تواصل معنا

تتسم الحياة اليومية بمتطلبات متزايدة ومتاعب مستمرة. التفاصيل الدقيقة تجعلنا نعلق في دوامة يومية لا مفر منها، ما يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والتعب. تمثل...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,033
مستوى التفاعل
4,044
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
خلوات ومنتجعات صحية فاخرة: استرخِ وجدد نشاطك برفاهية

2018-09-12-vivamayr-0163-1-scaled(1).jpg


تتسم الحياة اليومية بمتطلبات متزايدة ومتاعب مستمرة. التفاصيل الدقيقة تجعلنا نعلق في دوامة يومية لا مفر منها، ما يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والتعب.


تمثل الخلوات والمنتجعات الصحية ملاذًا مثاليًّا للهروب من ضغوط الحياة والانقطاع التام عن صخبها، والتركيز بشكل كامل على الصحة الجسدية والنفسية.

منتجعات صحية فاخرة​

شهدت السنوات الأخيرة إقبالاً متزايدًا على المنتجعات والخلوات الفاخرة. مع تزايد الخيارات المتاحة، نساعدك على اختيار الأماكن التي تجمع بين الفخامة والخدمات المتميزة لتلبية احتياجاتك الصحية بأعلى مستوى من الرفاهية.

فيفاماير ألتاوسي، النمسا -Vivamayr Altaussee​

فيفاماير الحائز على عدة جوائز عالمية بعد واحداً من أفضل المنتجعات الصحية في العالم ، المصدر:  Vivamayr



فيفاماير الحائز على عدة جوائز عالمية بعد واحداً من أفضل المنتجعات الصحية في العالم - المصدر: Vivamayr


فيفاماير ألتاوسي (Vivamayr Altaussee) هو واحد من أفضل المنتجعات الصحية المخصصة للديتيكس في العالم. بموقع مثالي على ضفاف بحيرة التاوسي، يوفر المنتجع خدمات تجمع بين رفاهية الإقامة في فندق 5 نجوم ومركز طبي متطور.

يتألف المنتجع من 60 غرفة، جميعها توفر إطلالات خلابة على الجبال المحيطة في منطقة شتيريا سالزكامرغوت (Styrian Salzkammergut).

توفر الرفاهية والمناظر الطبيعية الخلابة وسط أجواء هادئة فرصة مثالية لإعادة التواصل واكتشاف الذات. ولكن الأمر لا يتوقف على الرفاهية فحسب، بل هناك برامج مصممة لمساعدتكم على التخلص من المشكلات الصحية والنفسية التي قد تعانونها.

تعتمد البرامج بشكل عام على مبادئ علاج ماير (Mayr Therapy) الذي يقوم على فرضية أن الخلل الوظيفي في الجهاز الهضمي، وما يعني ذلك من تراكم للسموم، هو سبب العديد من المشكلات الصحية الأخرى. ومن ثم، فإن التعامل مع هذه المشكلة من شأنه أن يمهد الطريق لحل المشكلات الأخرى بسهولة.

ولكن هذا العلاج ليس الوحيد المتوافر، بل هناك مجموعة متنوعة من العلاجات التي تتناسب مع كل حالة، بما في ذلك تلك الخاصة بخسارة الوزن، والسكري، والأمراض التنفسية، وحتى تلك المتعلقة بالتوتر والاكتئاب.

عند الوصول، سيتم إخضاعكم لفحوصات طبية في العيادة الخاصة بالمنتجع، ووفقًا للنتائج، سيتم تحديد نظام خاص من التمارين بالإضافة إلى النظام الغذائي والعلاجات التي ستحصلون عليها خلال إقامتكم.

سيكون التركيز على إعادة تنشيط الجسم وتحفيز قدرته على الشفاء الذاتي واستعادة مستويات الطاقة. الهدف الذي يسعى إليه المنتجع ليس قصير المدى، إذ إن التغييرات تؤسس لتغيير دائم في نمط حياة الزائرين.


عيادة شا، اليكانتي، إسبانيا - SHA Wellness Clinic, Alicante​

Foto-art%C3%ADculo-web-Grand-Suites%281%29.jpg

عيادة شا مقصد العديد من المشاهير وكبار الشخصيات - المصدر: SHA Wellness


حين يكون المنتجع قائمًا على تجربة شخصية، فتأكد أنك ستحصل على تجربة مختلفة ونافعة. البداية كانت مع نقطة تحول في حياة ألفريدو باتلاز باريتي (Alfredo Bataller Parietti) الذي تمكن من التغلب على المشكلات الصحية التي أنهكته لسنوات طويلة بفضل اعتماده على الطب المتكامل.

والطب المتكامل هو نهج للرعاية الصحية يتضمن ممارسات لا تُعد جزءًا تقليديًّا من الطب المتعارف عليه، مثل العلاج بالأعشاب، والمكملات الغذائية، والتأمل، والوخز بالإبر، واعتماد أنظمة غذائية مختلفة.

تغلبه على مرضه جعله يسعى إلى مشاركة المقاربة التي ساعدته مع الآخرين الذين يعانون مشكلات صحية. ثلاثون عامًا بدلت حياة أعداد كبيرة من الأشخاص.

على سفح جبل وبإطلالة على البحر المتوسط ومنتزه سييرا هيلادا الطبيعي (Sierra Helada Natural Park)، تقع هذه العيادة الفاخرة في بقعة متميزة في أوروبا حيث المناخ المثالي بشمس ساطعة طوال العام تقريبًا.

العلاجات المتوفرة متنوعة، وتتراوح بين التقليدي كالطب الصيني والتدليك التايلاندي والعلاجات المائية، إلى العلمية كالعلاجات بالخلايا الجذعية. الخيارات عديدة وتتناسب مع الحاجات الصحية المختلفة للزائرين.

الإقامة فاخرة للغاية، والأجنحة والغرف المخصصة للضيوف مصممة لتوفير الراحة النفسية، وبالطبع تدليل بفخامة لا حدود لها.

تم فتح فروع أخرى للعيادة في المكسيك، ومن المتوقع أن يتم افتتاح فرع آخر في دبي في العام 2026.


ماندراين أورينتال، مراكش - Mandarin Oriental, Marrakech​

فخامة بلا حدود في قلب مراكش ، المصدر:   Mandarin Orienta


فخامة بلا حدود في قلب مراكش - المصدر: Mandarin Oriental


يقع فندق ماندارين أورينتال (Mandarin Oriental) في مراكش وسط 20 هكتارًا من الحدائق العطرية وبساتين الزيتون. هو منتجع فاخر خمس نجوم يبعد دقائق فقط عن وسط المدينة. إنه مكان مثالي للهروب من ضجيج الحياة إلى أحضان الطبيعة الهانئة، حيث توفر 100,000 وردة مزروعة في الحدائق المحيطة أجواءً حسية لن تختبرها في أي مكان آخر.

يمتد السبا في ماندارين أورينتال، مراكش على مساحة 1800 متر مربع ويضم ستة أجنحة سبا، بما في ذلك جناح الأزواج. يحتوي كل جناح على تراس وحديقة خاصة للعلاجات الخارجية.

يشمل السبا أيضًا حمامات تقليدية فاخرة، ومسبحًا داخليًا مدفأ، ومركزًا للياقة البدنية، واستوديو لليوغا، بالإضافة إلى العلاجات التجميلية.

العلاجات المتوافرة تدمج بين الأساليب التقليدية والعصرية ومصممة لتلبية احتياجات الضيوف الشخصية. علاجات فريدة لتحقيق التوازن بين العقل والجسد والروح.

تُعتبر الفيلات في ماندارين أورينتال من بين الأفضل في العالم، حيث تحتوي كل منها على مسبح خاص، وغرفة بخار، وحوض استحمام ساخن، ودش خارجي، بالإضافة إلى حديقة خاصة.

فيلا ستيفاني- بادن بادن، ألمانيا Villa Stéphanie, Baden-Baden​

فيلا ستيفاني في بادن بادن، البلدة الالمانية الشهيرة بمياهها المعدنية ، المصدر: Oetkercollection


فيلا ستيفاني في بادن بادن، البلدة الالمانية الشهيرة بمياهها المعدنية - المصدر: Oetkercollection


فيلا ستيفاني في فندق بوينرز بارك في بادن بادن تعد واحدة من أكثر المنتجعات شهرة، وهي المفضلة لدى المشاهير. بادن بادن هي بلدة ألمانية تُعتبر من أشهر المنتجعات الصحية في العالم، تقع في شمال غرب الغابة السوداء في ألمانيا، وتشتهر بمياهها المعدنية، حيث استخدم الرومان هذه الينابيع قبل ألفي عام.

المنتجع والفندق هما جزء من مجموعة أوتكر (Oetker Collection) ويعدان وجهة فاخرة احتضنت المشاهير وكبار الشخصيات لأكثر من 150 عامًا.

توفر فيلا ستيفاني مجموعة متنوعة من العلاجات الاستشفائية والوقائية والتجميلية، بدءًا من الطب المتكامل إلى العلاجات الطبيعية.

يتم تحديد العلاجات المخصصة لكل ضيف من قبل فريق طبي متخصص بعد إخضاع الضيف لفحوصات طبية شاملة، ثم مناقشة الخطة معه كي تتناسب مع قدراته الجسدية والنفسية.


كامالايا، كوه سامويه، تايلاند- Kamalaya, Koh Samui​

كامالايا العلاجات التقليدية مع المعاصرة وفق حاجة كل فرد - المصدر : kamalaya


كامالايا العلاجات التقليدية مع المعاصرة وفق حاجة كل فرد - المصدر : kamalaya


يقع منتجع كامالايا (Kamalaya) الصحي الشهير على جزيرة كوه ساموي (Koh Samui) التايلاندية. المنتجع الحائز على عدد كبير من الجوائز يعد وجهة صحية شاملة ويقدم للضيوف تجارب شخصية للانطلاق في رحلة للعناية بالصحة واستكشاف الذات.

من خلال مجموعة من البرامج الخاصة، يعمل كامالايا على دمج تقاليد العلاج الشرقية القديمة مع ممارسات الطب الحديث، بما في ذلك العلاج الطبيعي والطب الصيني التقليدي والأيورفيدا والتغذية والعلاج بالمواد الطبيعية والطب الوظيفي.

يوفر النهج المتنوع المعتمد للضيوف فرصة لإعادة اكتشاف ما يريدون لحياتهم أن تكون عليه، وبالتالي اختيار المقاربة التي سيعتمدونها حتى بعد مغادرتهم، وذلك للوصول إلى الوضع الصحي الأمثل.

توفر برامج المنتجع حلولاً للتخلص من السموم والتعامل مع التوتر والإرهاق، ويمكن للزائر إما اختيار البرنامج الذي يريده أو التعاون مع فريق من الأطباء والمتخصصين الذين يضعون خطة خاصة به وفق احتياجاته.

وسط طبيعة خلابة، يتم تدليل الضيوف بأماكن إقامة تتنوع بين الغرف والأجنحة والفيلات. كما يمكن الاستمتاع بأحواض السباحة أو الاسترخاء مع التدليك والساونا وغرف الاسترخاء المطلة على الشاطئ.
 
أعلى