بناؤها بواسطة شركة Huangpu Wenchong لبناء السفن وشركة China State Shipbuilding Corp بالتعاون.
وتتميز هذه المنصة بوجود توربيني رياح هجينين من طراز MySE8.3-180 بقطر شفرات يبلغ 597 قدمًا (182 مترًا) وسعة 8.3 ميغاوات لكل منهما.
وهي قادرة على إنتاج 54 مليون كيلووات/ساعة سنويًا، وهو ما يكفي لتزويد 30 ألف أسرة صينية بالطاقة، كما أنها متينة بما يكفي لتحمل رياح تصل سرعتها إلى 161 ميلاً في الساعة (260 كم / ساعة) - وتستمر في إنتاج الكهرباء.

منصة الرياح العائمة OceanX


تم بناء منصة OceanX العائمة التي يبلغ وزنها 16500 طن (15000 طن) من "الخرسانة عالية الأداء" ولديها نظام مثبت بالكابلات.
يسمح لها نظام الإرساء أحادي النقطة بركوب الأمواج التي يصل ارتفاعها إلى 98 قدمًا (30 مترًا) بحد أقصى.
وإنطلقت منصة الرياح العائمة OceanX من قوانغتشو بالصين قبل ثلاثة أيام، وهي الآن في طريقها إلى مزرعة الرياح البحرية تشينغتشو 4 في يانغجيانغ بمقاطعة جانجدونج الصينية.

منصة الرياح العائمة OceanX


وتقطع المنصة مسافة 191 ميلًا بحريًا للوصول لوجهتها، ومن المتوقع أن تصل إلى وجهتها بعد 72 ساعة، وقد تم تعديل شفراتها الضخمة لتقليل الارتفاع الجوي للمنصة أثناء رحلتها.
ويزداد الاعتماد مؤخرا على منصات توليد طاقة الرياح البحرية العائمة، التي عند إنشائها ضمن مزارع الرياح في المياه العميقة تكون الرياح أقوى وأكثر ثباتًا.
وفي الصين، إلى جانب أوروبا والأمريكيتين، تكتسب مشاريع طاقة الرياح البحرية العائمة زخمًا، مع وجود العديد من المشاريع التجريبية وعمليات التطوير قيد التنفيذ بالفعل.
 
أعلى