تواصل معنا

إطلالة على جزيرة كابري تفتخر إيطاليا، بتراثها الثقافي الغني ومناظرها الطبيعية الخلابة، بمجموعة من الجزر المذهلة المنتشرة عبر البحر الأبيض المتوسط والبحر...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,418
مستوى التفاعل
4,313
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
لمحات عن الجزر الإيطالية الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة

إطلالة على جزيرة كابري

إطلالة على جزيرة كابري

تفتخر إيطاليا، بتراثها الثقافي الغني ومناظرها الطبيعية الخلابة، بمجموعة من الجزر المذهلة المنتشرة عبر البحر الأبيض المتوسط والبحر التيراني. تتمتع كل جزيرة من هذه الجزر بطابعها الفريد، مع مجموعة متنوعة من التجارب للمسافرين الباحثين عن مزيج من التاريخ والجمال الطبيعي والثقافة المحلية النابضة بالحياة.
من التجارب الفاخرة التي تقدمها كابري إلى جاذبية المباني الملونة في بورانو، تقدم كل جزيرة في إيطاليا تجربة فريدة وآسرة. تجذب هذه الجزر الإيطالية المسافرين بمزيج من التاريخ والمعالم الطبيعية والتجارب الثقافية المبهرة.

إيسكيا​

350388.JPG
إطلالة على جزيرة إيسكيا

إيسكيا هي جزيرة إيطالية تقع في البحر التيراني، قبالة ساحل نابولي. إنها وجهة رائعة للسياح الذين يبحثون عن عطلة مريحة على الشاطئ. بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة وخصائصها البركانية الفريدة، تعد جزيرة إيسكيا مكانًا لا بد من زيارته لأي مسافر. أهم ما يميز الجزيرة هو مياهها الحرارية. هناك العديد من الينابيع الساخنة الطبيعية والمنتجعات الصحية في جميع أنحاء الجزيرة، مما يوفر للزوار فرصة للاسترخاء وتجديد النشاط. الشواطئ في إيسكيا مذهلة أيضًا، حيث يقدم العديد منها مجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل: ركوب الأمواج شراعيًا والغوص. يمكن للزوار أيضًا استكشاف البلدات والقرى الجذابة في إيسكيا، بمنازلها الملونة وممراتها المتعرجة. تعد الجزيرة أيضًا موطنًا لبعض مناطق الجذب المذهلة. تعد قلعة أراغونيز في إيسكيا واحدة من المعالم السياحية الأكثر شهرة في الجزيرة، في حين يعد متنزه كاستيليوني الحراري مكانًا رائعًا لقضاء اليوم. تشمل مناطق الجذب الشهيرة الأخرى حدائق لا مورتيلا وشاطئ لا مورتيلا وبركان سولفاتارا. من جهة ثانية، توفر العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة في الجزيرة، فضلًا عن مواقع لتسلق الصخور وركوب الدراجات. هناك أيضًا عدد من الرياضات المائية المتوفرة، بدءًا من التجديف بالكاياك والإبحار وحتى ركوب الأمواج بالطائرة الورقية وركوب الأمواج شراعيًا.

كابري​

350389.jpg
مجموعة من القوارب ترسو في مياه جزيرة كابري

تعد كابري، وهي جزيرة إيطالية تقع في البحر التيراني، وجهة شهيرة للسياح المهتمين بالعطلات الفاخرة والمناظر الخلابة. تقع هذه الوجهة المتوسطية قبالة ساحل نابولي، وتشتهر بمنحدراتها الوعرة ونباتاتها المورقة ومياهها الصافية. عامل الجذب الرئيسي فيها هو المغارة الزرقاء الجميلة، وهي واحدة من أكثر المواقع التي تم تصويرها في العالم. كما يمكن للسياح استكشاف صخور فاراجليوني الشهيرة والقيام بجولة بالقارب حول الجزيرة وزيارة فيلا سان ميشيل الشهيرة. ولتجربة أكثر فخامة، يمكن للزوار تسجيل الدخول في أحد المنتجعات الراقية العديدة، أو استكشاف المطاعم البوتيكية والمحلات التجارية الحصرية التي تشتهر بها الجزيرة. وللحصول على تجربة لا تُنتسى، يمكنهم ركوب التلفريك فوق مونتي سولارو للاستمتاع بإطلالات رائعة على الجزيرة. هناك العديد من الشواطئ للاختيار من بينها، بدءًا من المساحات الرملية الكبيرة وحتى الخلجان المنعزلة. بالإضافة إلى استكشاف العديد من المعالم السياحية في كابري، يجب على المسافرين أيضًا قضاء بعض الوقت في تذوق المأكولات اللذيذة في الجزيرة. تتوفر المأكولات البحرية الطازجة بكثرة ويمكن العثور عليها في العديد من المطاعم المحلية، إلى جانب أطباق المعكرونة اللذيذة محلية الصنع.

أورتيجا​

350390.jpg
ميناء أورتيجا كما يبدو وقت المغيب

أورتيجيا هي جزيرة صغيرة في سيراكيوز، صقلية. ترتبط بالبر الرئيسي عن طريق الجسور، وهي عبارة عن متاهة من الشوارع الضيقة والمباني الباروكية والآثار القديمة. تضم الجزيرة مزيجًا متناغمًا من التأثيرات اليونانية والرومانية والباروكية، مما يجعلها وجهة آسرة لعشاق التاريخ وهواة الثقافة. يوفر الخط الساحلي للجزيرة إطلالات بحرية خلابة، ويكشف التجول في أزقتها عن المقاهي الجذابة والأسواق النابضة بالحياة ومحلات الحرفيين.
توفر أورتيجا أجمل المناظر بشوارعها الضيقة ومبانيها المطلية باللون الأبيض وموقعها الجذاب على البحر. يوصى بقضاء ما لا يقل عن يومين لتحقيق أقصى استفادة من المعالم السياحية وتناول الطعام هنا. سيكون هذا أفضل إذا استأجرت سيارة وقمت برحلة برية عبر الجزيرة. Spiaggia di Cala Rossa هو الشاطئ الرئيسي في أورتيجيا، ولكن هناك العديد من مناطق السباحة الأخرى حول الجزيرة

إلبا​


Elba's_cave_(1054397018).jpg


إلبا، أكبر جزيرة في أرخبيل توسكان في إيطاليا، تخرج من البحر التيراني كملاذ خلاب يمزج بين الجمال الطبيعي والأهمية التاريخية. تشتهر الجزيرة بمياهها الصافية وشواطئها الرملية ومناظرها الطبيعية الوعرة، وترتبط بنابليون بونابرت الذي تم نفيه هنا عام 1814. ويمتد سحر إلبا الساحلي إلى قراها الجذابة، التي تتميز كل منها بطابعها الفريد وتقاليدها المحلية.
تبلغ مساحة إلبا 223 كيلومترًا مربعًا وهي أكبر جزيرة في أرخبيل توسكان. إداريًا، تعد إلبا جزءًا من منطقة توسكانا بإيطاليا.
يمكن لأولئك الذين يختارون الذهاب إلى الجزيرة من دون ركوب سيارتهم إما استئجار سيارة أو دراجة نارية أو سكوتر أو دراجة رباعية أو قارب من خلال أي وكالة من الوكالات الموجودة في جميع أنحاء الجزيرة، أو، إذا كانوا يفضلون، يمكنهم الذهاب إلى المدن الكبرى بالحافلة.

بورانو​

350387.jpg
لقطة لأحد الشوارع في جزيرة بورانو

هل تعلم أنه يوجد في بورانو برج جرس مائل مثل برج بيزا؟ يوجد في بورانو ساحة واحدة وكنيسة واحدة مع برج جرس ذو ميل قوي.
بورانو، جوهرة بحيرة البندقية، تسحر الزوار بألوانها النابضة بالحياة وسحرها الخلاب. تشتهر بورانو بمنازلها ذات الألوان الزاهية التي تصطف على طول القنوات، وهي جزيرة صغيرة تقع بالقرب من مدينة البندقية وتشع بأجواء غريبة وحيوية. إلى جانب واجهاتها الملونة، تشتهر مدينة بورانو بتقاليد صناعة الدانتيل، وهي حرفة دقيقة تنتقل عبر الأجيال. يمكن للزوار استكشاف الممرات الضيقة وزيارة ورش عمل الحرفيين وتذوق المأكولات البحرية المحلية في المطاعم بجانب الماء.

ليباري​

350386.jpg
ليباري وجهة غنية بالمعالم الطبيعية

ليباري هي أكبر الجزر الإيولية وأكثرها اكتظاظًا بالسكان في البحر التيراني. توفر هذه الجزيرة البركانية، الواقعة قبالة الساحل الشمالي لجزيرة صقلية، مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية، بدءًا من المنحدرات الوعرة وحتى الشواطئ الهادئة. تُعد مدينة ليباري بمنازلها ذات الألوان الفاتحة وشوارعها الساحرة بمثابة بوابة إلى كنوز الجزيرة. تتجلى أهمية ليباري التاريخية في مواقعها الأثرية المحفوظة جيدًا، بما في ذلك قلعة ليباري المهيبة والمتحف الأثري.
بفضل وصلات العبارة السريعة من صقلية القريبة، يمكنك زيارة الجزيرة ليوم واحد فقط. ينصح بالبقاء في ليباري لمدة 2-3 أيام ومواصلة مغامرتك إلى الجزر الإيولية الأخرى.
 

جاروط

مشرف القسم الاسلامي
الاشراف
إنضم
6 يناير 2022
المشاركات
15,650
مستوى التفاعل
9,542
مجموع اﻻوسمة
9
لمحات عن الجزر الإيطالية الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة
يا الله
والله ذكرتني قصيدة الجندول
يعطيك العافية يارب 😍
 
Comment

الجوري

سندريلا (مسؤولة الأقسام الأدبية)
مستشار الادارة
إنضم
23 فبراير 2023
المشاركات
45,442
مستوى التفاعل
22,030
مجموع اﻻوسمة
23
لمحات عن الجزر الإيطالية الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة
سبحان الله جزر مبهرة خياليه
GIF_20240827_095324_041.gif
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,418
مستوى التفاعل
4,313
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
لمحات عن الجزر الإيطالية الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة
يا الله
والله ذكرتني قصيدة الجندول
يعطيك العافية يارب 😍


شكرا جزيلا لحضوركم العطر وردكم الجميل
مع ارق التحايا واحلى المنى
دمتم في امان الله وحفظه 🌷🌷
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,418
مستوى التفاعل
4,313
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
لمحات عن الجزر الإيطالية الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة
Comment
أعلى