تواصل معنا

كيف اقفل التحديث التلقائي بالايفون على الرغم ان التحديث التلقائي بالايفون هو الأفضل للجهاز و ذلك لأنه يوفر دائما النسخة الأحدث من نظام التشغيل و...

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,574
مستوى التفاعل
4,286
مجموع اﻻوسمة
2
كيف اقفل التحديث التلقائي بالايفون

كيف اقفل التحديث التلقائي بالايفون​



3-83-600x512.jpg


على الرغم ان التحديث التلقائي بالايفون هو الأفضل للجهاز و ذلك لأنه يوفر دائما النسخة الأحدث من نظام التشغيل و التطبيقات و هذه النسخ المحدثة دائما تحتوي على حلول للمشكلات القديمة و كذلك تعمل على تسريع الجهاز تحسين التعامل به وهو ما يعني الحصول على أفضل تجربة مستخدم ممكنة و الحفاظ على الامان ضد الاختراقات .
ولكن عملاء شركة ابل سواء مستخدمي الايفون او الايباد يبحثون عن اجابة السؤال التالي ” كيف اقفل التحديث التلقائي بالايفون ؟ ” و ذلك بعد شعورهم بالضجر الكبير نتيجة الفقد السريع لشحن البطارية و للبيانات على شبكة الجوال .
و بالتالي في هذه الحالة لابد من ايقاف التحديثات التلقائي بالايفون سواء لنسخة نظام التشغيل IOS أو للتطبيقات .

خطوات إيقاف التحديثات التلقائي في الايفون لنظام التشغيل​


1-121.jpg

  • قم بالدخول الى تطبيق الاعدادات في الايفون او الايباد ثم القيام بالنزول الى اسفل صفحة الاعدادات حتى تصل الى تبويب عام General .
  • ثم قم بعد ذلك بالانتقال الى خيار تحديث نظام التشغيل Software Update .

  • سيظهر لك الان في صفحة التحديثات خيار التحديثات الاوتوماتيكية Automatic Updates قم بالضغط عليه .
  • سينتقل بك الى الصفحة و ستجد بها خيار اما التفعيل او الغاء التفعيل و على أن تقوم بإلغائه الان .
2-104.jpg

و في حالة إذا كنت ترغب في إعادة تفعيل التحديث الأوتوماتيكي في الايفون لنظام التشغيل من خلال تفعيل الخيار مرة اخرى الى اللون الاخضر بدلا من اللون الأبيض .

خطوات إيقاف التحديث التلقائي في الايفون للتطبيقات​

3-83.jpg

  • قم بالدخول الى تطبيق الاعدادات في جوال الايفون او جهاز الايباد .
  • قم بالنزول الى الاسفل الى ان تصل الى صفحة الايتونز و متجر التطبيق iTunes And App Stores .

  • داخل هذه الصفحة ستجد قسم التحديثات التلقائية Automatic Downloads وأسفلها يجد خيار التحديث Update و بجانبه زر التفعيل و الغاء التفعيل قم بالضغط عليه .
يمكنك ايضا ان تقوم باعادة تشغيل التحديث التلقائي للايفون للتطبيقات ان تقوم باعادة الخطوات السابقة مع التفعيل من خلال تحويل الزر الى اللون الاخضر .

كيفية تحديث الايفون يدويا ؟​

الان بعد ان تقوم بالغاء التحديثات التلقائي في الايفون سواء على نظام التشغيل و التطبيقات فلابد لك مابين الحين والاخر ان تقوم بعمل تحديث للايفون بشكل يدوي و يكون ذلك من خلال الخطوات التالية .
اولى الخطوات التي لابد من القيام بها هو أن تتحقق من وجود تحديثات أم لا و يتطلب هذا الامر ان تكون متصل بالانترنت بخط انترنت ثابت بالاضافة الى ان الجوال يكون مشحون بالشكل الكافي .
4-82.jpg

قم بعد ذلك بالانتقال بشكل مباشر إلى تطبيق الاعدادات في الايفون و الذي يشبه رمز الترس باللون الرمادي ثم بعد ذلك قم بالانتقال الى قسم عام General في الاعدادات .
في قسم عام يوجد خانة باسم تحديث البرنامج في حالة إذا وجدت بجانبها دائرة حمراء اللون فهذا يعني أن الجوال يحتاج الى تحديث و في حالة إذا لم تجد هذه الدائرة فعليك ان تقوم بالتأكد ايضا و بالتالي قم بالضغط على زر ” تحديث البرنامج ” .

انتظر قليلا لكي تتمكن من من اظهار التحديثات و في حالة إذا كان هناك تحديث سيظهر لك رسالة تحتوي على رقم الاصدار الخاص بالتحديث الجديد بشكل بارز في شاشة تحديث البرنامج .
و في حالة إذا كنت ترغب في ان تقوم بالحصول على هذا التحديث و تنزيله على الجوال عليك اولا ان تقوم بتوصيله بالشاحن حتى لا يفصل الجوال اثناء التحديث .
يصح ايضا ان تقوم اولا بعمل نسخ احتياطي لجميع الملفات الهامة بالنسبة لك ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر ” تنزيل وتثبيت ” .
سيظهر لك رسالة تطلب منك تأكيد عملية تثبيت نظام التشغيل الجديد من خلال الضغط على زر ” التثبيت الان ” في الجزء السفلي من الشاشة .

كيفية تحديث تطبيقات الايفون يدويا​

بعد ان قمنا في الخطوات السابقة بتحديث نظام تشغيل الآيفون بشكل يدوي علينا ان نقوم الان بالتعرف على الخطوات المطلوبة للقيام بتحديث تطبيقات الايفون بشكل يدوي .
5-78.jpg

من خلال الشاشة الرئيسية لجهاز الايفون قم بالانتقال الى المتجر و من خلال الصفحة الرئيسية للمتجر ستجد اسمك و صورتك تظهر في ايقونة دائرية في الشريط العلوي قم بالضغط عليها لكي تنتقل الى حسابك الشخصي في المتجر .
في هذه الصفحة قم بالنزول الى الجزء السفلي منها ستجد فيه قائمة التطبيقات التي تتواجد على الايفون في حالة اذا كان احد التطبيقات بحاجة إلى تحديث سيظهر لك رسالة ” تحديث Update ” قم بالضغط عليها لكي تبدأ عملية التحديث بشكل فعلي أما التطبيقات المحدثة الى اخر اصدار يظهر بجانبها كلمة فتح Open .
 

رحال

الصبر طيب
نجوم المنتدي
إنضم
5 يونيو 2022
المشاركات
35,916
مستوى التفاعل
9,027
مجموع اﻻوسمة
6
كيف اقفل التحديث التلقائي بالايفون
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليييكم السلام
كل الششكر امل مفقود
على جميييل النقل
دمتي بسعاده
لاتنتهي
 
Comment

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,574
مستوى التفاعل
4,286
مجموع اﻻوسمة
2
كيف اقفل التحديث التلقائي بالايفون
كل الشكر لهذا المرور الجميل..
ودي واحترامي.
 
Comment
أعلى