تواصل معنا

الاسكندرية افضل 5 انشطة في قلعة قايتباى بالاسكندرية مصر صُنفّت قلعة قايتباي الاسكندرية منذ قديم الزمان كواحدة من أهم قلاع مصر الدفاعية على مر...

مؤيد

نجوم المنتدي
إنضم
22 يونيو 2022
المشاركات
817
مستوى التفاعل
203
العمر
19
الإقامة
عالم الخيال
قلعة قيتباي بالاسكندرية

الاسكندرية

افضل 5 انشطة في قلعة قايتباى بالاسكندرية مصر​




صُنفّت قلعة قايتباي الاسكندرية منذ قديم الزمان كواحدة من أهم قلاع مصر الدفاعية على مر تاريخها، أما الآن فهي واحدة من المعالم التاريخية الأهم التي لا يُمكن تفويت زيارتها خلال القيام بجولات السياحة في الاسكندرية
يرجع تاريخ بناء القلعة لعهد السلطان الأشرف أبو النصر قايتباي والذي أمر ببنائها عام 882 هـ على أنقاض منارة الإسكندرية القديمة التي دمرها زلزال، وتم الانتهاء من بنائها خلال عامين هجريين لتكون جاهزة للاستخدام العسكري عام 884 هـ.
تطل Kayitbay castle على شاطئ البحر في جزيرة قاروس غرب مدينة الاسكندرية ، وتُقدّم لزوارها العديد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة إلى جانب الخلفيات التاريخية والمعلومات التي قد لا يعرفها الكثيرون عن تاريخها وتاريخ المدينة الباسل.
ولمعرفة المزيد حول الأنشطة التي توفرها قلعة قايتباي بالاسكندرية لزوارها وأفضل فنادق الاسكندرية القريبة منها يُمكنكم مُتابعة المقال.

أنشطة يُمكن القيام بها عند زيارة قلعة قايتباي الاسكندرية​

• يُمكنكم الاستمتاع بمنظر البحر الذي يحيط بالقلعة من ثلاث جهات ومُشاهدة الأسوار والبرج الرئيسي من الناحية الشمالية الغربية.

قلعة قايتباى بالاسكندرية

• مُشاهدة ومعرفة تاريخ أسوار القلعة، حيث تنقسم هذه الأسوار إلى سور داخلي وآخر خارجي، أما الداخلي فيضم ثكنات الجنود سابقاً ومخازن الأسلحة، ويضم السور الخارجي من الجهات الأربعة أبراجاً دفاعية ترتفع إلى مستوى السور.

قلعة قايتباى بالاسكندرية

• يمكنكم مُشاهدة فن بناء هذه القلعة الاستراتيجية، حيث تتكون القلعة من ثلاث طوابق مربعة الشكل، ويشغل الطابق الأول مسجد القلعة، وكان للمسجد مئذنة ولكنها انهارت مؤخراً.

قلعة قايتباي في الاسكندرية مصر

• فُم بزيارة الطابق الثاني للقلعة والذي يحتوي على ممرات وقاعات وحجرات داخلية، كما يضم حجرة كبيرة تُمثل محلس السلطان قايتباي.

قلعة قايتباى بالاسكندرية

• يمكنكم أيضاً أخذ جولة حول القلعة من الخارج، والاستمتاع بالمناظر الخلابة في كورنيش القلعة، حيث يمكنكم الجلوس في أحد المقاهي والحصول على وجبات خفيفة، وبعض المشروبات والمُثلجات والاستمتاع بمنظر القلعة والبحر في آنٍ واحد.

قلعة قايتباي في الاسكندرية

أوقات زيارة قلعة قايتباى بالاسكندرية​

قلعة قايتباى بالاسكندرية متاحة للزيارة كافة أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 17:00 مساءً.

أسعار بطاقات الدخول​

سعر بطاقة الدخول للشخص الواحد 30 جنيهًا. وقد تختلف باختلاف المواسم السياحية.

الفنادق القريبة من قلعة قايتباى بالاسكندرية​

فندق شتيجنبرجر سيسيل الأسكندرية من افضل فنادق في الاسكندرية 4 نجوم، يبعد عن قلعة قايتباى بالاسكندرية أقل من 10 دقائق بالسيارة
 

رحال

الصبر طيب
نجوم المنتدي
إنضم
5 يونيو 2022
المشاركات
35,935
مستوى التفاعل
9,032
مجموع اﻻوسمة
6
قلعة قيتباي بالاسكندرية
ييسسلمو
مؤيد على النقل الطيب
 
Comment

بابلي الهوى

.......
نجوم المنتدي
إنضم
28 مايو 2021
المشاركات
6,157
مستوى التفاعل
4,796
الإقامة
.....
مجموع اﻻوسمة
1
قلعة قيتباي بالاسكندرية
لا حَرمَنا الله وجُوُدكمْ وطَرحكمْ
كَونِوا كَما عَودتِمونا ان
نَراكِمْ
شَمشُ تُشرِق
فِ كُل الايَام
دُمتِمْ / بِـ هَذهِ الرَوح
🌹
 
Comment
أعلى