تواصل معنا

فوائد شرب القرفة على الريق شاركغرد يفضل العديد من الناس شرب القرفة لمذاقها الحلو ورائحتها العطرية وتأثيرها المهدئ، ولكن ماذا عن فوائد شرب القرفة على الريق؟...

ملاك الحب

ملاك الحب
عضو مميز
إنضم
18 ديسمبر 2021
المشاركات
14,772
مستوى التفاعل
8,845
الإقامة
المملكة العربية السعودية
مجموع اﻻوسمة
11
فوائد شرب القرفة (الدارسين) على الريق

فوائد شرب القرفة على الريق​

شاركغرد
يفضل العديد من الناس شرب القرفة لمذاقها الحلو ورائحتها العطرية وتأثيرها المهدئ، ولكن ماذا عن فوائد شرب القرفة على الريق؟
فوائد شرب القرفة على الريق

يمتلك مشروب القرفة شعبية كبيرة ويفضله العديد من الناس لخصائصه الطبية ونكهته اللذيذة والمهدئة، حيث كشفت الأبحاث عن عدد من الفوائد المذهلة للقرفة وطرق تأثيرها على صحتك.
كل ما يهمك معرفته حول فوائد شرب القرفة على الريق في ما يأتي:

فوائد شرب القرفة على الريق​

حتى الآن لا توجد دراسات علمية كافية تبين فوائد شرب القرفة على الريق بشكل خاص، ولكن شرب القرفة خلال اليوم له فوائد صحية عامة عديدة، نذكر بعضًا منها في ما يأتي:

1. تعد غنية بمضادات الأكسدة​

تعد القرفة من أغنى التوابل بمضادات الأكسدة وخاصة مركبات البوليفينول، وهي مركبات مفيدة تساعدك في الحفاظ على صحتك وحمايتك من الأمراض، وذلك لأنها تزيد من قدرة الجسم على مقاومة الجذور الحرة التي تلحق الضرر بخلايا الجسم وتساهم في الإصابة ببعض الأمراض، مثل: السكري، والسرطان، وأمراض القلب.

2. تحسين صحة القلب​

يمكن لشرب القرفة يوميًا بشكل روتيني أن يفيد صحة القلب بشكل كبير، حيث أثبت أن القرفة تساعد في التقليل من عوامل الخطر التي قد تسبب الإصابة بأمراض القلب.
فهي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، وتزيد من مستويات الكوليسترول الجيد مما يساعد على منع تراكم الكولسترول في الدم وحدوث تصلب الشرايين.

3. التقليل من الالتهاب​

بالرغم من أهمية الالتهاب في مساعدة الجسم على مقاومة العدوى وترميم الأنسجة التالفة، إلا أنه قد يتحول إلى مشكلة عندما يكون مزمنًا، مما يسبب الإصابة ببعض الأمراض.
ولكن أظهرت الدراسات أن مضادات الأكسدة في القرفة لها خصائص مضادة للالتهابات بشكل فعال، والتي قد تساعد في التقليل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

4. محاربة البكتيريا والفطريات​

تساعد المركبات الفعالة الموجودة في القرفة التي تمتلك خصائص مضادة للميكروبات على محاربة البكتيريا والفطريات ومنع نموها.
كما يمكن أن تساعد في التخلص من البكتيريا المتراكمة في الفم والمسببة لرائحة الفم الكريهة، وتسوس الأسنان.

5. تخفيف تقلصات الدورة الشهرية​

يساعد شرب القرفة على التخفيف من تقلصات الدورة الشهرية المؤلمة وأعراض متلازمة ما قبل الحيض، وقد تساعد أيضًا في التقليل من غزارة نزيف الدورة الشهرية، وكذلك التقليل من شدة الغثيان والقيء أثناءها.

6. التقليل من مستويات السكر في الدم​

تؤثر القرفة بفعالية على مستويات السكر في الدم، حيث أثبت أن طريقة عمل القرفة مشابهة للأنسولين في الجسم، وهو الهرمون المسؤول عن نقل السكر من الدم إلى الأنسجة، كما أنها قد تعزز من فعالية الأنسولين في الجسم وتمنع مقاومة الخلايا للأنسولين.
ويمكن أن تقلل القرفة من مستوى سكر الدم الصيامي بنسبة تصل إلى 29% لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

7. المساعدة في فقدان الوزن​

على الرغم من أن الأبحاث محدودة حول فعالية شرب القرفة في تقليل الوزن، إلا أنه وجدت العديد من الدراسات بعض النتائج الواعدة.
فقد أظهرت دراسة أن مركبات السينامالديهيد (Cinnamaldehyde) الموجودة في القرفة تساعد على زيادة الحرارة أثناء عملية التوليد الحراري والتي تساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم.

8. المحافظة على وظيفة الدماغ​

أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن القرفة قد تساهم في حماية الخلايا العصبية في الدماغ، وتحسين بعض وظائفه لدى مرضى الزهايمر والباركنسون، إلا أنه لا زالت هناك حاجة إلى إجراء أبحاث بشرية لتأكيد النتائج.

9. الوقاية من السرطان​

تشير بعض الدراسات التي تم إجراؤها على الحيوانات وأنابيب الاختبار إلى أن القرفة قد تساهم في الوقاية من السرطان.

تحضير مشروب القرفة​

يتم تحضير مشروب القرفة عن طريق غلي أعواد القرفة في الماء، ومن ثم نقعها ليغمر المشروب بنكهته الحلوة والعطرة.
قد يضيف لها بعض الأشخاص مكونات أخرى، مثل: الزنجبيل، أو العسل، أو الحليب.

أضرار شرب القرفة على الريق​

بعد معرفتك لفوائد شرب القرفة على الريق وجب التنبيه إلى أنه لا يوجد ما يدل على أضرار شربها على الريق تحديدًا، لكن يمكن لشربها بإفراط وبكميات كبيرة أن يسبب بعض الآثار الجانبية، ومنها:
  • تلف الكبد.
  • تقرحات الفم.
  • حدوث انخفاض حاد لمستوى السكر في الدم.
  • مشكلات في التنفس.
  • تفاعلات مع بعض الأدوية.
 

رحال

الصبر طيب
نجوم المنتدي
إنضم
5 يونيو 2022
المشاركات
35,935
مستوى التفاعل
9,032
مجموع اﻻوسمة
6
فوائد شرب القرفة (الدارسين) على الريق
ملاك الحب
كل الشكر ع النقل
الطيب
 
Comment
أعلى