تواصل معنا

إن زيارة مدينة سالامانكا للتراث العالمي التابعة لليونسكو تشعرك وكأنك تتجول في متحف في الهواء الطلق مع آثار تاريخية رائعة معروضة. من قاعات الجامعة القديمة...

البغدادي المخلص

نجوم المنتدي
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
5,403
مستوى التفاعل
1,875
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
3
عناوين سياحية في سالامانكا الاسبانية جديرة بالاستكشاف

هندسة معمارية ، سلامنكا ، نهر ، مدينة ، المشهد الحضري ، كاتدرائية ، السياحة ، مدينة سالامانكا ، مدينة اسبانيا ، السفر ، السماء الزرقاء



سلامنكا ، عمدة بلازا ، كراسي جلوس ، الجداول ، ميدان ، إسبانيا



صيد السمك ، كاتدرائية ، سلامنكا ، نهر ، إسبانيا ، صياد السمك






إن زيارة مدينة سالامانكا للتراث العالمي التابعة لليونسكو تشعرك وكأنك تتجول في متحف في الهواء الطلق مع آثار تاريخية رائعة معروضة. من قاعات الجامعة القديمة إلى الكاتدرائيات الرائعة، تأخذ مناطق الجذب في سالامانكا السياح في رحلة إلى الوراء عبر الزمن.
اشتهرت هذه المدينة الجامعية الشهيرة منذ العصور الوسطى عندما اجتذبت طلابًا من جميع أنحاء أوروبا، ولا تزال تتمتع بطاقة شابة.
أفضل طريقة لاكتشاف سالامانكا هي التجول ببساطة في الشوارع القديمة المرصوفة بالحصى، على خطى أعظم الفلاسفة والعلماء والكتاب والفنانين في إسبانيا. في الآتي، أشهر الأماكن السياحية في سالامانكا.


بلازا مايور


69005.jpeg


بلازا مايور

في قلب سالامانكا، تعتبر هذه الساحة العامة الأنيقة واحدة من أروع الساحات في إسبانيا. الساحة محاطة بمباني مقنطرة من ثلاثة طوابق بأسلوب معماري موحد. بدأت المباني في عام 1729 بناءً على تصميمات ألبرتو دي تشوريجويرا واكتملت في عام 1755.
من بين المباني الأثرية في هذه الساحة، بابيلون ريال (الجناح الملكي) لألبرتو دي تشوريجويرا. تاريخياً، كانت هذه الساحة الفسيحة في بلازا مايور بمثابة مكان للمناسبات الاحتفالية، فضلاً عن مصارعة الثيران حتى القرن التاسع عشر. توجد العديد من المقاهي والمطاعم تحت الأروقة ، مما يجعل الساحة مشهدًا حيويًا بشكل خاص في المساء. هذه الساحة هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في سالامانكا لتجربة الحياة الليلية في المدينة.
في الركن الجنوبي الغربي من الساحة، يؤدي Calle del Prior إلى Palacio de Monterrey ، وهو قصر من عصر النهضة على الطراز الإيطالي مع واجهة خارجية رائعة. يمكن للزوار رؤية الجزء الداخلي (الذي يحتوي على أعمال فنية جديرة بالملاحظة) من خلال القيام بجولة إرشادية.




المدينة القديمة


69007.jpeg


المدينة القديمة

المدينة القديمة في سالامانكا هي المكان الذي ستجد فيه جميع مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة في المدينة، بما في ذلك الكاتدرائيات ومباني الجامعة. هناك أيضًا العديد من المعالم والمباني التاريخية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة القديمة والتي تستحق الزيارة.
يعد الجسر الروماني (بوينتي رومانو) معلمًا هامًا مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بهوية المدينة، حيث كان جزءًا من شعار سالامانكا منذ القرن الثالث عشر. يعود الجسر نفسه إلى القرن الأول الميلادي، حيث لا يزال أكثر من نصف أقواسه الحجرية الأصلية سليمة.
يستحق Palacio de la Salina الزيارة للاستمتاع بواجهة مزينة بشكل مزخرف والفناء المقنطر. هذا المبنى التاريخي هو منزل مانور سابق وهو الآن بمثابة منزل لمجلس مقاطعة سالامانكا. يمكن للسياح زيارة الفناء، وهو الجزء الوحيد من المبنى المفتوح للجمهور. الدخول إلى الفناء مجاني ومفتوح كل يوم.






كازا ليز


متحف الفن الحديث والآرت ديكو هو مبنى على طراز فن الآرت نوفو تم تشييده في أوائل القرن العشرين. ومع ذلك، تكشف الواجهة الشمالية للمبنى عن عناصر العمارة الحداثية، وهي واحدة من الأمثلة القليلة في سالامانكا.
مع ما يقرب من 2500 قطعة، تمتد المجموعة من نهاية القرن التاسع عشر إلى بداية القرن العشرين. تشمل المجموعة المجوهرات والزجاج المزخرف والأشياء الفنية والأثاث والألعاب العتيقة.
مجموعة متنوعة من اللوحات جديرة بالملاحظة بشكل خاص، مع أعمال لرسامين من سالامانكا، مثل سيلسو لاغار وماتيو هيرنانديز، بالإضافة إلى قطع لفنانين من القرن التاسع عشر في منطقة كاتالونيا.
المتحف مفتوح من الثلاثاء إلى الأحد. تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين. كما يقدر الزوار متجر الهدايا والمقهى في المتحف.
 

همس الروح

*بين النبض أمنيه غافية **
إنضم
14 يونيو 2021
المشاركات
18,815
مستوى التفاعل
18,082
الإقامة
بين أحضان السماء
مجموع اﻻوسمة
6
عناوين سياحية في سالامانكا الاسبانية جديرة بالاستكشاف
فعلا كأنها متحف
اماكن جميله جدا
شكرا لك على الموضوع والصور والأماكن الجميله
احترامي وتقديري 🌹
 
Comment

البغدادي المخلص

نجوم المنتدي
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
5,403
مستوى التفاعل
1,875
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
3
عناوين سياحية في سالامانكا الاسبانية جديرة بالاستكشاف
فعلا كأنها متحف
اماكن جميله جدا
شكرا لك على الموضوع والصور والأماكن الجميله
احترامي وتقديري 🌹


لا شكر على واجب
ممنون جدا من ردكم الكريم
ربي يحفظكم ويخليكم
دمتم بكل خير وود 🌹
 
Comment
أعلى