تواصل معنا

عند افتراض أن الأرض مسطحة، فإن هناك الكثير من الأسئلة التي تطرح حول كيفية سير الحياة اليومية 1. قل وداعا للجاذبية (على الأقل كما نعرفها) على الأرض...

الاستاذ

عضو
نجوم المنتدي
إنضم
11 أغسطس 2021
المشاركات
3,242
مستوى التفاعل
2,651
الإقامة
مصر
مجموع اﻻوسمة
2
ماذا لو كانت الأرض مسطحة

عند افتراض أن الأرض مسطحة، فإن هناك الكثير من الأسئلة التي تطرح حول كيفية سير الحياة اليومية

1. قل وداعا للجاذبية (على الأقل كما نعرفها)

على الأرض الكروية، تقوم الجاذبية بسحب الأجسام بشكل متساو بغض النظر عن مكان وجودها في العالم. ولكي تأخذ الأرض شكل قرص مسطح في المقام الأول،
يجب ألا يكون للجاذبية، كما نعرفها، أي تأثير. وإذا حدث ذلك، فسيؤدي إلى سحب الكوكب مرة أخرى إلى شكل كروي.

وربما لن يكون للأرض المسطحة جاذبية على الإطلاق،

أو ربما على الأرض المسطحة، سوف تسحب الجاذبية كل شيء إلى مركز القرص

2. سوف تخلو الأرض من الغلاف الجوي بالتأكيد

من دون الجاذبية، لن تكون الأرض المسطحة قادرة على التمسك بطبقة الغازات المسماة الغلاف الجوي.

3. أجواء غائمة مع فرصة هطول أمطار جانبية



4. كلنا سنضيع

من المحتمل ألا تكون الأقمار الصناعية موجودة إذا كانت الأرض مسطحة، حيث سيكون لديها مشكلة في الدوران حول طائرة مسطحة.


5. قد تستمر بعض الرحلات إلى الأبد

يمكن توقع أوقات سفر أطول، ليس فقط بسبب عدم وجود مشكلات في التنقل عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، ولكن أيضا بسبب المسافات التي قد نحتاجها للسفر. ووفقا للاعتقاد بالأرض المسطحة، يقع القطب الشمالي في مركز الكوكب وتشكل القارة القطبية الجنوبية جدارا جليديا عملاقا حول الحافة، وهذا الجدار يمنع الناس بشكل ملائم من السقوط من على وجه الأرض. ولكن إذا كنت غير قادر على الطيران حول العالم وأجبرت بدلا من ذلك على الطيران عبره، فستزيد أوقات السفر بشكل كبير. وعلى سبيل المثال، للسفر من أستراليا (وهو جانب واحد من خريطة الأرض المسطحة) إلى محطة McMurdo في أنتاركتيكا (على الجانب الآخر من خريطة الأرض المسطحة)، ستحتاج إلى الطيران عبر القطب الشمالي بأكمله، وأيضا مثل أمريكا الشمالية والجنوبية. ويمكنك نسيان الرحلات عبر القارة القطبية الجنوبية (على الرغم من أن هذا قد تحقق عدة مرات على الأرض الكروية)، لأن هذا الجدار الجليدي المزعج سيمنع مثل هذا السفر.

6. لا مزيد من الشفق القطبي وسوف نحترق جميعا

على الأرض الكروية، يولد المعدن المنصهر الملتف حول قلبنا الحديدي تيارات كهربائية تخلق بدورها مجالنا المغناطيسي الواقي الذي ينحني حول الكوكب من قطب إلى آخر، وفقا لوكالة ناسا. ولكن على الأرض المسطحة، ومن دون نواة صلبة تولد مجالا مغناطيسيا، فإن الطبقة الواقية، الغلاف المغناطيسي، ستتوقف عن الوجود. وكذلك الشفق، أو كما تعرف بالأضواء الشمالية، والتي تظهر عندما تصطدم الجسيمات المشحونة من الشمس بجزيئات الأكسجين والنيتروجين في الغلاف المغناطيسي، حيث تطلق الطاقة في شكل عروض ضوئية مذهلة للشفق القطبي.

ومع ذلك، فإن غياب الشفق القطبي سيكون أقل ما يقلقنا، لأن الأرض لن تكون محمية من الرياح الشمسية. ووفقا لوكالة ناسا، سيتم قصف الأرض وكل شيء على سطحها بإشعاع شمسي ضار، ما يترك عالما قاحلا يشبه كوكب المريخ المجاور.

7. سنتشارك جميعا نفس السماء ليلا

لن تنقسم الأرض المسطحة إلى نصفي الكرة الأرضية كما هو الحال في الجرم السماوي الحالي: لذلك لن يتم تقليب الليل والنهار اعتمادا على ما إذا كنت في نصف الكرة الشمالي أو الجنوبي. وأيضا، سماء الليل، بغض النظر عن المكان الذي وقفت فيه على قرص الكوكب.

ومن المؤكد أنه سيجعل مراقبة النجوم أسهل، حيث لن تضطر إلى السفر إلى نصف كرة مختلف لمتابعة حدث فلكي محدد.

8. ستكون الأعاصير شيئا من الماضي

كل عام، تسبب الأعاصير أضرارا غير مسبوقة. وتنبع الطبيعة الدوارة المدمرة لهذه العواصف من تأثير "كوريوليس" الأرض، الذي يتسبب في دوران العواصف في نصف الكرة الشمالي في اتجاه عقارب الساعة وتلك الموجودة في نصف الكرة الجنوبي للدوران عكس اتجاه عقارب الساعة.
 

احساس أنثى

نجوم المنتدي
إنضم
28 مايو 2021
المشاركات
4,348
مستوى التفاعل
3,453
مجموع اﻻوسمة
3
ماذا لو كانت الأرض مسطحة
بوركت على الموضوع ويعطيك الف عافية
 
Comment

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,572
مستوى التفاعل
4,284
مجموع اﻻوسمة
2
ماذا لو كانت الأرض مسطحة
نَقَلَ مُمَيَّزٌ وَذَائِقَةُ رَاقِيَةُ
تُسَلِّمُ الانامل عَلَى رَوْعَةِ الْاِخْتِيَارِ
دَمَّتْ بِحِفْظِ اللهِ وَرِعَايَتِهِ
 
Comment
أعلى