تواصل معنا

في عالم الأناقة الرجالي، قد تختلف الأذواق وتتعدد الأساليب وتتنوع أعمار الرجال، إلا أن هناك قطعة واحدة تظل ثابتة في خزانة كل رجل يحرص على مظهره وأناقة حضوره...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,411
مستوى التفاعل
4,313
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
قطعة تاريخية تتجدد مع كل عصر: أحدث صيحات ربطات العنق من أرقى الدور العالمية

في عالم الأناقة الرجالي، قد تختلف الأذواق وتتعدد الأساليب وتتنوع أعمار الرجال، إلا أن هناك قطعة واحدة تظل ثابتة في خزانة كل رجل يحرص على مظهره وأناقة حضوره. إنها ربطة العنق.


ربطة العنق، تلك القطعة الصغيرة والبسيطة التي تضفي على الرجل لمسة من الأناقة والرقي. فمنذ القدم وهي جزء لا يتجزأ من زي الرجل الأنيق، سواء كان شابًا أو كهلاً، متزنًا أو متمردًا، محافظًا أو متحررًا. فربطة العنق هي لغة الأناقة الرجالية التي تتحدث بصمت عن شخصية حاملها وأسلوب حياته.

ومنذ زمن طويل، ارتبطت ربطة العنق بالرجال الذين يبحثون عن التميز في كل مناسبة، سواء كانت رسمية أو غير رسمية. فهي ليست مجرد قطعة من القماش تُلف حول العنق؛ بل هي رمز للإتقان والأناقة والرقي. مهما تغيرت الموضة وتبدلت الاتجاهات، تظل ربطة العنق جزءًا لا غنى عنه في إطلالة الرجل العصري، تجمع بين الأناقة والتميز وتضفي لمسة من الثقة والاحترافية.

وفي هذا المقال، سنستكشف عالم ربطة العنق بتفاصيله، بدءًا من أصولها التاريخية وصولاً إلى أحدث صيحاتها. سنتعرف على أنواعها المختلفة، وكيفية اختيار الأنسب منها لكل مناسبة. كما سنقدم نصائح ذهبية لربط ربطة العنق بطريقة احترافية، لتضفي على إطلالتك لمسة من الأناقة والجاذبية.

تاريخ ربطات العنق

تعود أصول ربطة العنق الرجالية إلى القرن السابع عشر، حينما استأجر الفرنسيون مرتزقة كرواتيين خلال فترة الحرب. كان هؤلاء المرتزقة يرتدون أوشحة معقودة حول أعناقهم كجزء من زيهم العسكري، بهدف تثبيت الجزء العلوي من ياقات القمصان بشكل منظم ومهندم.

مع نهاية الحرب، قُدم الجنود الكرواتيون للملك الفرنسي لويس الرابع عشر، وخلال تفتيشه لهم، لفتت أنظاره تلك الأوشحة المعقودة. أعجب الملك بها لدرجة أنه بدأ في ارتدائها بنفسه عام 1646، ومن هنا وُلد مصطلح "La Cravate" الذي يُعتبر الأصل اللغوي لربطة العنق المعروفة اليوم.

على مر السنين، تطور مفهوم ربطة العنق من مجرد عنصر عملي يُستخدم لربط ياقات القميص، إلى رمز للأناقة والمكانة الاجتماعية. أصبح النبلاء يرتدونها لتأكيد مكانتهم الرفيعة وإبراز قوتهم وثروتهم. ومع دخول القرن التاسع عشر، تحولت ربطة العنق إلى أحد أبرز الإكسسوارات الرجالية الفاخرة التي تعكس الذوق الرفيع والشخصية القوية، وأصبحت جزءاً لا يتجزأ من الموضة الرجالية حول العالم.

ربطات عنق مميزة للرجال

2x2_DT.jpg


بدلة مع ربطة عنق من Prada - المصدر : Prada


من الجلد الفاخر إلى الحرير الناعم، أعادت علامات الأزياء الرجالية الفاخرة صياغة هذا الإكسسوار الكلاسيكي الذي يمتد تاريخه لعدة قرون. نرى علامة Bottega Veneta تبتكر ربطات عنق من الجلد الناعم بألوان مميزة، تضيف لمسة من الجرأة والرقي.

في المقابل، تضفي كل من Valentino وPrada طابعاً فريداً على تصاميمهما من خلال إبراز شعاراتهما المميزة على ربطات العنق، مما يمنحها طابعاً عصرياً وأنيقاً.

أما Hermès وBurberry، فتتخذان نهجاً مختلفاً في التصميم، حيث تضفي كل دار لمستها الخاصة عبر النقوش الشهيرة التي تعبر عن إرثها وذوقها الفريد.

Bottega Veneta​

Large-762027V3VS06206_B%281%29.jpg

ربطة عنق من الجلد باللون الأحمر الداكن من Bottega Veneta - المصدر : Bottega Veneta


Prada​

cq5dam.web_.hebebed.1000.1000654115614.jpg


ربطة عنق مخططة مع شعار العلامة من Prada - المصدر : Prada


Valentino​

WOOL-AND-SILK-VALENTIE-TIE-WITH-METAL-V-APPLIQU%C3%89.jpg

ربطة عنق من الحرير الأسود مع شعار العلامة من Valentino - المصدر : Valentino


Hermes​

maillons-parade-tie--006320T%2013-worn-3-0-0-800-800_g.jpg


ربطة عنق من الحرير مع نقشة من Hermes - المصدر : Hermes


Burberry​

35455CC5-9BEB-4C79-AD53-1DEE7737071B.jpg
ربطة عنق مع نقشة العلامة من Burberry - المصدر : Burberry
 

جلينار

لِــيـدِي اَلْحُـــقُـولِ [مسؤلة عن قسم ادم وحوا]
الاشراف العام
إنضم
18 مايو 2023
المشاركات
25,026
مستوى التفاعل
29,795
الإقامة
حقول التوليب
مجموع اﻻوسمة
12
قطعة تاريخية تتجدد مع كل عصر: أحدث صيحات ربطات العنق من أرقى الدور العالمية
الله الله جميلة

يعطيك العافيه لجمال اطروحاتك 🌷🌷
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,411
مستوى التفاعل
4,313
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
قطعة تاريخية تتجدد مع كل عصر: أحدث صيحات ربطات العنق من أرقى الدور العالمية
الله الله جميلة

يعطيك العافيه لجمال اطروحاتك 🌷🌷

مع جزيل شكري وتقديري لحضوركم وردكم العطر
لكم مني ارق التحايا واجمل الاماني
دمتم بكل خير وعز وود🌷🌷🌷
 
Comment
أعلى