تواصل معنا

الفنان المصري الراحل علي الكسار من منا لا يعرف شخصية "عثمان" النوبي في أفلام الأبيض والأسود، إنه الممثل المصري الراحل علي الكسار، الذي تحل ذكرى ميلاده...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
7,798
مستوى التفاعل
3,359
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
6
علي الكسار.. محطات في حياة «المليونير الفقير»

الفنان المصري الراحل علي الكسار


الفنان المصري الراحل علي الكسار


من منا لا يعرف شخصية "عثمان" النوبي في أفلام الأبيض والأسود، إنه الممثل المصري الراحل علي الكسار، الذي تحل ذكرى ميلاده اليوم.
ولد علي الكسار في 13 يوليو/تموز 1887 بحي السيدة زينب وسط العاصمة المصرية القاهرة، واسمه الحقيقي علي خليل، واشتغل ببعض المهن البسيطة قبل دخول عالم الفن.

وعرف علي الكسار بـ"المليونير الخفي" رغم أنه ولد ومات فقيرا، كما دخل في صراع فني مع نجيب الريحاني، ويقال إنهما كانا يردان على بعضهما بعضا بأسماء المسرحيات.

فعندما قدم نجيب الريحاني مسرحية "حمار وحلاوة"، رد عليه الكسار بمسرحية "عقبال عندكم"، وحين قدم الريحاني مسرحية "الدنيا جرا فيها إيه" رد الكسار كذلك بمسرحية "الدنيا بخير".
وبجانب شخصيته الخالدة "عثمان" النوبي، اشتهر علي الكسار بالعديد من الجمل المأثورة والإفيهات، ولعل أشهرها على الإطلاق "إنت يا مصيبة يُخرب بيتك"، و"دي مش حما دي حُمة أعوذ بالله".

الفنان المصري الراحل علي الكسار


علي الكسار.. المليونير الفقير​


بدأت مسيرته الفنية عام 1907 في فرقة "دار التمثيل الزينبي"، والتحق بفرقة "جورج أبيض"، وأسس مع أمين صدقي فرقة تمثيل باسم "علي الكسار وأمين صدقي" عام 1916.
وفي عام ثورة 1919، انتقل علي الكسار بفرقته إلى مسرحه الجديد "الماجستيك" بشارع عماد الدين في قلب القاهرة، وانفصل الشريكان عام 1925، وانطلق "الكسار" إلى النجومية.
وفي العام 1950 قرر حل الفرقة بعد أن أتعبه البحث عن خشبة مسرح دائم، ثم طرق أبواب السينما عام 1935، وقدم حتى وفاته 40 فيلماً سينمائياً، اشتهر فيها بدور "عثمان" النوبي.
وفي محطاته الأخيرة تراجعت نجومية علي الكسار شيئا فشيئا، وصار يقبل بأدوار بسيطة لتأمين قوت يومه، وداهمه سرطان البروستاتا وظل يصارعه حتى توفي في مستشفى القصر العيني في 15 يناير/ كانون الثاني 1957.

 

كاسيوبيا

❥غــجــريـة الــمــجــرة❥
مستشار الادارة
إنضم
14 أبريل 2023
المشاركات
47,528
مستوى التفاعل
54,004
الإقامة
مجرة أندروميدا
مجموع اﻻوسمة
20
علي الكسار.. محطات في حياة «المليونير الفقير»
_



سلمت الطرح الجميل
من الزمن القديم كل
الشكر والتقدير🌷
 
Comment
أعلى