تواصل معنا

التوت البري مليء بالعناصر الغذائية المعززة للصحة. بالإضافة إلى دوره في الوقاية من السرطان وصحة القلب، فإن التوت البري مفيد بشكل خاص للحفاظ على صحة الكلى...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
7,341
مستوى التفاعل
2,872
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
5
فوائد التوت البري للكلى

فوائد_التوت_البري_للكلى.jpg



التوت البري مليء بالعناصر الغذائية المعززة للصحة. بالإضافة إلى دوره في الوقاية من السرطان وصحة القلب، فإن التوت البري مفيد بشكل خاص للحفاظ على صحة الكلى. تعرفي على فوائد التوت البري للكلى.





فوائد التوت البري للكلى


التوت البري هو نوع شائع من التوت الأحمر الداكن الصغير وله العديد من الفوائد الصحية. التوت البري غني جدًا بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تجعل هذه الفاكهة المميزة والقوية جزءًا منتظمًا من الوجبات الغذائية. عندما يتعلق الأمر بالحالات الصحية التي يتم علاجها بالتوت البري ومكملات التوت البري، فإن التهابات المسالك البولية هي الأكثر شيوعًا. ومع ذلك، يدرك القليل أن التوت البري قد يكون له أيضًا فوائد لمرضى السكري، أمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، ومشاكل الجهاز الهضمي. فيما يلي فوائد التوت البري للكلى:








يمنع ويعالج التهابات المسالك البولية​


التهابات المسالك البولية (UTIs) هي حالة شائعة جدا. التهاب المسالك البولية هو يحدث عندما تدخل البكتيريا (الجراثيم) في المسالك البولية (بما في ذلك المثانة) وتتكاثر. والنتيجة احمرار وتورم وألم في المسالك البولية. تبقى معظم حالات عدوى المسالك البولية في المثانة، ولكن إذا لم يتم علاجها بسرعة، يمكن أن تنتقل عبر الحالب إلى الكلى، مما يسبب عدوى أكثر خطورة ومؤلمة في الكلى تسمى التهاب الحويضة والكلية.



حوالي 80 إلى 90 في المائة من عدوى المسالك البولية ناتجة عن نوع واحد من البكتيريا، الإشريكية القولونية. تعيش هذه البكتيريا بشكل طبيعي في أمعائك، ولكنها في بعض الأحيان تدخل في المسالك البولية والكلى. هنا تأتي أهمية فوائد التوت البري للكلى. يحتوي التوت البري على مركبات تجعل البول أكثر حمضية مما يمكنها أن تمنع البكتيريا من "الالتصاق" بجدار المسالك البولية. تظهر الدراسات التي أجريت على النساء الشابات المصابات بعدوى المسالك البولية المتكررة أن شرب كوب من عصير التوت البري كل يوم قد يساعد في تقليل عدوى المسالك البولية المتكررة.





يمنع تشكيل حصوات الكلى​


يحتوي التوت البري على حمض الكينيك، وهو مركب حمضي لا يتحلل في الجسم ولكنه يفرز (دون تغيير، ولا يتحلل) في البول. يزيد حمض الكينيك من حموضة البول بشكل طفيف. على الرغم من أنه يتسبب فقط في زيادة طفيفة في حموضة البول، إلا أن هذا كافٍ لمنع تكوين حصوات غير قابلة للذوبان (تتكون عند انضمام أيونات الكالسيوم والفوسفات). في الأشخاص الذين عانوا من حصوات الكلى المتكررة، قد يقلل عصير التوت البري من كمية الكالسيوم المتأين (في البول) بأكثر من 50 بالمائة. هذا مهم جدًا في الوقاية لأن ما يقارب من 75 في المائة من حصوات الكلى تتكون من أملاح الكالسيوم، وفقًا لـبعض الدراسات.
تشير الأبحاث أيضًا إلى وجود تأثير مماثل من استهلاك منتجات التوت البري الأخرى، بما في ذلك التوت البري المجفف والمكملات الغذائية. بالنسبة للأشخاص المصابين بداء السكري أو المعرضين لخطر الإصابة به، تتوفر منتجات التوت البري منخفضة السكر. اسألي طبيبك المعالج عما إذا كان زيادة استهلاك التوت البري في نظامك الغذائي مناسبًا لك.





القيمة الغذائية للتوت البري


كوب واحد أو 220 جرام من التوت البري المفروم يحتوي على:


  • 50 كالوري
  • 13.2 جرام من الكربوهيدرات (4.7 جرام من السكر)
  • 4 غرام من الألياف (ينصح 25 ملغ يوميا من الألياف)
  • 10 ملليغرام (ملغ) من الكالسيوم
  • 7 مجم مغنيسيوم
  • 12 مجم من الفوسفور
  • 88 مجم من البوتاسيوم
  • 15 ملغ من فيتامين سي
  • 70 وحدة دولية من فيتامين أ
  • 5.50 ميكروجرام من فيتامين ك
  • يحتوي التوت البري أيضًا على الثيامين، الريبوفلافين النياسين، فيتامين ب 6. بالإضافة إلى ذلك، فهي مصدر كبير لفيتامين هـ




ادخال التوت البري الى نظامك الغذائي


يعتبر تناول التوت البري الطازج مصدرًا جيدًا لفيتامين C والألياف، ويوفر مادة البوليفينول المضادة للأكسدة. كما انه يحتوي على 1 مجم فقط من الصوديوم. فيما يلي نصائح لإدخال التوت البري في نظامك الغذائي.





التوت البري المجفف​


يعتبر التوت البري المجفف خيارًا رائعًا للوجبات الخفيفة، واحترسي من السكر المضاف. استمتعي بها بشكل عادي أو أضفيها الى الحلوى.





تجميل السلطات​


يمكن بسهولة اضافة التوت البري الطازج والمجفف في السلطات للحصول على نكهة غنية بالألوان ولذيذة.





عصير التوت البري​


عصير التوت البري هو مشروب كلاسيكي وهو طريقة سهلة للحصول على فوائد التوت البري.





شاي التوت البري​


يعتبر شاي التوت البري طريقة لذيذة لشرب التوت البري خلال الأشهر الباردة.





اضيفيه الى المخبوزات​


يشكل التوت البري الطازج والمجفف إضافة رائعة لدقيق الشوفان والكعك وغيرها من السلع المخبوزة، مما يضيف ملمسًا وقيمة غذائية.


التوت البري، بكل اشكاله، له فوائد عديدة. يلعب التوت البري دورًا مهمًا لصحة الكلى. اشربيه كعصير او استهلكيه كما هو للحصول على فوائده.
 

سيناا

محبوب الجماهير
عضو مميز
إنضم
27 أكتوبر 2021
المشاركات
32,441
مستوى التفاعل
6,447
مجموع اﻻوسمة
12
فوائد التوت البري للكلى
تسلم على المعلومات القيمة اخي لاحرمنا وجودك
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
7,341
مستوى التفاعل
2,872
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
5
فوائد التوت البري للكلى
تسلم على المعلومات القيمة اخي لاحرمنا وجودك


انت السالم اخي العزيز
ربي يحفظك ويخليك
تحياتي ومودتي
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
7,341
مستوى التفاعل
2,872
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
5
فوائد التوت البري للكلى
Comment
أعلى