تواصل معنا

سأغيّر شكل الكلمة, سأغيّر اللّون فيها, سأغيّر ما تفرّع ضِراراً بين الحرف و الآخر يُعيق معانيها كيْ لا تنغرز أشواكُ نقطةٍ على السّطر المعوجّ تُدميها دَع...

أدامانتيا

لا أجيد كثرةَ الحديثْ, أنا ابنةُ الصّمتِ العميقْ
إنضم
22 ديسمبر 2025
المشاركات
2,013
مستوى التفاعل
309
مجموع اﻻوسمة
2
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً











سأغيّر شكل الكلمة, سأغيّر اللّون فيها, سأغيّر ما تفرّع ضِراراً بين الحرف و الآخر يُعيق معانيها
كيْ لا تنغرز أشواكُ نقطةٍ على السّطر المعوجّ تُدميها

دَع الدّمع ينسكب أسفاً على شفتيّ زهرة ذبُلت مآقيها
سينحسر البحر قريباً, و ستُغلق المدينة أبوابها سريعا


هل نسيتَ أنّ لكلّ بابٍ اسمٌ, و اسمُ بابنا قد غرق قبل أن يتنفّس مستفيقاً
هاكَ يدي على عتبة قلبك خيالٌ تبخّر حيناً
قبل أن تطرق أصابعي موضع الإحساس فيكَ تلاشيتَ عمراً مستحيلاً


الأزرق يسكن أغلب لوحاتي, الأزرقُ بلونِ الأفق, الأزرق بلونِ عينيك
سالَت الزّرقة و لم ترتشف بعدُ من كأس الزمان الرّحيقا
لوحاتُ تيهٍ في زحام الصّمت لن أغيّرها, بل سأُقصيها
فلا تُدنِها تلطّفاً و كُفّ يديك عن نكء جراحٍ تلهّبت مجاريها


غيمة نثرت وهنها في تنهيدةٍ على الطّريق مسيرة لا نصب فيها
أطلقتِ الرّياح شراعها شِعراً تلامس عُمق السّرّ ليذوب صمتاً منثوراً, كالكلمات
على صفحة الأفق الغافي حرفاً تلو الحرف مستنيراً, بنور الشّرق الذي تمطّى
ضجراً على سطر إحدى جُمَلِك الكثيرة, تبدّدت ليلتقطها النّسيم أخيراً
وحدك مجدّداً أيّها الغريب, لوحدك على ضفّة نهر الوداع
ترشف الشوّق دمعاً مالِحاً مستفيضاً



عرفتكَ أيّها الغريب بنظرة, عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
و علمتُ أنّ الشّموخ خليلٌ لكَ وخيرُ رفيق, لكنّه لا ريبَ غريق
عالية هي سمائك طويلة لياليك, فلتَهِم معانقاً أسئلتك, معانقاً النّجم السّحيق


هاكَ بدل اليدِ شِعري و شَعري دِثاراً يقيك بردَ الفلا, عصفَ الصحاري, ومطرَ البحرِ المديد
مررتُ بداخلك مرور الذّكرى و نفضتُّ عنك غربة السّنين
سيمُرّ الألم, سيمُرّ الأمل بك مجدّداً كطير الغابات الشّريد من قفص المحتجِز المتملّك اللّئيم


اعتدتُّ الشّرح بطُرقٍ تجاوزت البساطة
فخنقتُ بغيرِ قصدٍ الكلمة في حلقي, و أبت الأسطر أن تخرج تباعاً
كان ألماً لم يكن حصره في كلمة واحدة ممكناً
أسهبتُ بالإيضاح حتى اندلقت أنهاري و فاضَ معناها



إن كنتَ تسأل و تتساءل من مكانك النّائيّ ذاك, فاعلم.. أنّي فتحتُ هذا القلب لمباهج أخرى
قد غيّرتُ الكثير في هذا الموضِع الذي تعرفه
و مسحتُ و غيّرتُ و ألقيْتُ ما كان يجب أن يُلقى
و لتعلم أيضاً و لا تنسَ, أنّي و مع كلّ سنة أفقد أجزاء من بساطتي
و أُفسح مجالاً لقليلٍ من الأمل و الازدحام أن يغزو أيّامي
كيْ لا تفيض أنهاري, كيْ تتجمّل بالنّسيم على شرفة الأيّام أزهاري


نعم, الأزرق يسكنُ أغلب لوحاتي، جفّت ريشتي
و ما عُدتُّ على الجدران أعلّق لوحاتي
و مع ذلك فمن شقوق ذلك الجفاف، تبرزُ الآن بذرةٌ حيّة
تكسر صمت الجبال الصمّاء، وتمدُّ كفّ الأخضر لتحيّة البساتين والرّوابي.
















أحيّيك بصمت.. أيّها الغريب, كنت مع ما فاض من القلم في لحظةِ شرودٍ عابر
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ندى الورد

ســيـــدة الـقـــصــر
المدير العام
إنضم
17 مايو 2021
المشاركات
139,432
مستوى التفاعل
105,901
الإقامة
المدينة المنورة
مجموع اﻻوسمة
38
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
سأغيّر شكل الكلمة, سأغيّر اللّون فيها, سأغيّر ما تفرّع ضِراراً بين الحرف و الآخر يُعيق معانيها
كيْ لا تنغرز أشواكُ نقطةٍ على السّطر المعوجّ تُدميها

دَع الدّمع ينسكب أسفاً على شفتيّ زهرة ذبُلت مآقيها
سينحسر البحر قريباً, و ستُغلق المدينة أبوابها سريعا


هل نسيتَ أنّ لكلّ بابٍ اسمٌ, و اسمُ بابنا قد غرق قبل أن يتنفّس مستفيقاً
هاكَ يدي على عتبة قلبك خيالٌ تبخّر حيناً
قبل أن تطرق أصابعي موضع الإحساس فيكَ تلاشيتَ عمراً مستحيلاً


الأزرق يسكن أغلب لوحاتي, الأزرقُ بلونِ الأفق, الأزرق بلونِ عينيك
سالَت الزّرقة و لم ترتشف بعدُ من كأس الزمان الرّحيقا
لوحاتُ تيهٍ في زحام الصّمت لن أغيّرها, بل سأُقصيها
فلا تُدنِها تلطّفاً و كُفّ يديك عن نكء جراحٍ تلهّبت مجاريها


غيمة نثرت وهنها في تنهيدةٍ على الطّريق مسيرة لا نصب فيها
أطلقتِ الرّياح شراعها شِعراً تلامس عُمق السّرّ ليذوب صمتاً منثوراً, كالكلمات
على صفحة الأفق الغافي حرفاً تلو الحرف مستنيراً, بنور الشّرق الذي تمطّى
ضجراً على سطر إحدى جُمَلِك الكثيرة, تبدّدت ليلتقطها النّسيم أخيراً
وحدك مجدّداً أيّها الغريب, لوحدك على ضفّة نهر الوداع
ترشف الشوّق دمعاً مالِحاً مستفيضاً



عرفتكَ أيّها الغريب بنظرة, عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
و علمتُ أنّ الشّموخ خليلٌ لكَ وخيرُ رفيق, لكنّه لا ريبَ غريق
عالية هي سمائك طويلة لياليك, فلتَهِم معانقاً أسئلتك, معانقاً النّجم السّحيق


هاكَ بدل اليدِ شِعري و شَعري دِثاراً يقيك بردَ الفلا, عصفَ الصحاري, ومطرَ البحرِ المديد
مررتُ بداخلك مرور الذّكرى و نفضتُّ عنك غربة السّنين
سيمُرّ الألم, سيمُرّ الأمل بك مجدّداً كطير الغابات الشّريد من قفص المحتجِز المتملّك اللّئيم


اعتدتُّ الشّرح بطُرقٍ تجاوزت البساطة
فخنقتُ بغيرِ قصدٍ الكلمة في حلقي, و أبت الأسطر أن تخرج تباعاً
كان ألماً لم يكن حصره في كلمة واحدة ممكناً
أسهبتُ بالإيضاح حتى اندلقت أنهاري و فاضَ معناها



إن كنتَ تسأل و تتساءل من مكانك النّائيّ ذاك, فاعلم.. أنّي فتحتُ هذا القلب لمباهج أخرى
قد غيّرتُ الكثير في هذا الموضِع الذي تعرفه
و مسحتُ و غيّرتُ و ألقيْتُ ما كان يجب أن يُلقى
و لتعلم أيضاً و لا تنسَ, أنّي و مع كلّ سنة أفقد أجزاء من بساطتي
و أُفسح مجالاً لقليلٍ من الأمل و الازدحام أن يغزو أيّامي
كيْ لا تفيض أنهاري, كيْ تتجمّل بالنّسيم على شرفة الأيّام أزهاري


نعم, الأزرق يسكنُ أغلب لوحاتي، جفّت ريشتي
و ما عُدتُّ على الجدران أعلّق لوحاتي
و مع ذلك فمن شقوق ذلك الجفاف، تبرزُ الآن بذرةٌ حيّة
تكسر صمت الجبال الصمّاء، وتمدُّ كفّ الأخضر لتحيّة البساتين والرّوابي.
















أحيّيك بصمت.. أيّها الغريب, كنت مع ما فاض من القلم في لحظةِ شرودٍ عابر
اهلا بعودتك وقلمك
أدامانتيا

بدعتِ بحق… نصّك يحمل روح كاتبة تعرف كيف تجعل الشعور يُرى لا يُقرأ فقط.
لغة عميقة، وصورك الشعرية مدهشة بشكل يترك أثراً طويلًا في النفس، خصوصاً حضور الأزرق والتحوّل الجميل في النهاية نحو الأخضر والحياة.

لديكِ قدرة نادرة على تطويع الكلمات وصناعة الإحساس بسلاسة وأناقة، وكأنّ الحروف خُلقت لتُكتب بهذا الشكل بين يديكِ.
استمتعت بكل سطر، وكان واضحاً أن وراء هذا النص روحاً حسّا
ابددعت ابدعت يختم
 
Comment

ندى الورد

ســيـــدة الـقـــصــر
المدير العام
إنضم
17 مايو 2021
المشاركات
139,432
مستوى التفاعل
105,901
الإقامة
المدينة المنورة
مجموع اﻻوسمة
38
إنضم
16 مارس 2025
المشاركات
2,827
مستوى التفاعل
3,852
مجموع اﻻوسمة
7
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
النصّ مليء
بصورٍ شعرية مدهشة،
لكنّ الأجمل
أنّها لم تكن متكلّفة،
بل خرجت كأنّها
جزء طبيعي
من شعورٍ حقيقي وعميق جداً

أدهشني كيف استطاع
النصّ أن يكون
رقيقاً وموجعاً في الوقت نفسه،
وكيف تحوّل “الأزرق”
فيه من لونٍ عابر
إلى حالة شعورية كاملة.


أيتها المتألقة
أدامانتيا

هناك نصوص تُكتب،
وهناك نصوص تُشبه لوحاتٍ حيّة،
وهذا النصّ تحديداً
يجعل المطلع يرى اللون،
ويسمع الصمت،
ويشعر بثقل الحنين بين السطور.
 
Comment

الحلى مبتليني

🌺
مستشار الادارة
إنضم
6 يونيو 2025
المشاركات
88,034
مستوى التفاعل
7,395
مجموع اﻻوسمة
13
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
سأرفع لك رايات ابداعك خفاقة
على هامة منتدانا وكل من يرى
حسنها وجمالها يشير لك بالبنان
هذه ملكة الابداع
كتبت سطور من جمال جعلت
اعجابنا يهيم سحرا وعذوبة بها
لله درك ايتها المبدعة التي اتحفتنا
بجميل ابداعها الراقي
 
Comment

العقاب

مسؤل الاقسام الادبية
الاشراف العام
إنضم
20 نوفمبر 2025
المشاركات
15,584
مستوى التفاعل
3,657
مجموع اﻻوسمة
5
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً


..
:
..
يـا أمـيـرة " الـحـرف " و عـائـدة الـغـيـم أدامـانـتـيـا
.
لـقـد أشـرقـت " الـغـابـة " بـ عـودتـكِ الـبـاذخـة
.
و أزهـرت " الـسـطـور " بـ نـزفـكِ الـذي يـسـبـي الـألـبـاب
..
:
..
حـيـن تـمـزجـيـن " الـأزرق " بـ عـمـق الـشـعـور
.
تـتـحـول " الـلـوحـات " إلـى نـوافـذ لـلـروح
.
و تـغـدو " الـكـلـمـات " مـطـرا يـغـسـل غـربـة الـأيـام
..
:
..
عـرفـتِ " الـجـبـل " صـامـدا لـا يـنـكـسـر
.
و الـعـقـاب حـيـن يـقـرأ هـذا " الـشـمـوخ " فـي حـروفـكِ
.
يـدرك أن " الـأرواح " الـعـظـيـمـة تـنـهـض مـن جـديـد
..
:
..
تـلـك الـبـذرة " الـخـضـراء " الـتـي شـقـت الـجـفـاف
.
هـي إعـلـان " حـيـاة " تـلـيـق بـ نـقـاء قـلـبـكِ
.
و يـقـيـن يـمـحـو " عـتـمـة " الـمـسـتـحـيـل
..
:
..

طـاب " هـطـولـكِ " الـذي أعـاد لـلـمـكـان روحـه
.
و دام " نـبـضـكِ " مـشـرعـا لـلـأمـل و الـجـمـال
.


 
Comment

هدوء

💎مستشار اداري
نائب المدير العام
إنضم
24 مارس 2022
المشاركات
58,676
مستوى التفاعل
38,864
مجموع اﻻوسمة
22
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
؛

IMG_8004.jpeg

الأحدَاث تَكثُر وَكُل شَيء بَات فِي طَيشٍ للطَبِيعَة..
فماابشع الحنين حين ياتي بالحاح..
لشخص جاف في تعامله
قد مانعه كبرياءه من
التنزه بين طيات قلوبنا ..عبثا
ان يملك حيزا ابيضا داخله..


الفاضلة أدامانتيا
هنا كانت إحساسك مدينة لايموت فيها
نبض الأماني ..
أدفأتي الحروف كي لاتصفعكي خاتمة
البرد ..
 
Comment

أدامانتيا

لا أجيد كثرةَ الحديثْ, أنا ابنةُ الصّمتِ العميقْ
إنضم
22 ديسمبر 2025
المشاركات
2,013
مستوى التفاعل
309
مجموع اﻻوسمة
2
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
اهلا بعودتك وقلمك
أدامانتيا

بدعتِ بحق… نصّك يحمل روح كاتبة تعرف كيف تجعل الشعور يُرى لا يُقرأ فقط.
لغة عميقة، وصورك الشعرية مدهشة بشكل يترك أثراً طويلًا في النفس، خصوصاً حضور الأزرق والتحوّل الجميل في النهاية نحو الأخضر والحياة.

لديكِ قدرة نادرة على تطويع الكلمات وصناعة الإحساس بسلاسة وأناقة، وكأنّ الحروف خُلقت لتُكتب بهذا الشكل بين يديكِ.
استمتعت بكل سطر، وكان واضحاً أن وراء هذا النص روحاً حسّا
ابددعت ابدعت يختم
ندى الورد
غاليتي, أسعدني مرورك و تواجد الوهّاج و حضورك المبارك
أنرتِ المكان و عطّرته بتواجدك الخلاّب.

و أنّه لمن دواعي سروري و ابتهاجي أنّ أسطري التي حكتها في لحظات
من الصّفو و الدّهشة قد نالت استحسانك.


تمنّياتي لكِ بالخيرات و البركات أينما حللتِ..
 
Comment

أدامانتيا

لا أجيد كثرةَ الحديثْ, أنا ابنةُ الصّمتِ العميقْ
إنضم
22 ديسمبر 2025
المشاركات
2,013
مستوى التفاعل
309
مجموع اﻻوسمة
2
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
النصّ مليء
بصورٍ شعرية مدهشة،
لكنّ الأجمل
أنّها لم تكن متكلّفة،
بل خرجت كأنّها
جزء طبيعي
من شعورٍ حقيقي وعميق جداً

أدهشني كيف استطاع
النصّ أن يكون
رقيقاً وموجعاً في الوقت نفسه،
وكيف تحوّل “الأزرق”
فيه من لونٍ عابر
إلى حالة شعورية كاملة.


أيتها المتألقة
أدامانتيا

هناك نصوص تُكتب،
وهناك نصوص تُشبه لوحاتٍ حيّة،
وهذا النصّ تحديداً
يجعل المطلع يرى اللون،
ويسمع الصمت،
ويشعر بثقل الحنين بين السطور.
مجدنوف

أشكرك على كلماتك الرّقيقة و صدق مرورك البديع
إنه نصّ صيغ من بارقة دهشة و لحظة صفو .

ملاحظتك عن اللّون صائبة جدا, فاللون هنا مَر بمراحل
و في كلّ مرحلة, كان هناك تغيّر لا يُنكر.

يُسعدني أنّ إحساس الكلمة وصلك دون تكلّف
و وجدتّ فيه إحساساً عميقاً حيّاً
كأنّ النّص أصبح لوحة متحرّكة بشتّى المشاعر
كلماتك هذه أبهجتني, لأنّه ما لم يكن النّص نابضاً
بشعوري الصّادق, فلن أنشره و لن أشاركه قطعاً.

شكري و امتناني لحضورك المتألّق.





 
Comment

أدامانتيا

لا أجيد كثرةَ الحديثْ, أنا ابنةُ الصّمتِ العميقْ
إنضم
22 ديسمبر 2025
المشاركات
2,013
مستوى التفاعل
309
مجموع اﻻوسمة
2
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
سأرفع لك رايات ابداعك خفاقة
على هامة منتدانا وكل من يرى
حسنها وجمالها يشير لك بالبنان
هذه ملكة الابداع
كتبت سطور من جمال جعلت
اعجابنا يهيم سحرا وعذوبة بها
لله درك ايتها المبدعة التي اتحفتنا
بجميل ابداعها الراقي
الحلى مبتليني

عزيزتي الغالية, أشكرك على حضورك المتوهّج صفاء
و على كلماتك العذبة البرّاقة.

أسعدني مرورك, و أبهجتني كلماتك.

عسى أيّامك كلها هناء و راحة بال..

دمتِ في أحسن الأحوال
 
Comment

يزن

نــزاري الحــرف
إنضم
17 فبراير 2026
المشاركات
316
مستوى التفاعل
899
مجموع اﻻوسمة
2
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
نصٌّ ممتلئٌ شعورًا
كأنّ القلبَ
أفرغَ فيهِ ارتجافَهُ كاملًا،

فيه الحرفُ باذخ
يترفُ بمعناهُ
كما يترفُ الضوءُ في الفجر،

والسطرُ شامخ
ينهضُ بجلالِه
كقصيدةٍ تعرفُ مقامَها،

أمّا الإحساسُ
فصارخٌ بصدقِه،
لا يهمسُ… بل يشتعل،

حتى يغدو النصُّ
فيضًا من وجدان،
يُقرأُ
فيُصيبُ القلبَ
مباشرةً
 
Comment

أدامانتيا

لا أجيد كثرةَ الحديثْ, أنا ابنةُ الصّمتِ العميقْ
إنضم
22 ديسمبر 2025
المشاركات
2,013
مستوى التفاعل
309
مجموع اﻻوسمة
2
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
..
:
..
يـا أمـيـرة " الـحـرف " و عـائـدة الـغـيـم أدامـانـتـيـا
.
لـقـد أشـرقـت " الـغـابـة " بـ عـودتـكِ الـبـاذخـة
.
و أزهـرت " الـسـطـور " بـ نـزفـكِ الـذي يـسـبـي الـألـبـاب
..
:
..
حـيـن تـمـزجـيـن " الـأزرق " بـ عـمـق الـشـعـور
.
تـتـحـول " الـلـوحـات " إلـى نـوافـذ لـلـروح
.
و تـغـدو " الـكـلـمـات " مـطـرا يـغـسـل غـربـة الـأيـام
..
:
..
عـرفـتِ " الـجـبـل " صـامـدا لـا يـنـكـسـر
.
و الـعـقـاب حـيـن يـقـرأ هـذا " الـشـمـوخ " فـي حـروفـكِ
.
يـدرك أن " الـأرواح " الـعـظـيـمـة تـنـهـض مـن جـديـد
..
:
..
تـلـك الـبـذرة " الـخـضـراء " الـتـي شـقـت الـجـفـاف
.
هـي إعـلـان " حـيـاة " تـلـيـق بـ نـقـاء قـلـبـكِ
.
و يـقـيـن يـمـحـو " عـتـمـة " الـمـسـتـحـيـل
..
:
..

طـاب " هـطـولـكِ " الـذي أعـاد لـلـمـكـان روحـه
.
و دام " نـبـضـكِ " مـشـرعـا لـلـأمـل و الـجـمـال
.
العقاب
ممتنّة بحجم السّماء لهذا الهطول الذي فاق في جماله
المطر.
قراءتك العميقة و كلماتك التي تُشبه نسيماً شعريّاً قادماً
من قمم الجبال, منحت أحرفي حياة و نبضاً جديداً.

دام حضورك منيراً و دامت حروفك وطنا للجمال و النقاء


 
Comment

Lionheart

☄️شهاب الغابة
شاعر الغابه
إنضم
28 يناير 2022
المشاركات
15,933
مستوى التفاعل
3,351
مجموع اﻻوسمة
14
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
سيدتي ادامانتيا

و قصيدة نثرية
فاخرة الأسلوب
ومليئة بالرمزية
والنضج العاطفي
وتكشف عن قلم
يمتلك أدوات تعبيرية
رفيعة جداً ..
ونديّ الاحساس

سلم الفكر
والنبض

تحياتي
 
Comment

أدامانتيا

لا أجيد كثرةَ الحديثْ, أنا ابنةُ الصّمتِ العميقْ
إنضم
22 ديسمبر 2025
المشاركات
2,013
مستوى التفاعل
309
مجموع اﻻوسمة
2
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
؛

مشاهدة المرفق 194974

الأحدَاث تَكثُر وَكُل شَيء بَات فِي طَيشٍ للطَبِيعَة..
فماابشع الحنين حين ياتي بالحاح..
لشخص جاف في تعامله
قد مانعه كبرياءه من
التنزه بين طيات قلوبنا ..عبثا
ان يملك حيزا ابيضا داخله..


الفاضلة أدامانتيا
هنا كانت إحساسك مدينة لايموت فيها
نبض الأماني ..
أدفأتي الحروف كي لاتصفعكي خاتمة
البرد ..
هدوء

قراءتكِ الباذخة أضفت دفئاً خاصاً على النّصّ
نعم، هي محاولة لئلاّ تصفعنا خاتمة البرد
و لتبقى مدن الأماني حيّة بالرّغم من كلّ شيء

ممتنة بحجم السّماء لهذا الحضور الرّاقي
و التّحليل السّيكولوجي الذي أعتزّ به جدّاً..

دمتَ بخير و هناء.
 
Comment

أدامانتيا

لا أجيد كثرةَ الحديثْ, أنا ابنةُ الصّمتِ العميقْ
إنضم
22 ديسمبر 2025
المشاركات
2,013
مستوى التفاعل
309
مجموع اﻻوسمة
2
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
نصٌّ ممتلئٌ شعورًا
كأنّ القلبَ
أفرغَ فيهِ ارتجافَهُ كاملًا،

فيه الحرفُ باذخ
يترفُ بمعناهُ
كما يترفُ الضوءُ في الفجر،

والسطرُ شامخ
ينهضُ بجلالِه
كقصيدةٍ تعرفُ مقامَها،

أمّا الإحساسُ
فصارخٌ بصدقِه،
لا يهمسُ… بل يشتعل،

حتى يغدو النصُّ
فيضًا من وجدان،
يُقرأُ
فيُصيبُ القلبَ
مباشرةً


يزن

أيُّ سحرٍ سكبتَهُ هنا؟
تعليقكَ الآسر لم يكن مجرد قراءة، بل كأنّه امتدادٌ روحيٌّ للنّصّ
و كأنّكَ أعدتَّ صياغة نصّي بوعيِ أديبٍ يعرف كيف يقتنص الضّوء
إن كان في كلماتي ارتجافٌ، فقد منحتَها بحرفك الاستقرار والمهابة
و إن كان فيها صدقٌ، فمرآةُ كلِمِكَ هي التي كانت له الانعكاس الصّادق.

ممتنةٌ لقلبكَ الذي أصابَهُ الحرف، ولقلمكَ الذي أصابَ قلبي بذهولِ كلماته.

دمتَ دوماً بهذا الألق.
 
Comment

أدامانتيا

لا أجيد كثرةَ الحديثْ, أنا ابنةُ الصّمتِ العميقْ
إنضم
22 ديسمبر 2025
المشاركات
2,013
مستوى التفاعل
309
مجموع اﻻوسمة
2
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
سيدتي ادامانتيا

و قصيدة نثرية
فاخرة الأسلوب
ومليئة بالرمزية
والنضج العاطفي
وتكشف عن قلم
يمتلك أدوات تعبيرية
رفيعة جداً ..
ونديّ الاحساس

سلم الفكر
والنبض

تحياتي


Lionheart

ما أسعد الحرف حين يمرّ به شاعرٌ يدركُ أسراره!
تعليقك الأنيق أضفى على نصّي المتواضع صبغةً من الجمال والّرفعة

شهادتك أعتزّ بها صدقا, كلّ الشّكر لحضورك و لكلماتك الرّقيقة العذبة

دمتَ في أحسن الأحوال
 
التعديل الأخير:
Comment

ياسمين

قمرهم
نجوم المنتدي
إنضم
21 مايو 2021
المشاركات
1,807
مستوى التفاعل
2,250
الإقامة
مكة المكرمة
مجموع اﻻوسمة
1
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
قلم متقن مكتوب بحرفية
اسلوبك عميق وجميل لعين القارئ حبيت النص
شكري لك
 
Comment

رضا التركي

قيس الغابة
إنضم
8 يناير 2022
المشاركات
35,231
مستوى التفاعل
27,684
الإقامة
أم الدنيا
مجموع اﻻوسمة
16
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
فاضت عيونُ الهوى فالدَّمعَ تسكبهُ
كالمـــزنِ إذ هيَ جادت من أعاليهــا

للدَّمـــعِ دربٌ على الخـــدَّينِ يسلكهُ
إذا الفـــؤادُ بمـــا يلقى ينـــاجيهــا

لئن تواري الهوى فالعينُ تفضحهُ
وإن سترتِ الدُّموعَ الشَّوقُ مبديها

شــحَّ السُّــرورُ فمـن بالرُّوحِ يبعثهُ؟
أو من سبيلَ السَّـلامِ ذاكَ يهديهـا


أحسنت صياغة الحرف أدامانتيا
دمت كما تحبين
 
Comment

تراتيل حرف

مشرفة الخواطر والاصدقاء كافيه
الاشراف
إنضم
5 يونيو 2022
المشاركات
19,751
مستوى التفاعل
26,398
مجموع اﻻوسمة
10
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
عزيزتي أدامانتيا

كأنّكِ تكتبين الوجعَ حين يتأنّق…
وتغسلين المعنى من غبار التكرار،
فتخرج الحروفُ من بين يديكِ
كما لو أنها وُلدت لتوّها من ضوءٍ قديم.

ما هذا الأزرق الذي يسكن لوحاتكِ؟
أهو لونُ الحنين حين يهدأ،
أم أثرُ سماءٍ قررت أن تبقى قريبة من القلب؟

أراكِ لا تغيّرين الكلمة فقط،
بل تغيّرين طريقة سقوطها على الورق،
كأنكِ تعيدين ترتيب النجاة
في كلّ سطرٍ ينجو منكِ ويعود إليكِ.

وفي هذا الغيم الذي نثرتهِ بين السطور،
ثمة شرفةٌ لا تزال مفتوحة على احتمالٍ خفيف…
لا على وداعٍ كامل،
بل على بابٍ يعرف اسمكِ جيدًا،
ويؤمن أنّ الغرق ليس نهاية الحكاية.

اكتبي كما شئتِ…
فبعض النصوص لا تُقرأ،
بل تُحسّ كنبضٍ يعيد للقلب
إيقاعه الأول بعد التيه. ❤️🌹
 
Comment

أدامانتيا

لا أجيد كثرةَ الحديثْ, أنا ابنةُ الصّمتِ العميقْ
إنضم
22 ديسمبر 2025
المشاركات
2,013
مستوى التفاعل
309
مجموع اﻻوسمة
2
عرفتُ الجبل فيك ما كان مكسوراً
قلم متقن مكتوب بحرفية
اسلوبك عميق وجميل لعين القارئ حبيت النص
شكري لك
أهلا بحضورك و تعليقك البديع
أنرتِ و عطّرتِ المكان يا ياسمين
أشكر لكِ كلماتك العذبة الرّقيقة

و يُسعدني أن حرفي لاقى استحسان ذوقكِ الرّفيع
 
Comment
أعلى