تواصل معنا

مختصّ ينفي مزاعم وضع 3 قطرات زيت زيتون على السرة قبل النوم لمواجهة الأمراض. نفى طبيبُ الروماتيزم وهشاشة العظام الدكتور ضياء الحاج حسين، مزاعمَ الرسالة...

ألرمز

مشرف عام مسؤل عن قسم النقاش
الاشراف العام
إنضم
6 أغسطس 2021
المشاركات
108,530
مستوى التفاعل
40,921
الإقامة
RIYADH
مجموع اﻻوسمة
10
قطرات زيت زيتون على السرة

مختصّ ينفي مزاعم وضع 3 قطرات زيت زيتون على السرة قبل النوم لمواجهة الأمراض.
نفى طبيبُ الروماتيزم وهشاشة العظام الدكتور ضياء الحاج حسين، مزاعمَ الرسالة المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي من أن وضع ثلاث قطرات من زيت الزيتون قبل النوم على السرة، يوميًّا لمدة أسبوع ومرتين في الأسبوع الثاني، وبعد ذلك مرة شهريًّا؛ يساعد في التخلص من معظم الأمراض الجسمانية؛ ومنها التهابات المفاصل والركب، وضعف البصر، وقصور البنكرياس الوظيفي، وتشقّق كعب القدم، وعلاج الجفاف، وغيرها من الأمراض، مبينًا أن ما جاء في الرسالة المتداولة، غير صحيح جملة وتفصيلًا.
وقال الدكتور الحاج: إن كل الأمراض التي ذكرت في سياق الرسالة المتداولة، هي أمراض عضوية تصيب الجسم ويتم علاجها بالتشخيص والأدوية القائمة على طب البراهين؛ إذ تعمل هذه الأدوية على مواجهة مسببات المرض.

وتابع "حسين": لا توجد أي أبحاث أو دراسات أو تجارب سريرية تفيد بفوائد وضع قطرات زيت الزيتون في السرة لمواجهة الأمراض أو الوقاية منها؛ فللأمراض مسبباتها وعلاجاتها الدوائية المتخصصة؛ فمثلًا نجد أن التهابات المفاصل أنواع مختلفة، وبالطبع تتنوع العلاجات؛ لذا لا يمكن مواجهة هذه المشكلة بقطرات الزيتون.

وتابع: لا أقلّل من أهمية زيت الزيتون، بل أدافع عنه حتى يأخذ مكانته الصحيحة من خلال الأبحاث التي تثبت كثيرًا من فوائده، وليس بالاجتهادات الفردية التي يحسبها الظمآنُ ماءً ثم يجد مكان الماء السراب، ففي تناول زيت الزيتون فوائد عديدة؛ إذ أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة دوره في خفض كوليسترول الدم، كما أن استعماله يسكن عرق النسا ويشفي من آلام الظهر والورك، وبجانب ذلك فإن تناول زيت الزيتون يترافق بتغيرات في الوظيفة المناعية.
1686118108867.png
 

جاروط

مشرف القسم الاسلامي
الاشراف
إنضم
6 يناير 2022
المشاركات
15,650
مستوى التفاعل
9,542
مجموع اﻻوسمة
9
قطرات زيت زيتون على السرة
الله يعطيك الصحة والعافية يارب 😍
 
Comment

سمارة

مشرفة القسم العام
الاشراف
إنضم
8 مارس 2023
المشاركات
16,898
مستوى التفاعل
17,951
مجموع اﻻوسمة
13
قطرات زيت زيتون على السرة
اشكرك على الفائدة الرمز

انا سمعت دكتور يقول قطرات من العسل على السرة
كتير مفيد ويشفي من كتير امراض
والله اعلم
 
Comment
أعلى