تواصل معنا

جانب من البحر في الخبر هل تبحث عن وجهة مثالية لقضاء وقت ممتع ومليء بالأنشطة الترفيهية؟ هل تتساءل عن الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة الخبر لتجربة لا...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
7,408
مستوى التفاعل
2,960
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
5
خاص بعشاق المغامرة: اكتشفوا 5 أماكن ترفيهية جذابة في الخبر

جانب من البحر في الخبر


جانب من البحر في الخبر



هل تبحث عن وجهة مثالية لقضاء وقت ممتع ومليء بالأنشطة الترفيهية؟ هل تتساءل عن الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة الخبر لتجربة لا تنتسى مع العائلة والأصدقاء؟
تقع الخبر في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، على ساحل الخليج العربي. وتبعد حوالي 25 كيلومتراً جنوب شرق مدينة الدمام. وتعتبر من أهم المدن في المملكة نظراً لموقعها الجغرافي المتميز وكونها مركزاً تجارياً وسياحياً مهماً.
تعد الخبر من أبرز المدن السعودية التي تجمع بين جمال الطبيعة والمرافق الترفيهية المتنوعة. هنا؛ يمكنك الاستمتاع بالتسوق والأنشطة الرياضية والحدائق الجميلة.


352744.jpg


لقطة لكورنيش الخبر في الصباح

الهروب من غرفة المتاهة​

مركز غرف المتاهة (اسكيب روم)، يقع طريق الأمير فيصل بن فهد، الحزام الأخضر. هنا يمكنك الاستمتاع بتجربة 60 دقيقة مليئة بالمرح والتي لن تنساها أبدًا تشتمل ألعاب Enigma Escape على ألغاز تفاعلية حية تجري أحداثها داخل غرفة مغلقة، مما يتيح للباحثين عن الإثارة الأذكياء فرصة تحدي عقولهم من خلال العثور على أدلة مخفية وكشف أسرار سرية للهروب. ستلعب دور مجموعة من المحققين المكلفين بحل الألغاز في مجموعة متنوعة من غرف الهروب ذات الطابع الخاص. يجب عليك الدخول إلى بوابة Enigma والهروب من جميع الغرف حتى تتمكن في النهاية من إنقاذ العالم والفوز بجائزة.

كورنيش الخبر​

يمتد هذا الكورنيش بطول 11 كم على الخليج العربي، هنا يمكنك ممارسة العديد من النشاطات الترفيهية، مثل السباحة في الشاطئ التابع للكورنيش، وصيد الأسماك والتي يُجيزها الكورنيش لضيوفه، وممارسة رياضة المشي في المسارات المجهزة، أو تأجير دراجة هوائية، بجانب استكشاف بعض المعالم المصطفة على الكورنيش مثل برج مياه الخبر، مركز فؤاد الخبر و مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية. هناك منتزه يوفر جلسات مُريحة ومساحاته خضراء، كما يختص الكورنيش الصغار بتجهيز مساحة للعب ليقضوا فيها أجمل الأوقات. بالإضافة إلى أنه يحظى بحضور وتفاعُل واسع من الزائرين أثناء استضافته لبعض الفعاليات والاحتفالات، ولا تفوت التجول بين المتاجر المُتنوّعة المُتوفرة.

حديقة الأمير سعود بن جلوي​

تعتبر حديقة الأمير سعود بن جلوي من أكبر الحدائق العامة في مدينة الخبر. تبلغ مساحتها 78 ألف متر مربع، منها ما يقرب من 49 ألف متر مربع مساحات خضراء فقط. موقعه الرائع يقع بين أربعة شوارع رئيسية. تعتبر الحديقة مكاناً مثالياً للعائلات لقضاء وقت ممتع وكذلك للتأمل والاسترخاء، مع وجود ركن ألعاب خشبي مظلل للأطفال مناسب للجلسات. توافر الحديقة للزائرين مرافق متنوعة، مثل مسارات للمشي وأخرى لركوب الدراجات، بالإضافة للمساحات المفتوحة، حيث يمكنك الشواء في الهواء الطلق.

352755.jpg



جانب من كورنيش الخبر


حديقة لووباجوون المائية​

تقع في منطقة الواجهة البحرية في الخبر، إذ تتميز بموقعها على الخليج العربي، مما يوفر للزائرين إطلالات خلابة وأجواء مريحة. توفر الحديقة مجموعة متنوعة من المسابح وألعاب الماء المناسبة لجميع الأعمار، بما في ذلك منزلقات مائية ومناطق لعب للأطفال. يمكن للزائرين أيضًا الاستمتاع بممارسة رياضات ركوب الأمواج، التجديف بالكاياك، والتزلج على الماء. يتميز الشاطئ الرملي في لووباجوون بالنظافة والهدوء، وهو مثالي للاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس أو بناء القلاع الرملية مع الأطفال. هنا؛ توجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم مأكولات محلية وعالمية، مما يتيح للجميع تناول وجبات لذيذة أثناء الاستمتاع بإطلالات البحر. تستضيف لووباجوون العديد من الفعاليات الموسمية والأنشطة الترفيهية، بما في ذلك الحفلات الموسيقية الحية، والألعاب النارية. تحتوي لوباجون على مجموعة من المتاجر والمحلات التي تبيع الهدايا التذكارية والمنتجات المحلية، مما يتيح فرصة التسوق. من الأفضل التحقق من الأوقات والفعاليات المتاحة وحجز الأنشطة المفضلة مسبقًا لضمان الاستمتاع بتجربة سلسة وممتعة. وارتداء ملابس سباحة مريحة والاهتمام باستخدام واقي الشمس خاصة خلال فصل الصيف لحماية البشرة من أشعة الشمس الحارة.
 

جاروط

مشرف القسم الاسلامي
الاشراف
إنضم
6 يناير 2022
المشاركات
14,808
مستوى التفاعل
9,351
مجموع اﻻوسمة
9
خاص بعشاق المغامرة: اكتشفوا 5 أماكن ترفيهية جذابة في الخبر
يعطيك العافية يارب 😍
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
7,408
مستوى التفاعل
2,960
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
5
خاص بعشاق المغامرة: اكتشفوا 5 أماكن ترفيهية جذابة في الخبر
يعطيك العافية يارب 😍


أشكركم جدا لتواصلكم وتفاعلكم معي
انرتم موضوعي المتواضع بردكم العطر
مع ارق التحايا واحلى الاماني
دمتم في امان الله ورعايته 🌷
 
Comment
أعلى