تواصل معنا

كشفت الدكتورة يكاتيرينا سيفوكونيفا، أخصائية طب الأعصاب، أن الشخص قد يشعر بالألم في منطقة الظهر و الرقبه عند الاستيقاظ من النوم صباحا. وقالت الأخصائية في...

حـيـــــآة ❤

أنا اتنفس قوة، لا عليكم بأحزاني.🌸
نجوم المنتدي
إنضم
9 ديسمبر 2022
المشاركات
6,595
مستوى التفاعل
1,804
الإقامة
Alexanderia❤️
مجموع اﻻوسمة
4
سبب ألم الظهر والرقبة في الصباح

كشفت
الدكتورة يكاتيرينا سيفوكونيفا، أخصائية طب الأعصاب، أن الشخص قد يشعر بالألم في منطقة الظهر و الرقبه عند الاستيقاظ من النوم صباحا.
وقالت الأخصائية في مقابلة مع Gazeta.Ru، أن السبب يعود إلى التغيرات التنكسية المزمنة في العمود الفقري من بينها الداء العظمي الغضروفي وفتق القرص الفقري والنتوءات والتهاب المفاصل واختلال وظيفة المفاصل الفقرية وعواقب الإصابات.
وأوضحت أنه قد يظهر الشعور بالألم وعدم الراحة على خلفية الأمراض المعدية وأمراض المناعة الذاتية واضطرابات الغدد الصماء والأورام، مضيفة أنه قد يكون الألم في الصباح حادا أو على شكل وخز أو تنمل وقد يصاحبه صداع.
وتابعت: “يجب أن نعلم أن مثل هذه الأعراض غالبا ما تكون نذيرا لحالات حادة، بما فيها احتشاء عضلة القلب. لذلك من أجل تحديد طبيعة الألم بشكل صحيح وموثوق، من الضروري استشارة أطباء متخصصين- طبيب الأعصاب، وأخصائي أمراض الروماتيزم، و أخصائي أمراض القلب، وطبيب الغدد الصماء ، وطبيب الأورام، لإجراء الفحوصات اللازمة، وبعد ذلك فقط يمكن البدء بالعلاج”.
وأكدت أنه يمكن تخفيف الألم بمساعدة تمارين خاصة لتقوية عضلات الظهر والرقبة وتحسين تدفق الدم، مستطردة: “إذا شعر الشخص عند الاستيقاظ من النوم بألم وعدم راحة، يجب أن يجلس هادئا مع شد العضلات وميل الرأس إلى الجوانب الأربعة لمدة سبع ثوان ثم الراحة 10 ثوان وتكرار التمرين وهكذا. كما يمكن إمالة الرأس ببطء إلى اليمين واليسار”.
 

همس الروح

*بين النبض أمنيه غافية **
إنضم
14 يونيو 2021
المشاركات
18,952
مستوى التفاعل
18,416
الإقامة
بين أحضان السماء
مجموع اﻻوسمة
6
سبب ألم الظهر والرقبة في الصباح
معلومات مهمة جدا
كل الشكر لك يا حبيبتي حياة❤️
ودي وحبي ❤️💐
 
2 Comments
ح
حـيـــــآة ❤ commented
نورتي قلبي
 
همس الروح
همس الروح commented

سمارة

مشرفة القسم العام
الاشراف
إنضم
8 مارس 2023
المشاركات
15,387
مستوى التفاعل
17,701
مجموع اﻻوسمة
12
سبب ألم الظهر والرقبة في الصباح
الله يشفي كل مريض اللهم امين
جزاك الله خيرا حياة
 
Comment
أعلى