تواصل معنا

إطلالة على مدينة سوتشي تعتبر سوتشي ملاذًا ساحليًا مثاليًا يجذب مئات الأشخاص إليه كل عام، بما في ذلك المشاهير والسياسيين المشهورين. في عام 2014، استضافت...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,033
مستوى التفاعل
4,046
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
سوتشي وجهة مُناسبة لقضاء العطلات الصيفيّة في روسيا

مدينة سوتشي

إطلالة على مدينة سوتشي

تعتبر سوتشي ملاذًا ساحليًا مثاليًا يجذب مئات الأشخاص إليه كل عام، بما في ذلك المشاهير والسياسيين المشهورين. في عام 2014، استضافت سوتشي الألعاب الأوليمبية الشتوية، ما جعلها أكثر شهرة بين السياح في جميع أنحاء العالم.

تُسمى المدينة أيضًا لؤلؤة البحر الأسود. تعد سوتشي مكانًا شهيرًا بين السياح، حيث تجذب ما يزيد عن 4 ملايين زائر كل عام. كما تقدم للزلئرين وفرة من الحدائق والمتاحف والمواقع الأخرى لمحبي التاريخ والشواطئ الجميلة للاسترخاء والراحة.
خلال أشهرالصيف يكون الهواء دافئًا وليس حارًا للغاية، وبحلول نهاية أكتوبر، يصبح الجو غائمًا وممطرًا، ثم يأتي نوفمبر بطقس بارد لطيف.
أفضل الأنشطة في سوتشي هي القيام بجولة خاصة في المدينة الرائعة، وزيارة متنزه سوتشي الأوليمبي، وفيلا ستالين، والاستمتاع بجولة جماعية خاصة في غابة بوكسوود، وجولة خاصة ليوم واحد في كراسنايا بوليانا من سوتشي، وجولة خاصة في مزارع الشاي.

معلومات عن سوتشي​

362257.jpg
سوتشي وجهة شهيرة لقضاء العطلات
  • سوتشي هي منطقة منتجع كبيرة تمتد على مسافة 145 كيلومترًا على طول ساحل البحر الأسود، في ظل جبال القوقاز.
  • تتمتع مدينة سوتشي بتاريخ طويل يعود إلى العصور اليونانية والرومانية القديمة عندما كانت المنطقة مأهولة بشعب زيغي. ولكن من القرن السادس إلى القرن الحادي عشر، كانت سوتشي تابعة لمملكتي إغريسي وأبخازيا التابعتين لجورجيا.
  • بعد القرن الخامس عشر، عُرفت المنطقة التي تشكل سوتشي باسم أوبيخيا، وكانت خاضعة لسيطرة عشائر جبلية محلية. ولكن في عام 1829، تم التنازل عن منطقة الساحل لروسيا بعد الحروب القوقازية والروسية التركية.
  • تشتهر مدينة سوتشي بتنوع النباتات (التي تضم العديد من أشجار النخيل)، والحدائق، والآثار، والهندسة المعمارية الباذخة. ويزور سوتشي الكبرى حوالي مليوني شخص خلال أشهر الصيف.
  • بالإضافة إلى مكانتها كمدينة سياحية، تشتهر سوتشي بمرافقها الرياضية. على سبيل المثال، قامت مدارس التنس في المدينة بتدريب رياضيين، مثل: ماريا شارابوفا ويوجيني كافيلنيكوف.

عناوين سياحية في سوتشي​

362258.jpg
لقطة لمدينة سوتشي في النهار

يبلغ عدد سكان سوتشي الدائمين نحو 350 ألف نسمة، وهي بذلك تحمل الرقم القياسي كأكبر مدينة سياحية في روسيا. وباعتبارها العاصمة غير الرسمية لريفييرا القوقاز، فإن شواطئها العديدة تجعل المدينة تحظى بشعبية كبيرة في الصيف. وعلى النقيض من ذلك، فإن التزلج على الجليد في الجبال القريبة يجعلها مكانًا مثاليًا لقضاء العطلات الشتوية. في الآتي، جولة على العناوين السياحية الشهيرة في سوتشي.

متنزه ريفييرا​


هو منتزه ترفيهي مثير للكبار والصغار على حد سواء. مع الألعاب الترفيهية التي تمنحك المتعة المطلقة وتزيد من تدفق الأدرينالين في جسمك والمقاهي التي يمكنك الدخول إليها للاسترخاء، فهذه الحديقة يجب عليك زيارتها. يضم متنزه "ريفييرا" 5 أماكن ترفيهية مختلفة. وتشمل هذه الأماكن قرية القراصنة المثيرة للاهتمام ومركز الدوامات الملون ومنطقة جميلة تسمى Wonderful Glade وChildren's Town وبالطبع ساحة الأفعوانية. ستجد أيضًا ألعابًا مخصصة للكبار وأخرى مخصصة للأطفال. وبصرف النظر عن ذلك، يضم المتنزه دولفينيروم ومقهى وأماكن ترفيهية أخرى.

بحيرة ريتسا​


استمتع برحلة بالسيارة إلى الشمال من سوخومي وشاهد بحيرة ريتسا الخلابة المحاطة بتلال خضراء. وستمر بشلالات متدفقة ووديان متدفقة أثناء قيادتك إلى البحيرة. تقع هذه البحيرة على ارتفاع 950 مترًا فوق مستوى سطح البحر. يمكنك المشي على طول ضفافها لاستنشاق بعض الهواء النقي أو مجرد الجلوس والاستمتاع بالهدوء.
362259.jpg
لقطة لمرفأ سوتشي

ذا سينغينغ فاونتن​


تعد هذه النافورة من أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في سوتشي، وقد بُنيت في عام 1970 وهي مكان جميل للزيارة أثناء وجودك في المدينة. تقع النافورات الغنائية بالقرب من معرض سوتشي التجاري. وتوجد هنا أحواض سباحة وجداول وفيرة ونظام تأثيرات بصرية رائع. وهذا يمنحك وهم النافورة الغنائية الراقصة. ومع ذلك، فإن هذه النوافير نشطة ويتم تشغيلها فقط خلال فصل الصيف وفي الغالب بمجرد حلول الظلام.

حديقة سوتشينسكي الوطنية​


تأسست أول حديقة وطنية في روسيا لغرض واحد فقط وهو الحفاظ على التنوع البيولوجي الطبيعي الرائع في البلاد. تحيط هذه الحديقة الوطنية بالمنطقة التي تغمرها سفوح سلسلة جبال القوقاز الكبرى المغطاة بالغابات في البحر الأسود. يمكن العثور على أنواع عديدة ومتميزة من النباتات والحيوانات المتناقضة في هذه الغابة البكر. كما يحظى الزوار بفرصة مشاهدة حيوانات نادرة، مثل: النسر الذهبي وطيور القيق القوقازي وغيرها الكثير في رحلتهم المثيرة إلى هذه الحديقة الوطنية.
362260.jpg
جانب من مدينة سوتشي

متحف سوتشي للفنون​


يضم متحف سوتشي للفنون أسلحة ذهبية وفضية عمرها قرون في الوقت الحاضر، وكان في البداية المركز الإداري لهيئة اللجنة التنفيذية المركزية لعموم روسيا في الاتحاد السوفييتي. يضم هذا المتحف الفني روائع لفنانين محليين ودوليين ولوحات ورسومات وفنون من القرن التاسع عشر وحتى القرن الحادي والعشرين. ويمكن رؤية لوحات فنية رائعة لأيفازوفسكي وبولينوف وسيروف والعديد غيرهم على الشاشة.
 
  • Like
التفاعلات: angel

angel

نجوم المنتدي
إنضم
11 يوليو 2024
المشاركات
604
مستوى التفاعل
218
مجموع اﻻوسمة
1
سوتشي وجهة مُناسبة لقضاء العطلات الصيفيّة في روسيا
ما شاء الله جمال
كلش حلوه تجنن
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,033
مستوى التفاعل
4,046
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
سوتشي وجهة مُناسبة لقضاء العطلات الصيفيّة في روسيا
ما شاء الله جمال
كلش حلوه تجنن


شكرا جزيلا لردكم الكريم
ربي يحفظكم ويخليكم
تحياتي مع كل الود 🌷
 
  • Like
التفاعلات: angel
Comment
أعلى