تواصل معنا

خلال النصف الأول من القرن الجاري، وبعد النجاحات الكبيرة التي حققتها Toyota في أكثر من بطولة سباقات عالمية، قرر الصانع الياباني أنّ الوقت قد حان للتعبير عن...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
7,309
مستوى التفاعل
2,870
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
5
سيارة لكزس الخارقة قادمة في العام 2026

20220114_02_01.jpg



خلال النصف الأول من القرن الجاري، وبعد النجاحات الكبيرة التي حققتها Toyota في أكثر من بطولة سباقات عالمية، قرر الصانع الياباني أنّ الوقت قد حان للتعبير عن هذه الحالة الرياضية المميزة على الطريق من خلال سيارة مرخصة للسير هناك تكون مختلفة عما عودتنا عليه الشركة خلال تاريخها الطويل في عالم السيارات الاقتصادية.


ولكن بما أنّ السباقات التي حققت فيها Toyota نجاحات بارزة هي تلك التي تندرج ضمن بطولة العالم للراليات WRC، بطولة العالم لسباقات التحمل WEC وسباقات الـ F1، كان لا بد لـ Toyota أن تُكمل عناصر الأداء العالي التي يجب أن تتمتع به سيارة مصمّمة لعكس النجاحات التي تحققت على الحلبات فوق الطريق، بعنصر الفخامة الذي من الأفضل له أن يتوفر تحت تسمية رنانة كتسمية Lexus، وهكذا وُلد طراز LFA.



20220114_02_03_s.jpg
يمكن للسيارة الجديدة أن تأتي مع مجموعة محركة هجينة، وهنا سيتمتع فريق التصميم بالحرية خلال
تحديده مدى المساعدة الكهربائية التي ستنالها - المصدر: Toyota



سيارة ليكزس الجديدة​

واليوم، من المقرر أن تُطلق العلامة التجارية اليابانية الفاخرة سيارة خارقة جديدة تعمل بمحرك يتألف من ثماني أسطوانات في العام 2026، وتُعد السيارة الجديدة جزءًا من استراتيجية الشركة الأم Toyota لتطوير سيارات قانونية للشوارع تعتمد على سيارات السباق، وليس العكس.

هذا وسيعتمد الطراز الجديد على السيارة الاختبارية التي كشفت عنها Toyota خلال العام 2022، والتي تحمل تسمية GR GT3 ، وهذه التسمية تشير إلى أنها من تطوير فريق سباقات Gazoo Racing. وقد تم رصد الفريق المذكور وهو يختبر ما يُعتقد أنه نموذج أولي للسيارة على عدد من الحلبات.

لكزس والضرورات السباقية​

بما أنّ قواعد تجانس الاتحاد الدولي للسيارات تتطلب أن يكون لدى جميع متسابقي GT3 أيضًا فئة قانونية مناسبة للشوارع من نفس السيارة، فهذا يعني أنّ الصانع الياباني مضطر لإنتاج السيارة، وأنه بحاجة إلى إطلاقها بشكلٍ رسمي عاجلاً غير آجل.

وفقًا لمجلة Autocar البريطانية، ستحمل فئة الإنتاج التجاري من سيارة السباق شعار Lexus، ومن الممكن إطلاق تسمية LFR عليها، هذا وجرى تمويه النموذج الأولي الذي اختبرته Toyota GR بشكلٍ مكثّف، إلا أنه كان من الواضح أنّ هذا النموذج الأولي يحمل نفس الشكل العام والمظهر الجانبي لسيارة السباق، بما فيه الجناح الخلفي الأكبر.



من المتوقع أن تتمتع جديدة Lexus بخطوط أنيقة تحاكي ما يتوفر للسيارة السباق- المصدر: Toyota
من المتوقع أن تتمتع جديدة Lexus بخطوط أنيقة تحاكي ما يتوفر للسيارة السباق - المصدر: Toyota


مواصفات لكزس الميكانيكية​

ميكانيكيًا، وبالنسبة لمن يتتبع عالم السباقات وما تقوم به Toyota ضمنه، سيعرف بالتأكيد أنّ السيارة الجديدة ستتمتع بمحرك خفيف الوزن نسبيًا يتألف من ثماني أسطوانات مع شاحن هواء توربو مزدوج.

وبما أنّ لوائح الاتحاد الدولي لرياضية السيارات تحدد قوة أي سيارة يتوجب عليها أن تنافس ضمن فئة الـGT3 ، بما يتراوح بين 500 و600 حصان، فهذا يعني أنّ رياضية Lexus القادمة ستتمتع بقوة تدور في هذا الفلك.

الأمر نفسه ينطبق على إجمالي الوزن العام للسيارة الذي يجب أن لا يزيد على 1300 كجم، ولكن من قال إنّ سيارة الطرق يجب أن تكون مطابقة لسيارة السباق؟ خاصةً أنّ الأمثلة في هذا المجال عديدة. فكثيرة هي سيارات السباق التي تغيرت كثيرًا عند إعادة ضبطها لتناسب الطرق العامة، خاصةً وأنّ عملية تحويل سيارة سباق إلى سيارة مخصصة للسير وسط حركة السير العامة، هي دائمًا عملية معقدة وشاملة، فكلنا يذكر كم من الوقت استغرقت Mercedes لإعادة ضبط محرك طراز AMG One الذي هو بالأساس محرك سيارة Formula 1 كي يصبح قادر على التأقلم مع متطلبات القيادة اليومية في سيارة طرق عامة.

وفي السياق نفسه، يمكن للسيارة الجديدة أن تأتي مع مجموعة محركة هجينة، وهنا سيتمتع فريق التصميم بالحرية خلال تحديد مدى المساعدة الكهربائية التي ستنالها السيارة، كما أنّ هناك فرصة لاستخدام المحرك الثماني الأسطوانات المتوافق مع الهيدروجين، والذي طورته Toyota بالتعاون مع Yamaha.

شكل المنافسة​

عند إطلاقها، سيتم وضع سيارة الطريق في مواجهة بعض أفضل السيارات الرياضية الموجودة حاليًا في السوق، بما في ذلك سيارة Aston Martin Vantage الجديدة وسيارةMercedes-AMG GT . وبطبيعة الحال، سيكون السؤال هو ما إذا كانت قادرة على الارتقاء إلى مستوى سابقتها، LFA الأسطورية؟

لم تحظى أول سيارة V-10 من لكزس بالتقدير الكامل عندما تم إطلاقها في النصف الأخير من العقد الأول للقرن الحادي والعشرين، ولكنها أصبحت تُعتبر واحدة من السيارات الرياضية.
 
أعلى